om-nada1426

om-nada1426 @om_nada1426

عضوة نشيطة

الحلقة الثانية بمستشفى بالدمام

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله
لقد وعدتكم ان اكمل لكم القصص التي عرفتها شخصيا من صديقتي التي كانت تعمل في مستشفى كبير بالدمام وقد نجاها الله منه بان وجدت لها مكان اخر فانتقلت منه بدون رجعه

ولكن لم استطع ان اقرر اي قصة اكتب فقد كتبت القصص عالورق كي لا انساها ولكني محتارة كيف ابدا فاخترت اني احط المواضيع المتشابهة مع بعض اول

وبعدها لخبطت

وبعدها احترت

واخر شي قررت انزل اي واحدة والسلام


كنتم معانا بالحلقة الماضية الي حدثت من خمس سنوات عن العجوز المسكينة والنمل والدود اللي بجسمها وريحة الغنم .هذا الموضوع برضوا عن الام


والكلام لصاحبتي:

في يوم من الايام ،كنا مرة مزحوميين وناس رايحة وناس جاية بس من خبرتنا صرنا نعرف مين اللي تعبانة اول ونبديها عن الباقين لان امكانياتنا والايدي العاملة فيها نقص فنحاول نشتغل اول باول
بس اكثر حاجة نكرهها لما تجي وقت الصلاة ويعدي ويجي وقت الصلاة الثانية اللي هي غالبا العشاء او العصر واحنا مافضينا نصلي اللي قبلها اساسا وهذا اليوم بالذات ما صلينا المغرب ولا شربنا شربت ماي مع ان الماي جمبنا والادهى والامر تجيك عائلة مفجوعة ومقطعين نفسهم عشان عندهم حالة هستيرية(يعني احد متهاوش في البيت وعصبوا وجوا كملوها عندنا)والادهى يصارخون ويقولون الحقوها بتموت والله لاوريكم لو يصير فيها شي ولما نسالهم وشفيها يقولون عصبت وزعلت وانهارت .المشكلة يصدقون الافلام لما الممثل يصارخ على اولادة او يزعلونه يقوم يحط ايدة على قلبة ويقول(قلبي...قلبي)وبعدين كانه اتوفى طيب هذا ممكن يصير بس في حالة ان المريض كبيرفي السن وعنده انسداد جزئي في القلب فقط مش بنت عمرها 14 عيا ابوها يسمح لها تروح عرس اخت زميلتها بالفصل
المهم الشرح اللي قبل اشوي بس عشان اوضح لكم الحالة النفسية اللي يعانون منها الطاقم الطبي مع المرضى اللي يجون بانهيار عصبي والانهيار الاسوء اللي يصير باهاليهم اللي يجو معهم المستشفى

مالكم من طوالها
في ذاك اليوم المشهود فجاه درعموا من الباب عائلة متكونة تقريبا من الام اللي هي على عربية مش كبيرة كثير اللي معاها كانت اكبر عيالها وكانت تقريبا في ثاني او ثالث متوسط بس هم ساحبينها بالعربية يقولون قلبها توقف
راحت الممرضة تشوف المريضة لقتها تصيح وتهف نفسها بشيلتها بكل حيوية وتقول مافي هواء مافي هواء لحقوني قلبي يعورني والبنت تبكي هي واخوانها الصغار يمكن 3 والولد الصغير كلهم بشكل هسسسسسستيري جدا لدرجة كل المرافقات مع مرضاهم طلعووا يواسونهم واللي بس للمشاهده وزوجها مدرعم عند باب قسم النساء يبي يدخل ينقذ حرمته ويساعدنا في انعاشها واحنا عرفنا على طول انها حالة هستيرية بسس
عاد سالنا البنت :امك مع مين متزاعلة قالت ابدا ما احد زعلها بس كذا فجاة سمعناها تصرخ والتمينا عليها وكنا كل واحد بغرفته وكانت هي لحالها. بس على دخلت ابوي البيت الصراخ ابتدا

اخذتها واحدة من الممرضات وابعدتها باخر سرير عشان تهديها وتبعدها عن الفضوليات اللي يحبون يسالون المرضى ثم يبداوون باعطاء النصائح اللي مالها داعي
حاولت الممرضة تهديها وتهدي عيالها وقالت لها ولعيالها ان نبضها وظغطها وكل شي طبيعي جدا ورح تسوي تخطيط القلب عشان تاكد لهم وتطمنهم واخذتها فرصة عشان تبعد الاطفال والبنت عن امهم لان امهم تسوي حركات قدام اطفالها مخليتهم منهارين لدرجة انهم يضربون وجوههم ويقطعون ملابسهم ورامين نفسهم عالارض والرعب في عيونهم مساكين على حاجة ما تستاهل
لو هي صحيح تحب عيالها ما سووت فيهم كذااا
وقلت للبنت تروح تطمن ابوها بالكلام اللي قالته الممرضة الى ان تخلص الممرضة من تخطيط القلب
المفاجاة جت للممرضة
لما طلعوا العيال هدات الحرمة لان مافي احد تمثل علية لين خلص التخطيط وعلى طول قالت لها المممرضة ان القلب سليم مئة بالمئة وانهم عارفين بالمفتشي ان ماعندها شي بس تبالغ

