[ ريمية ]

[ ريمية ] @rymy_7

كبيرة محررات

الخادمات هل هن آدميات أم الآت...!!!

الملتقى العام


نسمع بالكثير من الجرائم التي تحصل في البيوت ويكون أحد أطراف هذه الجرائم خادمات المنازل وياترى ماهي أسباب هذه الجرائم ولماذا تكون الخادمة طرفاً فيها علماً بأنها أتت من أجل لقمة العيش...؟
نحن لم نكلف أنفسنا أن نسأل هذا السؤال...؟
تأتي الخادمة من بلادها ويستقبلها كفيلها في المطار ثم يذهب بها الى المنزل وتبدأ بالأعمال القاسية في المنزل بدون أي راحة ولوحتى ساعة واحدة فهي تستيقظ الساعة التاسعة صباحاً ولاتذوق طعم الراحة الا عند الساعة ال12صباحاً وربما أكثر من ذلك خصوصاً في أيام الاجازات وكلها أعمال شاقة مابين تنظيف المنزل ورعاية الأطفال وغسل الملابس وحتى بعضهم يكلفون الخادمات بغسل السيارات...!!! يعني ساعات العمل في اليوم تقريباً16ساعة بمقابل راتب شهري لايزيد عن800ريال فقط لاغير...!!!
ياالهي رقم هائل...!!!
فوق هذا الرقم الفلكي لساعات العمل في اليوم الواحد لايوجد لديها اجازة الابعد سنتين...!!!
ياللهول حتى أيام الأسبوع لايوجد اجازة ولاتخفيض لساعات العمل...!!!
ومع مرارة كل ماسبق فهي تجد معاملة سيئة بحيث أن أصحاب المنزل يعاملونها بقسوة برفع الصوت عليه وتوبيخها بالكلام عند أدنى غلطة والمصيبة العظمى ان وقعت في يد سيدة قاسية فهي ستضربها بدون شفقة...!!!
وفوق كل ذلك فبعض الخادمات لايخرجن من البيت اطلاقاً فهن أسيرات في البيوت لأن كفيلها وزوجته اذا خرجوا للتنزه أولزيارة أقاربهم لايصطحبان معهما هذه الخادمة وكأنها ليست انسانة...!!!
ولاننسى أن هناك عائلات تماطل في اعطاء الرواتب للخادمات أولاً بأول حيث من المفترض اعطائها حقها أولاً بأول ولايمنع من بعض المكافئات والحوافز في بعض الأشهر قال الرسول صلى الله عليه وسلم<اعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه>...
أخشى أن تكون المعطيات السابقة هي أهم الأسباب التي أدت الى هذه الجرائم التي يكون للخادمات دور فيها مثل القتل والسحر والسرقة والهروب وغير ذلك من الجرائم العنيفة وللأسف دائماً جرائم الخادمات عنيفة...!!!
اذاً لابد اخواني الأعزاء من معاملة الخادمات برفق وبدون قسوة واعطائها حقها...!!!


طبعاً أنا هنا لاأبرر جرائم الخادمات ولكن احذر من سوء التعامل معهن خوفاً من جرائم الشريرات منهن كفانا الله واياكم شرورهن...!!!

بتصرفي

منقوووول
10
964

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غلا و حلا
غلا و حلا
اللهم صل على سيدنا محمد
رويال العمر
رويال العمر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اسيرة الأمل
اسيرة الأمل
ياب حنن قولبنا عليهم وارحمنا فلا رحمه الا رحمتك يارب
صادقه يااختى بكل كلمه نقلتيها
[ ريمية ]
[ ريمية ]
الله يجزاكم الجنه اخواتي الغاليات
ام لين وديم
ام لين وديم
صح كلامك دائما اقولها هم بشر مثلنا

جزاك الله خير