الدلكه السودانيه,,,,,,,,,,,,,,,

العناية بالبشرة

تكفون يا أخوات الي تعرف شي عن الدلكه السودانيه تتفضل :) ودي ؟أجربها بس ماعرف عنها شي :( أرجو منكم المساااااعده
15
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

artisano
artisano
خلطه اعشاب تعملها لك السودانيه اللي تشيلك حلاوه
تنعم الجسم وتقشره
بس لها ريحه
شوكولاتة باتشي
.
.
.

حبيبة معرفي

اسمحي لي ارد عليك رد مطول شوي يعني..

صراحة أشكر لك تساؤلك وإن كان سبق إنو طرح قبل وفيه إجابات حلوة بس أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا رحت للسودان...!!














ليش مستغربين رحت لمواقعهم وتجولت فيها أدور لك على الدلكة ولقيت لي أحد الكتاب في أحد منتدياتهم كتب موضوع صراحة يمكن يقرونه الرجال ويروق لهم بس أستحي أطرحه بيننا ..!!

عموما أنقل لك سطرين منه - لأنه قاعد يجيب أوصاف الحريم ويعلق بسخرية - من كلامه:

(19. البضة ، و هي رقيقة الجلد ناعمة البشرة:
نساءنا يتصفن بهذه الخاصية أيام الزواج و البركة في ((الدلكة)) و أخواتها ، و يتوافق مزاج نساءنا مع التدلك و التبخر مع صفاء الجو مع الزوج ، أما عدا ذلك فإن كرات الدلكة تتحجر في البرطمان و تصلح للعب البلِي بها ، و الروائح و العطريات المتعوب عليها تنتهي صلاحيتها .) أنتهى

النقل هذا عشان أبين لك أهمية الدلكة عندهم وإن لها نتيجة..!!

وهذا نقل مختصر من أحد المنتديات المجاورة:

(الدلكة الدلكة السودانية تراث فعال لتنظيف البشرة والعناية بالجسم
جهل كثير من الناس طرق وأساليب التنظيف والعناية الطبيعية بالجسم التي تحقق نتائج فعالة دون الحاجة لاستخدام المواد المصنعة من أدوات العناية بالجسم أو تنظيف البشرة. ويشير خبراء التجميل على الطريقة السودانية (الدلكة): صحيح أن الدلكة السودانية تراث سوداني قديم لا يعترف به الكثير إلا أنه أسلوب فعال في حل كثير من المشكلات الجمالية عند المرأة . ويضيفوا أن الدلكة السودانية هي طريقة تنظيف كاملة للجسم يتخللها البخار الذي يزيل السموم من الجسم كالعرق والأوساخ وهذه الطريقة تعطي لمعة ونضارة للجلد وتقوم بتفتيح البشرة كما أنها تضيف لونا جذابا للجسم مهما كان لون البشرة سمراء أو بيضاء. والتدليك بالطريقة السودانية لا يزول بسرعة كبعض أنواع العناية بالبشرة وان تعرضت البشرة للشمس فهو يزيل السواد من المناطق الغامقة كما أنه يزيل الجلد الميت والقشور ويساعد على ظهور طبقات جديدة ونظيفة للجلد. أما خطوات الاستعمال فهى تدريجية تبدأ بخلطة الدلكة والتي هي عبارة عن عجينة من مكونات عطرية وأعشاب وأخشاب كخشب الصندل وبعض أنواع الفواكه ذات القاعدة الحامضية كمهروس قشر البرتقال أو الليمون كما تدخل في مكونات الدلكة أنواع من الحبوب كمسحوق الذرة والدخن أو مسحوق الترمس المعروف بقيمته الغذائية العالية حيث تمزج بطريقة معينة مع الماء الساخن وزيت السمسم أو زيت الزيتون لتصبح في قوامها كالصلصال. وحتى يزداد تأثير عملية التنظيف يستخدم الدخان أو البخار الناتج عن بعض أنواع الحطب كحطب الطلح لتبخر به المرأة أو العروس بطريقة خاصة وبعد عملية البخار التي تجفف الجلد الميت يدلك الجسم بالخلطة لتزول القشور والمناطق السوداء من الجسم.


الدلكة للتخلص من ترهلات الجسم

الدلكة .. من أدوات الزينة فى بعض المناطق ولها تأثير صحي على الجسم فعملية الدلك تساعد على جريان وتنشيط الدورة الدموية وتشد عضلات الجسم فيكون متماسكا وتساعد على التخلص من ترهل الجسم خاصة مع التقدم في السن.. ولعمل دلكــــة البرتقال اليك الطريقة : يجفف قشر البرتقال والجريب فروت ثم يصحن ناعما ويغربل ويعجن بمزيج الماء وعصير الليمون ويوضع على النار حتى ينضج. يعجن بالعطور: الصندلية، قلامور والفلور دامور والمسك المصحون ويعبأ في إناء محكم الإغلاق ليستخدم عند الحاجة. عند الاستخدام نأخذ كتلة صغيرة وتبلل بالماء حتى تصير في شكل شبة سائل ويدلك بها الجسم) عن منتدى لكِ..!
UMHABEBA
UMHABEBA
تسلم يدك اختى شيكولاته باتشى على تعبك والنقل المفيد
ام ايمن 5
ام ايمن 5
الاخت شيكولاته باتشي ما قصرت واعتقد ان الدلكه مفيده فهي تعمل كمقشر تزيل الخلايا الميته بس فعلا فيها ريحه وتعمل علي شد الجسم فعملية التدليك تعمل مساج للبشره واتمني البنات يفيدوك اكتر.
دلع الإمارات
دلع الإمارات
شوكولاته باتشي
الف شكر أختي عالافاده
جزاج الله خير