ايش سووت مسكت ايد الممرضة وقامت تبوسها وتترجاها ان تساعدها

تقول ان ام زوجها كبيرة بالسن وجابها زوجها عندهم قريب وهي ما تقدر تتحملها ولا تقدر تصبر على ازعاجها ونفاذة صبرها عليها وعلى اولادها وانها حاولت تقنع زوجها وتبكي عندة كل يوم عشان يخلصها منها ويوديها لدار الرعاية الاجتماعية لانها ماتتحمل ولاتقدر تنام منها وطبعا ما صارت تقدر تطلع اي مكان لانها لازم تقعد عند العجوز لانها مشلولة ولازم تقضي النهار في تسبيحها وتغيير ملابسها وانتوا بكرامه وحتى صاحباتها قطعوها عشان العجوز ترمي عليهم كلام دايم وانا الشغالة يادوبك تكفي عيالها بس
وطلبت من الممرضة طلب فضيع ان تتامر معها وتساعدها انه تتخلص منها وانها تجازيها على مساعدتها(عاد ماحددت مادي او دعاء فقط)

قالت الممرضة :اوكي ايش تبين نسوي انا معاك

قالت:اطلعي لزوجي وقوليلة انه جتني حاجة بالقلب وان لازمني راحة واني قلت لكم ان امه هي السبب وانها ماخلت علي ستر مغطى ولاسب الاقالته فيني عشان كذا ارتفع ضغطي وبغت تجيني ذبحة صدرية بس انكم عطيتوني ابرة ومرت بسلام وان لازم ماحد يزعلني والا بتشتكون علية وانكم بتنوموني

قالت الممرضة :ولكن مانقدر ننومك لان ماعندك شي ماراح يرضى دكتور القلب

فحاولت تقنع الممرضة والدكتور انه ينومونها بس ليلة عشان على قولتها تهدأ وهي بس تبي تخوف زوجها اكثر عشان يمشي على كلامها، لاكنهم رفضوا

فطلبت من الممرضة انه تقول لزوجها ان الذبحة عدت قبل ما تبدا بسبب بعض الادوية اللي اعطيناها اياها بالطواري وان ما تحتاج تنويم بس ساعة تحت المراقبة في الطواري بس وان امه السبب وان لازم لازم لازم لما تطلع ما تكون امه بالبيت يا يوديها عند احد ثاني او يوديها دار الرعاية الاجتماعية عشان قلبها ما يتحمل اي ازعاج لمدة 6 اشهر على الاقل


طلع الدكتور وقال للممرضة انا مالي دخل انا اللي علي تشخيص الحالة وعلاجها هي حالة هستيرية وما تحتاج الا حبتين بندول المشاكل هذي لا تدخليني فيها انا مرضاي يستنوني بالغرفة ومعصبيبن لاني ضيعت وقتي على ذي اللي ازعجني زوجها برى وراح لمرضاة
قالت لها الممرضة ولا يهمك الحين بطلع لزوجك وأفهمه

طلعنا من عند المريضة وطلبت مني الممرضة اني اروح بدون ما اتكلم بس كمحرم عشانها بتاخذة على جنب وماتبغى احد يفهمها غلط.. من الرجال اللي برى بس لما يكون معها احد عادي . وانا وافقت لان عندي فضول ان اعرف ايش الكذبة اللي بتقولها الممرضة وايش بيكون ردة فعل زوجها بعد البكاء اللي بكاة عليها عند باب طواري النساء

طلعنا برى للممر ونادتة واخذناه بعيد شوي عن حراس الامن والمرافقين لاهاليهم الفضوليين

وقالت له:الزبدة زوجتك مريضة بقلبها بس لاتخاف ازمة وعدت ولو انا منك اطلقها او اعاقبها لان المرض اللي بقلبها خطير اسمه البعد عن رب العالمين وعدم الخوف منه وقصت له كل الكلام اللي قالته وان كل هذا كان تمثيلية بتمثيلية سوتها وايش الكلام اللي طلبت منها انه تسوية والخدعة اللي اضطرت الممرضة انها تسويها عشان تهديها

عاد الرجال كان واحنا نكلمة متكي عالجدار وكان شبة جالس وحاظن طفلة بيدة بقوة لان لما خذناه على جنب خاف انه خبر شين فما قدرت تشيله رجلة لاكن لماسمع كلام الممرضة للاخر قام وطيح الولد وابتسم ابتسامه غريبة كانه صحى فجاة للواقع وفهم ان احنا (مسوينها فريق كونان )ومتواطئين معاه ضدها

قال:مشكورة ياسستر وكثر الله من امثالكم اللي مايرضون بالغلط
اذا امي صاجة البيت بصياحها فانا صجيتها بصياحي اول لما كنت صغير
واذا هي ما تخليها تنام فانا ما هنيتها النوم انا صغير

لكن طلعوها لي بعربية كانكم قايلين لي انها تعبانه وانا بعرف شغلي معها اذا ما طلعت أسواء يوم عاشوة اطفالي في حياتهم من عيونها بس أنتوا جيبوها والطلاق حامض على بوزها




ومن يومها ماعاد شفناها شكلة عرف يأدبها بطريقته


هل اللي سوته الممرضة صح ولا غلط ؟


لا تنسوا تردوا بصح او خطا لو سمحتوا مش تدخلوا وتطلعوا بس خلونا نعرف رايكم
45
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فوشيا~
فوشيا~
لاحول ولا قوة الا بالله تصرف المريضه غلط يعني فجعت عيالها وزوجها ومرمطتهم بالمستشفيات علشان ام الزوج مزعجبتها استغفر الله العظيم

وتصرف الممرضه صححححححح علشان لايتورط المسكين ومايدري وين يودي امه

الله يهديهم
جورداني
جورداني
السلام عليكم
صــــــــــــــــــح ميه باالميه
وهذي فيها شك
وتستاهل الي جاها والله لايبلانا
أورفليم2
أورفليم2
لا حول ولا قوة الا بالله
في حريم تبي زوج بدون ام ولا أهل ....!!!
om-nada1426
om-nada1426
شكرا على مروركم ما شاء الله توني نزلت الموضوع وعلى طول رديتوا مصحصحين مثلي
sweet-ksa
sweet-ksa
ماشاءالله عليها الممرضه حكيمه