منجو

منجو @mngo

عضوة مميزة

الخاطب وأهله ...أيهم أولى بالشوفة ؟؟ ~دعوه للنقاش حياااااكم~

الأسرة والمجتمع




السلام عليكم
حياكم الله خواااااتي موضوعي للنقاش الهاااااادف والراقي
وعندي رجاااااء أتمنى نتناقش بهدوء وبأسلوب حلو ولا للهوشات والهجوم والرد الغير لائق إلي مايعجبها الموضوع لا تعلق مانبي المواضيع تحذف بسبب الردود الخارجه عن نطاق الموضوع ولي لها وجهة نظر نتقبلها ........:pinklove:
وهذذذذذي وررررده مني لكل وحده تشارك وتدلي بدلوها :26:
يا ماسمعنا قصص و واجهنا مواااااقف تقهرنا وتزعلنا عند الخطبه
من هالمواقف كالتالي : يجون ناس بيخطبون ويزورون أهل البنت بالبيت وأحيانا تجي أم العريس
وخواته وفي أحيان أخرى تجي القبيله كلها من عمات خالات سلفات يعاااااينون البضااااااعه
إلي هي العروسه ويتمقلووووونها ويتأملون فيها وهذا ناهيك عن الأسئله والتحقيقات !!!!!!
ويجلسون ويتقهون ويسولفون ويطلعون مبسوووووووطين وبعدهااااااا لاحس ولاخبر !!!!!
وبعض الأحيان يتصلون ويقولون مافيه نصيب <<< وهذي مقبوووووووله مافيها نقاش ...
وبعض الأحيان يتصلون ويذكرون وش إلي ماعحبهم بالبنت وكان سبب بفركشة
الموضوع <<<<<< وهالشئ أتوقع يقهر ويزعج وقلة ذوق تعتبر ....... :frown:
يعني الأفضل قولت مااااافيه نصيب أشوفها أرقى هذا رأيي .............

