الخارجية البحرينيه تتلقى مذكرة من السفارة السعودية بتجاوزات قانونية لحملة حج بحرينية

الملتقى العام

تلقت وزارة الخارجية مذكرة رسمية من سفارة المملكة العربية السعودية تتضمن قيام بعض الحجاج من مملكة البحرين التابعين لحملة "أبو حمزة" بمخالفات قانونية وأعمال تمس بحرمة الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومنها قذف قوارير المياه من نوافذ الفندق على المارة في الشارع ومضايقة رجال الطوارئ في ساحات البقيع وتجولهم داخل الأسواق على شكل مجموعات والتحرش ومعاكسة النساء وإثارة المشاكل وإحداث الفوضى والتدخين في الأسواق والساحات المجاورة للمسجد النبوي الشريف.




وأعربت وزارة الخارجية عن بالغ استيائها لهذا السلوك غير الحضاري الذي يتنافى مع القوانين والشريعة الإسلامية ومع قدسية الحج، كما اعربت عن املها من المواطنين الالتزام بالقوانين والأنظمة المرئية في الدول التي يقومون بزيارتها وخاصة في الأراضي المقدسة.



كشفت مصادر في وزارة الحج أن حملة أبو حمزة البحرينية غير مرخصة رسمياً من وزارة الحج، وهي من الحملات الوهمية التي تدخل بطرقٍ غير مشروعة للبلاد.



وكانت وزارة الخارجية البحرينية قد تلقت مذكرة رسمية من السفارة السعودية في البحرين، بحسب وكالة الأنباء البحرينية، تتضمن قيام بعض الحجاج من البحرين التابعين لحملة ''أبو حمزة'' بمخالفاتٍ قانونية وأعمالٍ تمسُّ بحُرمة الأماكن المقدسة في مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.



ووفقاً لتقريرٍ أعده الزميل علي المقبلي ونشرته "الاقتصادية"، قالت المصادر إن الوزارة طلبت رسمياً من رئيس بعثة الحج البحرينية التحقيق مع صاحب الحملة التي أثارت فوضى وشغباً في الأماكن المقدسة.



وأكدت الوزارة أن البعثة الرسمية لدولة البحرين ملتزمة بأنظمة الوزارة وتعليماتها ولم يسجل من الحجاج النظاميين أي مخالفات تُذكر.



وكشفت مصادر أن عدد حملة ''أبو حمزة'' يقارب 100 شخص.




الفوضى في دمهم والاذيه من شيمهم احفاد المجوس :30:





8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احلى مزااج
احلى مزااج
استغفر الله واتوب اليه

جاييين يحجون هذولي ولا ايش ؟؟

غير مرخصة رسمياً من وزارة الحج، وهي من الحملات الوهمية التي تدخل بطرقٍ غير مشروعة للبلاد

كيف دخلو السعوديه وهي حملة غير مرخص لها ؟؟؟
نونة888
نونة888
الله يهديهم
ما نقدر نقول غير اهدهم او اشفهم
لانهم اغبياااااااااء
وهذا الغباء مرض لابد ان ندغي لهم
انتوا ما شفتوا المظاهرات قي مكه
بدل ما يدعون الله في هذا النسك العظيم
ضيعوا وقتهم بترديد >>يسقط حمد
الحين انتوا وين وحمد وبن
حج يا حاج
ثابتة مول
ثابتة مول

لاحول ولاقوة الا بالله الله ينتقم منهم
ركايز
ركايز
لاحول ولاقوة الا بالله وينهم وين الحج هالنوعيه ..
عاشقة الصداقة
اشكر مروركن بارك الله فيكم