الخاطب هو الي 👀 مهو أهله!

الأسرة والمجتمع

قال صلى الله عليه وسلم
إذا خطب أحدكم امرأة
فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه
إلى نكاحها فليفعل،
فإن ذلك أقرب إلى أن يؤدم بينكما

وجاءه رجل ذكر له أنه يريد الزواج
فقال له صلى الله عليه وسلم
أنظرت إليها؟قال: لا،
قال:اذهب، فانظر إليها.

الحاصل اليوم إن الواحد يرسل أمه
وأخته وخالته وعمته عشان يشوفون
هي تعجبه ولا لا!

وأكثر من قصه نسمعها عن وحده
شافوها الأخوات والأم وما أعجبتهم
بينما لما شافها
الولد أعجبته.

تعلمني وحده أبوها أصر على ولده يتزوج
وحده ما هي عاجبتهم ويشوفونها شينه
وخوفوا أخوهم من إنها شينه ومع إصرار
الأب وافق الولد ولما شافها تحلف إنه
قالهم يويلكم من ربي!
بذمتكم هذي شينه!🥴

يعني زي ما أمر صلى الله عليه وسلم
الولد هو الي لازم يشوف ويقرر
زي ما البنت هي الي تشوفه بنفسها.

هذا رايي وانتم وش رايكم؟
31
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

🇸🇦السعوديه🇸🇦
واسمعوا ذا القصه
وحده متزوجه وساكنه مع أهل زوجها
وتقول كل خميس يتجمعون أخواته
وهم جميلات جدًا
ولما يجي زوجها يجلس معهم
تجلس تفكر إنه الحين يقارن
بين جمال خواته وبين جمالها
الشعر والبياض والجسم
وهي على قد حالها.

تقول مره لما تجمعوا خواته قررت
ماتنزل لأن ذاك اليوم تعبانه وأصلًا صارت تكره هذي الجمعه.

جاها زوجها ليش مانزلتي يافلانه
خواتي يسألون عنك
قالت والله تعبانه وضايق صدري
مدري شفيني
قال بسم الله عليك من متى وانت كذى!
قالت لي اسبوع والله ضايقه وماودي أشوف أحد
هي تكذب طبعًا بس مالها نفس خلاص.

قالها بسم الله عليك لايكون خواتي معطينك عين بعد جمعتنا الأخيره
آقري على نفسك واذكري الله يابنت الحلال.

تقول والله اني حييت وفرحت وتحمست وتروشت ولبست ونزلت وصرت أناظرهم بنص عين😂

الحاصل إن الزوجه تزين في عين زوجها
ويتعود عليها
ولو كان فيها حظ قليل من الجمال
خلاص العشره والموده تخليه يشوفها جميله.
في الجنة القاك ١
معك مليون باالمائة عقبال ماتفرحين برغد يارب
سحلب ملكي
سحلب ملكي
صراححححة كثير واغلب القصص تثبت أن المقياس الشخصي للجمال والقبول
يختلف من شخص لآخر
اللي ممكن ما يعجب الأهل يعجبه هو
والعكس صحيح
علشان كذا الرسول صل الله عليه وسلم
حرّص إن كل واحد يشوف بنفسه عشان يصير بينهم قبول وألفة
فالأصح والافضضضل
أن الأهل يكون دورهم استشارة ودعم فقط
مو فرض وإجبار
لأن الزواج مشاركة عمر كامل
واللي يختار لازم يكون مقتنع برغبته هو مو رغبة اهله


بالنسبة للقصه

الزينة مو بس بالشكل والمظهر
الزينة الحقيقية بالعِشرة الطيبة والروح الحلوة

الزوجة مع الأيام تصير أجمل في عين زوجها مهما كان جمال غيرها لأن المودة والرحمة تخلي الحلال يغطي على كل شيء
فلا مقارنة زوجك تنقصك ولا جمال غيرك يزوّدك
المهم قلب يحبك وعين ما تشوف غيرك

وفيه صنف من الرجال عيونهم زايغة حتى لو زوجته ملكة جمال مايعرف يرضى ولا يشبع

وفيه بعد رجال عاشوا مع زوجاتهم سنين طويلة بس من الأساس ما كان مقتنع فيها فالعِشرة ما تغير قناعاتهم

الموضوع مو بالجمال بس
الموضوع بالقبول والنية والرضا
إذا القلب ما ارتاح من البداية ما ينفع شكل ولا عشره
تاليا1190
تاليا1190
صح كلامك
تكون معايير الجمال تختلف عند الناس
وحدة عادية تزوجت من عيلة كلهم شقر وعيونهم ملونة ويوم شافتهم دخلت غرفتها وبكت
قام العريس يقول لايكون أحد حسدها !!
ماشاء الله
يارب تسخر لكل متزوجة زوجها وينظر لها من أجمل النساء
عنود فهد
عنود فهد
حتى لو شاف يمكن تخدعه بالمكياج وتسريحة الشعر والرموش الصناعية
وحتى لو سال عنها ممكن يخدعونه يقولون هي طيبة الاخلاق والقلب وهي ملسونة ونسرة
ما في شي موثوق الحين النصب والاحتيال في كل شي