القرماء

القرماء @alkrmaaa

محررة ذهبية

الحلبة.....لمن ترغب الحمل

تأخر الحمل

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء/ صباحٍٍ الخيرٍٍ




هذا الموضوع لأخواتي الغاليات لمن ترغب بالحمل وأسأل الله ان يرزقكم الذرية الصالحة واتمنى ان موضوعي يفيدكم
للحمل
هذي طرق طبيه شعبيه شائعه في القديم لحصول الحمل :32: :32:
وهذي الطرق مازالت تفيد الكثير من السيدات الراغبات في الحمل
_شرب الحلبة
شرب مغلي الحلبة بصورة مستمره يعمل على تنشيط الجزء المسؤل عن الجنس و يزيد من النسل ويجعل جسم المرأه مهيأ للجنس والنسل
_يلاحظ ان في البلدان الي يشيع فيها شرب مغلي الحلبه يزيد عندهم النسل وتعدد الولادات وحمل التوائم وذلك لكثرة شرب الحلبة الي تقوي الجهاز الجنسي
_حطي ملعقه من بذور الحلبه مع كاس مويه واغليها غليه وحده واشربيها ولا تغليها كثير لجل تتقبلي طعمها واذا تقبلتي طعمها زيدي في المره الثانيه الغلي لخمس دقايق لجل تكون الفايده اكثر وممكن تحطي سكر عليها
_شرب المرامية
شرب المرامية يساعد على الحمل فاكثري من شربها
حطي ملعقه من المرامية في كوب وحطي عليه مويه مغلية وغطي الكوب لمدة عشر دقايق واشربيه
_اذا كان المانع أمراض في الرحم ( حتى لو كانت امراض مستعصيه )
_ أستخدمي المر كاتحميله كل ليلة لمدة ثلاث ليالي وممكن ترجعي تكرريها كل شهر
_اذا كان المانع ضعف في المبايض
شرب المرامية اوشرب الحلبه اومغلي اليانسون :04:
(أختاري نوع واحد وكرري شربه وبعد اسبوع غيري واشربي النوع الثاني لمدة اسبوع لضمان الفائده باذن الله
وهذي الاشياء الثلاثة تقوي جهاز النسل ولكن افضلهم الحلبه وبعدها المراميه
_طرق ممكن تفيدك لحدوث الحمل السريع
هذي الطرق كانوا ينصحون المراه بالعمل بها بالطب القديم و ينصح فيها الأطباء بعصرنا هذا
_بعد الجماع لا تقومي من السرير مباشرة لمدة ساعه
_بعد الأنتهاء من الحمل نامي على ظهرك واثني ركبتك وضمي رجليكي
_لا تتشطفي بعد الأنتهاء من الجماع الا بعد ساعه لأن التشطيف السريع يقلل من أحتمال الحمل
كيف تعرفي ان هذي أوقات التبييض وحدوث الحمل
_راح تلاحظي وجود أنتفاخ وألم أسفل البطن بعد أيام من الدوره مع أحساس بالمضايقة والرغبة بدخول الحمام وأحساس بالغثيان واحيانآ تكون عندك اعراض تشبه أعراض الدوره
_يلاحظ كثرة الأفرازات وتتراوح بين بسيطه وكثيره واحيانآ يشبه نزولها بنزول الدورهممكن تحسي بعارض واحد من هذي العوارض. . .
تحياتي


استعمالات الحلبة: :hahaha:
لقد سجلت بردية إيبرز المصرية التي يرجع تاريخها إلى نحو سنة 1500قبل الميلاد وصفة للحروق من الحلبة. وكانت الحلبة تستخدم في مصر القديمة للحث على الولادة.

وفي القرن الخامس قبل الميلاد اعتبر الطبيب الاغريقي أبقراط الحلبة عشبة ملطفة قيمة وأوصى العالم دسقوريدس في القرن الميلادي الأول بالحلبة كدواء لكل أنواع المشكلات النسائية بما في ذلك التهاب الرحم والتهاب المهبل والفرج.

وقد عرف العرب الحلبة وروي ان الرسول محمدا صلى الله عليه وسلم زار سعد بن أبي وقاص وهو مريض، فقال ادعو له طبيبا فدعي "الحارث بن كلدة" فوصف له الحلبة مع تمر عجوة فشفي، وذكر عن النبي قوله: "استشفوا بالحلبة".

وقد قيل في الحلبة "لو علم الناس بما في الفريكة من فوائد لاشتروها بوزنها ذهبا". وقال العالم بليكر الانجيزي "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان والحلبة في كفة الميزان الأخرى لعدلت الكفة الأخرى".



