اشواق

اشواق @bn98

عضوة جديدة

الحقن المجهري

الحمل والإنجاب

سلام عليكم مين فيكم عملت حقن مجهري و فشل و اعادة محاولة تانية ؟؟ و كم مدة بين الاعادة ؟؟؟
مادا تعرفون عن مركز المولود بوهران و شكرا
2
799

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اشواق
اشواق
جاوبوني الله يستركم
Husam Alhurani
Husam Alhurani
من المتوقع نزول الدورة الشهرية في حالة فشل محاولة الحقن المجهري بعد ١٤ يوم من زرع الأجنة، وقد يسبق نزول دم الدورة يومين قبل هذا الموعد أو يومين بعد هذا الموعد، ومن النادر جدًا تأخر الدورة عن ذلك التوقيت في حالة عدم وجود حمل.

ويراعى أن معظم مراكز أطفال الأنابيب تقوم بإعطاء هرمون البروجستيرون لمدة ١٤ يوم بعد زرع الأجنة لضمان ثبات الحمل، ويتم التنبيه على الزوجين في حالة أن إختبار الحمل كان سلبي أنه يجب التوقف عن أخذ البروجستيرون للسماح بنزول الدورة بسبب إستحالة نزول الدورة الشهرية إذا كانت الزوجة تتعاطى ذلك الدواء بصفة منتظمة لفترة طويلة.

من المهم للغاية في حالة فشل الحقن المجهري عمل ما يسمى بعيادة فشل الحقن المجهري.من خلال تلك العيادة يقوم الطبيب أولًا بشرح كل تفاصيل الإجراءات التي تم إتخاذها أثناء المحاولة.

بداية من عدد البويضات التي نتجت عن التنشيط وجودتها وعدد الحيوانات المنوية وعدد الأجنة المخصبة وعدد الأجنة التي تم زرعها وحالتها وهل يوجد أجنة متبقية تم تجميدها أم لا.

ويجب أيضًا على الطبيب إحتواء الحالة النفسية السيئة للزوجين والتي قد تحدث بسبب فشل محاولة الحقن المجهري.
خصوصًأ بعد التوقعات العالية أثناء فترة التحضير بحدوث حمل، حيث أن الحالة النفسية قد تأثرت بالمشاعر السلبية من الألم والغضب والضيق والاكتئاب والحالة المزاجية السيئة.