سيدة الوسط

سيدة الوسط @syd_alost

عضوة شرف في عالم حواء

الحمام البارد ينعش الجسم كل صباح

الصحة واللياقة

تؤكد الدراسات على ان اخذ حمام بارد في الصباح ينشط الجسم ويقوي الجهاز المناعي، ويقيه أيضاً من مختلف الامراض بما في ذلك امراض البرد. وقد تبين للبروفيسور جيجاي كاكار من مؤسسة ابحاث تجلط الدم، ان المرضى الذين ارهقتهم امراضهم المزمنة قد تحسنت حالتهم بعد ان بات الاستمتاع بالحمام البارد لمدة 20 دقيقة ضمن برنامجهم اليومي كل صباح.


اذ زال عنهم الضعف العام والشعور بالوهن والارهاق، وازدادت قدراتهم الجسدية، اضافة إلى ذلك فقد انخفضت نسبة تعرضهم للامراض القلبية الناجمة عن تجلط الدم. والجدير بالذكر ان البروفيسور كاكار كان قد شفي من الربو بعد ان اتبع هذا البرنامج.


وبالطبع ان تطبيق هذا البرنامج العلاجي والوقائي ينبغي ان يجرى بشكل تدريجي، بحيث يتم اخذ حمام دافيء في البداية، ومن ثم يوماً اثر يوم يمكن تخفيض درجة حرارة الماء حتى يتعود عليها الجسم، والا فان هذا البرنامج ينقلب إلى ضده بحيث يصبح مرضاً وليس علاجاً.


ودرجة الحرارة التي ينبغي التوصل لها تعادل 16 درجة مئوية وينصح البروفيسور كاكار بعدم اتباع هذا البرنامج الا بشكل مدروس وبعد اجراء التقييم السريري لحالة الشخص الصحية، من اجل ضمان الاستفادة من الخصائص العلاجية والوقائية للحمامات الباردة التي تنعش الجسم كل صباح.
1
524

هذا الموضوع مغلق.

& أريج الزهور &
سيده الوسط يعطيك العافيه يارب

موضوعــك جــدا" رائــــــع