والحلبة تستعمل على نطاق واسع في جميع انحاء العالم كمغذية وكدواء في نفس الوقت. ومن الاستخدامات الشعبية في المملكة ان القمم الطرفية للنبات الأخضر وكذلك الأوراق تؤكل نظرا لقيمتها الغذائية العالية. كما ان البذور المستنبتة تباع في المحلات التجارية الكبيرة حيث تؤكل مع السلطات. وهناك بعض الأكلات الشعبية في بعض مناطق المملكة تكون الحلبة في مقدمتها حيث انها مادة مشهية وبالاخص في شهر رمضان. وفي منطقة نجد تستخدم النفاس الحلبة حيث تكون وجبة عشاء رئيسية مع المرقوق أو المطازيز. كما ان الأشخاص المصابين بالمشوع أو الملوع "تمزق عضلي في عضلات الكتف" يستخدمون سفوف الحلبة أو مغليها فيحصلون على نتائج إيجابية وهناك استعمالات داخلية وخارجية كما يلي:



الاستعمالات الداخلية:

- يستعمل مغلي بذور الحلبة لعلاج عسر البول والطمث والإسهال.

- يستعمل مسحوق بذور الحلبة ممزوجاً بالعسل بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع ملء ملعقة عسل ثلاث مرات يوميا لعلاج قرحتي المعدة والاثني عشر.

- يستعمل مشروب مغلي بذور الحلبة لعلاج أوجاع الصدر وبالاخص الربو والسعال بمعدل ملء ملعقة من البذور حيث تغلى لمدة 10دقائق مع ملء كوب ماء وتشرب مرة واحدة في اليوم.
- يستعمل مسحوق بذور الحلبة على هيئة سفوف بمعدل ملء ملعقة متوسطة قبل الأكل بمعدل ثلاث مرات يوميا لتخفيض نسبة سكر الدم.

- تستخدم الحلبة كمنشطة للطمث وخاصة لدى الفتيات في سن البلوغ وذلك بمعدل ملعقة متوسطة سفوفا مرتين في اليوم. ولكن ننصح بالابتعاد عنها في حالة بدء فترة الحمل، حيث إنها تساعد على الإجهاض في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل. بينما ينصح بها بعد الميلاد لما لها من خواص صحية عالية في هذه الفترة.



- تستعمل الحلبة مشهية إذا أخذ منقوعها "ملعقة أكل في ملء كوب ماء وتنقع لمدة ساعتين" وتؤخذ قبل الأكل مباشرة مع العلم ان هذا النقيع يقوي المعدة ويسهل عملية الهضم.

- إذا أخذ مقدار كوب من نقيع الحلبة على الريق فإنه يقتل الديدان المعوية بمختلف أنواعها.

- لقد استخلص زيت الحلبة في مصر لأول مرة وظهر من التجارب العملية انه إذا أعطي للمرضع 20نقطة ثلاث مرات يوميا فإن حليبها يتضاعف ويزداد حجم الأثداء وتنفتح شهيتها للأكل.

ويستعمل مغلي مسحوق الحلبة، وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة ووضعها في ملء كوب ماء مغلي وتركها لمدة 10دقائق ثم تصفى ويؤخذ من هذا المحلول ملعقة واحدة كبيرة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم من أجل تسكين سعال المصاب بالدرن. نقلاً عن جريدة الرياض الاثنين 29 صفر 1425العدد 13086 السنة 39
نستكمل حديثنا حول الحلبة فبعد أن ذكرنا صفاتها وقيمتها والاستعمالات الداخلية لها نتحدث اليوم عن الاستعمالات الخارجية حيث تستعمل الحلبة:
- لعلاج الحروق فيدهن الحرق بمزيج من مسحوق بذر الحلبة مع زيت الورد حتى تشفى الحروق باذن الله.
- لعلاج تشقق الجلد وتحسين لون البشرة يستعمل مغلي بذور الحلبة كغسول للاماكن المصابة بمعدل مرتين في اليوم.
- لعلاج الروماتيزم والبرد وآلام العضلات وتستخدم بذور الحلبة بعد سحقها مع معجون فصوص الثوم مع قليل من زيت السمسم وتدلك بها المناطق المصابة.

- لعلاج الدمامل تستخدم لبخة من مسحوق بذور الحلبة حيث تمزج كمية من المسحوق مع ماء فاتر مع تحريكها باستمرار حتى يصبح المزيج على شكل عجينة متماسكة ثم يوضع على الدمامل ويلف عليه قطعة قماش وتعتبر هذه الوصفة افضل وصفة ولا يفضل عليها أي علاج لتسريع فتح الدمل وشفائه، يمكن استعمال هذه الوصفة للخاراجات والداحس المتقيح والاصابع وكذلك خراجات الاثداء وخراجات الشرج الناتجة عن انسداد الناسور والاكزيما والقروح في الاقدام.

- يستخدم مطبوخ مسحوق الحلبة حيث يؤخذ حفنة يد من مسحوق الحلبة وتوضع في ثلاثة لتر من الماء وتغلى لمدة 10دقائق ثم تبرد وتجلس فيه المرأة التي تعاني من أوجاع الرحم والورم.