طيب هالحين بعد ما واجهت أغلب البيوت مثل هالموااااااااقف ويمكن ناس واجهتهم
أشد من هالمواقف برأيي والمفروض إنه يصير
لما يجوووون ناس بيخطبون يطلب منهم بكل إحترام إنه يتفضل الشاب ويزور منزل أهل العروسه
ويشوفها الشوفه الشرعيه بوجود محرمها ويترك القرار له بالموافقه أو الرفض
لإن مثل ما أنتو عااااارفين نظرة الرجل للمرأه تختلف إختلاف كللللللللي عن نظرة
المرأه للمرأه من ناحية الجمال و و و و أمور كثيره للرجل نظرته المختلفه ...... والحريم معروف عنهن التدقيق المبااااااااااااالغ بكل شئ .......
مش بالضروره البنت تعجب أهله لإنه إلي بيتزوج الشاب فهالموضوع المفروض هو إلي يقرر
أنا متأكده إنه تفركشت خطب كثيره بسب معاينة الحريم للبنت إلي يبغونها زوجه لولدهم بسبب
نظرتهم المحدود والضيقه ....صح كل شئ قسمه ونصيب ما أعترض لكن العمل بالأسباب زين ..
عندنا بعايلتنا بطلو موضوع تجمع الحريم وشوفتهم للعروسه صرنا نخلي الشاب يجي ويشوف البنت شوفه شرعيه وبعدها يقرر وهي تقرر بدون ضغوطاااااات وتدخلات وغالبا تمر
الأمور بسلام وتوفيق يا ربي لك الحمد وبعد مايتصل الشاب ويعطي موافقته وتوافق الأنسه
يحدد يوم لزيارة الأهل للتعااااااارف والمباركه بهالمناسبه ......
وش رايكم أنتظر نقاشكم ومداخلاتكم ........
78
23K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Sweet Feeling
Sweet Feeling
ماشاء الله عليك كلامك عين العقل بس وين اللي يطبقونه انا ام زوج اختي كذا تدخل من بيت لبيت وانواع التنقد واختي ضايقة ذا الشي قالت معاد بروح معاهم بنات الناس مو لعبة صراحة كسر لخاطر البنت اكيد بتقول فيه عيوب ويمكن تجيها عقده اذا كانت حساسة
حلاى من حلا روحي
صراحة موضوع جميل ونقاشك ايضا فيه عقلانيه ونضوج
انا من الناس قبل 10 شهور اذا ماخاب ضني كنت وقتها على اختبارات في الجامعه الترم الثاني ومن فاضيه جاءنا اتصال على جوال امي انا بحكم ورزعت رقم امي على صحابتي لانو ممنوع امسك جوال بنظر ابويه ^ المهم امي خذي كلمي صديقتك وكلمتها طلعت حرمة تقول انتي ام فلانة انا من الهبل اقولها بطلي استبلهه خخخ عاد اعطيتت امي الجوال ساعه تكلمها وبعدين جات امي قفلت الباب خير تقول لى الحرمة الى تصلت خطبتك لولده انا مرة دافورة معي الكتب اقولها خير خير خخخخ المهم امي اعطيتهم اسبوع علشان تخلص اختباراتي وكذا ويجون ينظرون فيني المهم خلصت الاختبارات يوم الخميس الصبح والله مارتحت على طول ضبط شععري ولبست وكذا وجهزنا كل شي نستقبلهم يعني المهم جوو وشفوني ومشاء الله مشاء الله بنتك جميلة ومن ذا الكلام الي انا ماحب وتحقيق انتى ايش تخصصك ولا ليش تخصصتي ذا التخصص اشتسريكم يعني خخخ عاد الحظة المنتظره عند امي الولد اتصل على امه مستعجل خخخ يلا ابغا اشوف البنت عاد راحت المجلس وجلست ابويه يقول كيف هههه وقتها ابتسمت وش كيف البنت شفتها حلوة ولا خخخ عاد هو مشاء الله مشاء الله دقيقه بس وابويه نظر فيني بر اخرجي يعني ودخلت مجلس الحرايم الى امو واخواتو ليش ليش روحي كمان ارجعي خخخخخ اما ليش ارجع فرجه لكم يتفرج ولدكم على عاد امي الله يهديه روحي ومدري ايش عيبي ولا مسحو مكياجي الى سوته وسوا لى مكياج وماتكلمت وغيرو تسريحة شعري وفكو ولا تتكلمت كلو والله تقدير لامي وخالتى الى جلسين معي في المجلس اولا كنت عصبت بس هي ليله قلت في قرار ت نفسي وتمضي المهم رجعت مرة ثانيه عند الولد ولا خرج ابويه بر الشقه قال ايش هو مستحي وانا بعد مستحية منو ومن ابويه ماقدر اتكلم المهم امي وامه تدخلو معي لاني عيت ادخل وحدي المهم امو تكلمي انا عصبت منى نايمة من الفجر اقولها خلى هو يكلمني يناديني يكلمني ايش عندك ههه امي تنظر فيني يعني يروح ووريك المهم تقول امو امشي يابنتي يشوف طولك وجسمك مرة ماتسحي منجدها عاد انا خرجت وعاد هو امو وخواتو بكيفهم عجبتهم ولا شويه عند الحرايم اتصل على اختو الكبيرة واعطها ساعه خبها خخخ لين شفني مرتين اروح وارجع بعدين اعطني الساعه ولبسوني وامو تنظر فيني وتشمق خخخخخ خير ياطير زعلانة ولا ايش روح البنات سلمو على وكنو يبغون ايميلي وكذا بس ماعطيتهم عااااد ننتظر اسبوع ماتصلو امي نزلت من نفسها وكلمت امو تقول مدري البنت مافيها شي بس مافي نصيب وكذا عااااااد انا زعلت يوم او يومين وبكيت وبعد ماهمني موووووو كل شي زواج في ذي الدنيا عاد يمكن شي جر لهم وماوافقو على حطيت عشرين احتمل والحياة كذا مو لازم كل وحدة فيني يتحقق الى تبغا وبس ذحين السالفه قربت سنة ناسيتها تمام بس قبل اسبوع حلمت في ام ذا الولد تهاوشني وتصرخ على وخلااااص كل شي مقدر ومكتووووووووب ونصيحة لكم يا بنات مو كل شي تتمنيه يتحقق واستغفرو ربكم وصومو وادعو في اي شي يخطر في بالكم وبس كثرت كلاااااااام
^^
رحوباا
رحوباا
كلامك اعجبني حيييييل وياليت يتطبق

لان ذوق الشاب غير عن ذوق امه وخواته

وغالبا امه وخواته يبغون الحلوه وبنفس الوقت مايبغونه احلى منهم

عشان كذا يدخلوا اكثر من بيت ولا يعجبهم احد

ولو دخل الشاب على وحده من البنات اللي شافوهم امه واخواته اعجبته
منجو
منجو
ماشاء الله عليك كلامك عين العقل بس وين اللي يطبقونه انا ام زوج اختي كذا تدخل من بيت لبيت وانواع التنقد واختي ضايقة ذا الشي قالت معاد بروح معاهم بنات الناس مو لعبة صراحة كسر لخاطر البنت اكيد بتقول فيه عيوب ويمكن تجيها عقده اذا كانت حساسة
ماشاء الله عليك كلامك عين العقل بس وين اللي يطبقونه انا ام زوج اختي كذا تدخل من بيت لبيت وانواع ...
هلا وسهلا فيك إختي نورتي الموضوع
صااااادقه فيها كسر خاطر وممكن بهالحركه تسبب عقده لبنات الناس وتشككهم
بأنفسهم تعرفين البنات حساسات وخاااااصه بموضوع الخطبه
الله يهديهم
منجو
منجو
أختي حلى من حلا روحي حياك الله والله يعوضك
خير ويرزقك على قد نيتك يا قلبي شاكره لك مشاركتك