Lovely Hawaa

Lovely Hawaa @lovely_hawaa

عضوة جديدة

الحمد لله فسخت خطوبتي

الأسرة والمجتمع

بعد صلاة استخارة كل بوم تقريبا لمدة عام وتفكير كثير قررت فسخ خطوبتي لأسباب عديدة
اول شئ خطيبي لا يهتم بمظهره ولا بنظافته الشخصية أمامي وحتى اول لقاء بيننا في البيت للتعرف عليا كان طالع من الشغل عليا وياريته ركب تاكسي عشان ما يعرق، ده ركب مواصلات عامة وحسيت ان دي بوادر بخل خصوصا إنه اول لقاء.. وحتى بيت أهله غير نظيف ولا يهتمون بمظهرهم يعني البيئة التي نشأ فيها تختلف عن بيئتي تماما انا بيت اهلي دائما نظيف ونسكن في منطقة ارقى من منطقتهم. حاولت لفت نظره كتير في موضوع اهتمامه بشكله وحتى اشتريت لبس كهدية له حتى يعرف ذوقي ولكنه يهتم مرة بلبسه و10 مرات لأ يعني لازم كل مقابلة اطلب منه بطريقة شيك دون تجريح انه يلبس لبس معين عشان اقتنع فيه ودي علامة على عدم تقبلي له واحيانا كنت أشم رائحة كريهة تخرج منه حوالي 3 مرات وهو يعلم ويشمها.

ثانيا وظيفتي اعلى منه من حيث أهمية مكانتي.. وكنت متقبلة الأمر لأنه وعدني ووعد أهلي بتغيير المهنة خلال وقت قصير خصوصا انه يدرس دراسات عليا لكن بعد عام من الخطوبة لم ينهي الدراسات العليا لظروف ولم يغير مهنته مع العلم اني وجدت فرص عمل له ولكن لم يهتم ولم يأخذ خطوة جد وحتى مش بيخطط لمستقبل افضل وفرحان انه يشتغل ويجيب فلوس وخلاص. انا تعبت من تخطيطي وتفكيري الزائد لتحسين مكانته وكأني أنا السند له مع انه المفروض يكون هو الرجل والسند ويعرف يخطط.
ثالثا عند تجهيز الشقة لم يشاركني الرآي رغم انه بيحبني وفخور بيا ويتمنى تكوين اسرة معايا لكني حسيته يعتمد عليا في كل الأمور ويعتمد على أهله في التجهيزات. وكمان الشقة كانت صغيرة وفي عمارة قديمة لا أمان للعيش فيها.

رابعا لا يخرجني إلا مرة في الشهر فاصبحنا في حالة ملل وفتور عاطفي.. حسب تقاليد الخطوبة في عائلتنا مسموح الخروج لاختبار بعضنا في مواقف متنوعة. والطبيعي يخرجني مرة كل أسبوع على الاقل لكن لضيق وقته لا يخرجني كثيرا ولو خرجني بيركبني مواصلات عامة في عز الحر والزحمة مع وجود ازمة كورونا وانا متعودة علي الخروج بعربية أهلي والمواصلات تكون في حالة ان العربية غير موجودة. لاحظت مرة واحنا خارجين طلبت نركب تاكسي لكنه قال لي باللفظ "انسي" يعني مستحيل.. فشعرت بأنه بخيل رغم انه كان بيصرف في اي خروجة ولا يتركني اصرف جنيه واحد وكمان انا بطلب يخرجني في مطاعم يكتشف إن اسعار الاكل فيها غالي ولكنه يوافق فاصبحت في حيرة هو بخيل ولا لا ولكن باقي العيوب التي ذكرتها كافية بالنسبة لي لانهاء الموضوع.
اخيرا.. تجادلت معه مرة في أمر ضايقني منه ولم يعترف بغلطه وعاند معي رغم اني وافقت عليه لإنه طيب معي وفجأة ظهر الوجه الآخر له في مشكلة تافهة جدا ولكن اعتذر في رسالة دون ان يتصل ويعتذر.



مميزاته انه كان غير مدخن وبيحبني وشاريني هو وأهله زي ما بنقول. فهل انا ظلمته بفسخ الخطوبة و بالغت في حكمي عليه والمواقف التي ذكرتها عادية لا تستحق فسخ الخطبة؟ وهل فعلا مافيش في الزمن ده رجل طيب يكونوا اهله طيبين ويهتم بمظهره ويكون قوي الشخصية وطموح وبيحبني لأني اخشى الندم على ترك شاب بيحبني.
25
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت امين
بنت امين
حتندمين أشد الندم البنات مو لاقين عرسان
#ام سوسو
#ام سوسو
الله يلهمك الي فيه صالحك يارب
فراغ وملل
فراغ وملل
الله يختار لك مافيه خير لك
متزينة بعقلي
متزينة بعقلي
طالما الاشياء اللي ذكرتيها فيه تشوفينها مهمة بالنسبة لك ففسخ الخطوبة احسن حل قبل لا يطيح الفاس بالراس وتندمين
ندامتك اليوم احسن من ندامتك بكرة بعد الزواج والانجاب
ربي يرزقك بالافضل ويرزقه بالافضل
عواطف تركي .
عواطف تركي .
اكثر حالات الطلاق سببها ان البنت تستمر بالمجامله وتحاول تضغط على نفسها في موضوع الزواج وتعيش على أمل ضعيف انه ممكن واحتمال يتغير بعدين !
الخطوبه فتره وفرصه للتعرف على بعض لهذي الاسباب اللي ذكرتيها انك تعرفين نوع الحياه اللي راح تشاركينها مع هذا الرجل الغريب وتفكرين اذا تحسين انها تناسبك او لا
وفسخ الخطوبه مبكراً افضل من العيش على أمل ضعيف يتحول الى سراب بعد الزواج ثم يحصل الطلاق
لا تندمين لانك مخيره في هذي الحياه
هو اكيد راح يلاقي البنت اللي تناسبه من نفس بيئته ومتقبله نمط حياته الاجتماعي
وانتي كذلك اكيد راح تلاقين اللي يناسبك ومن نفس بيئتك ونمطك الاجتماعي
الله يعوضكم خير