الدراسات الحديثة على الحلبة قامت على الحلبة دراسات اكلينكية على امرض الكوليسترول واثبتت الدراسات انخفاضاً مميزاً لكل من سكر الدم والكوليسترول، كما قامت دراسة على خلاصة بذور الحلبة من أجل تسهيل الولادة وقد كانت النتائج جيدة جداً وايجابية. كما تمت دراسة علمية على تأثير الحلبة على السرطان الخاص بالكبد في حيوانات التجارب وكانت النتيجة هبوطاً كبيراً لسرطان الكبد.


ومن أهم الاستعمالات الحديثة والمثبتة علمياً والمسجلة في كل من دساتير الادوية العشبية الانجليزية والألمانية والامريكية ما يلي:
- مخفضة لسكر الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.
- تسهيل الولادة المتعسرة.
- علاج الالتهابات الموضعية والحروق والقروح.
- مضاد للتشنج.
- منبه ومنشط للرحم ومقو للجهاز الهضمي.
وقد حضرت شركة فرنسية شراباً سائغاً من الحلبة باسم "بيوتريكون" لعلاج النحافة وفتح الشهية.

هل يوجد نوع آخر من الحلبة؟ وما هي المستحضرات الموجودة من الحلبة؟
- هناك نوع من الحلبة يختلف عن الحلبة العادية وتسمى حلبة الخيل المعروفة علمياً باسم Securigera Secridaca وهي ذات لون بنفسجي وبذور اطول من الحلبة العادية ولا تستخدم كغذاء وتختلف اختلافاً كلياً في الاستخدام عن الحلبة العادية حيث تستخدم لعلاج التهابات اسفل الظهر، ويجب عدم استخدامها كبديل للحلبة بأي حال من الاحوال.اما المواد المتوفرة من الحلبة في الأسواق المحلية فتوجد بذور الحلبة المنبتة وكذلك مستحضر صيدلاني يباع في محلات الأغذية الصحية ومسجل لدى وزارة الصحة ويمكن لاي شخص تنبيت الحلبة في منزله.



اللهم إني أسألك لك الحمد..لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ..بديع السموات والارض يا
ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم لا إله إلا انت سبحان الله رب العرش العظيم ، اللهم أسألك بأسمك الاعظم ورضوانك الاكبر ، اللهم اني اسألك باسمك الطاهر الطيب ، المبارك الاحب إليك الذي الذي اذا دعيت به اجبت واذا سئلت به اعطيت واذا استرحمت به رحمت واذا استفرجت به فرجت ان تيسر امرنا، ياالله انت الشافي المعافي، انت المعطي الكريم السميع البصير ، القادر القدير انت الرحمن الرحيم الجبار الحي القيوم ذو الجلال والاكرام ،اللهم اسالك بقدرتك اللي قدرت بها على جميع خلقك..واسالك اللهم برحمتك التي وسعت كل شي.. اللهم يا فارج الهم يا كاشف الغم يا ربنا ورب كل شيء ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت..اللهم يافعال لما تريد يا مجيب دعوة المضطر اذا دعاك يا من تقول للشيء كن فيكون..اللهم ياذا العرش العظيم يا قوي يارحمن..يا قادر على كل شيء انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون..انت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم..تعلم مافي الارحام اللهم ارزقني وارزق اخواتي في الله بالذرية الصالحة اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا" غير آجل يارب العالمين..من لنا غيرك ندعوه ونرجوه..عبيدك سوانا كثير وليس لنا رب سواك ندعوه..الله لا تحرمنا من الذرية الصالحة..اللهم ارزقني وارزق اخواتي في الله بالذرية الصالحة ..رب ذرية نرزق برها..اللهم اسالك ذريه نرزق برها..اللهم استجب دعائنا وتقبلة من ومن المسلمين..اللهم آآمين
لا إله إلا انت،سبحان الله رب العرش العظيم،وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..))
13
257K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عشق القهوة
عشق القهوة
جزاك الله خير اكيد معلومات مفيدة لكن الحلبة تدر الحليب وتاث على الهرمون فتاخر الحمل في بعض الحالات
مشقلطه
مشقلطه
:04::04::04:الله يعطيك العافيه ويفتح عليك
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين..................................................:04::04::04:
مشقلطه
مشقلطه
:04::04::04:الله يعطيك العافيه ويفتح عليك
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين..................................................:04::04::04:
القرماء
القرماء
اخت عشق القهوه جزاك الله خير اذا شربتي الحلبه وبعد الدوره اشربي المرامية .......والله اعلم انها تنزل هرمون الحليب
وهذا الي انا ناوية عليه هذا الشهر اشرب الحلبة مع الدورة وبعد الدورة المرامية
*ملاذ*
*ملاذ*
فعلا فوائدها لاتحصى لكن الي عندها هرمون الحليب مرتفع لاتشربها