السلام عليكم
سؤالي هل لو هذبت من الحواجب يعتبر نمص وهل يمكن اشيل الشعر بين الحواجب ولا يعتبر نمص
nevena @nevena
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
nevena
•
??????
شوعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
أختي الفاضلةnevena
اولا أريد أن أشكرك يا أختي العزيزة على سؤالك عن الحلال والحرام
وهذا يدل على إيمانك وبحثك عن الحق للاسف هناك كثيرا من الاخوات
لا يهمهم بل تهمهم هذة الدنيا الدنيئة ولا يراعون الخالق بكل ما يفعلون
أثابك الله وثبتك على دين الحق
ثانيا سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين ؟
إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم
النامصة والمتنمصة وهو من كبائر الذنوب وإن كان بغير النتف بالمقص أو الحلق فأن بعض أهل العلم
يرون أنه كالنتف لأنه تغيير لخلق الله فلا فرق بين أن يكون نتفا أو أن يكون قصا أو حلقا وهذا أحوط
وهذا من تغيير خلق الله الذي تعهد الشيطان أن يأمر به بني آدم حيث قال كما حكاه الله عنه
( ولآمرنهم فليغيرن خلق الله )
وفي الصحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :" لعن الله الواشمان والمستو شمات
والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله عز وجل "
ثم قال :الا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله عز وجل ؟
قوله ( وما آ تاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)
فارجو من الله ان يهدينا لما يحب ويرضى
فمن تحب ان تطرد من رحمة الله عز وجل يوم هي تكون فحاجته يوم لا ينفع لا مال ولا بنون
ولا جمال
فعودوا الى الله اخواني الغاليات
والله اني اقول هذا من حبي لكن وخوفي عليكن
اختي السائلة جزاك الله خير الجزاء
واتمنى اني اكون افدتك
تقبلي سلامي
:26: :26: :26:
أختي الفاضلةnevena
اولا أريد أن أشكرك يا أختي العزيزة على سؤالك عن الحلال والحرام
وهذا يدل على إيمانك وبحثك عن الحق للاسف هناك كثيرا من الاخوات
لا يهمهم بل تهمهم هذة الدنيا الدنيئة ولا يراعون الخالق بكل ما يفعلون
أثابك الله وثبتك على دين الحق
ثانيا سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين ؟
إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم
النامصة والمتنمصة وهو من كبائر الذنوب وإن كان بغير النتف بالمقص أو الحلق فأن بعض أهل العلم
يرون أنه كالنتف لأنه تغيير لخلق الله فلا فرق بين أن يكون نتفا أو أن يكون قصا أو حلقا وهذا أحوط
وهذا من تغيير خلق الله الذي تعهد الشيطان أن يأمر به بني آدم حيث قال كما حكاه الله عنه
( ولآمرنهم فليغيرن خلق الله )
وفي الصحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :" لعن الله الواشمان والمستو شمات
والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله عز وجل "
ثم قال :الا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله عز وجل ؟
قوله ( وما آ تاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)
فارجو من الله ان يهدينا لما يحب ويرضى
فمن تحب ان تطرد من رحمة الله عز وجل يوم هي تكون فحاجته يوم لا ينفع لا مال ولا بنون
ولا جمال
فعودوا الى الله اخواني الغاليات
والله اني اقول هذا من حبي لكن وخوفي عليكن
اختي السائلة جزاك الله خير الجزاء
واتمنى اني اكون افدتك
تقبلي سلامي
:26: :26: :26:
الصفحة الأخيرة