الدليل اننا اخر الزمان شيء محزن

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدون مقدمات ولا فلسفه ...... لفت نظري في المنتدى وفي الحياة الاجتماعيه شيء خطير لمسته وحسيته بنفسي وكثير من الناس وهو !!!!
كره الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فعلا والله هذا الي مر علي سواء في ردود بعض البنات في المنتدى وفي بعض الناس الي حولي طيب ليش ؟
ليش سار النصح ثقيل على القلوب ؟ ليش صار فيه اعداء للنصح وكره قال الله وقال الرسول ؟؟ صار الي ينصح يعتبر غيران منك او معقد او متحجر او رجعي
نعم هذه هي المصطلحات التي تكتب وتقال عن الناصحين والناصحات اذا استكثرتم على انفسكم الاجر والرضى من الله تعالى فنحن في امس الحاجه لرضى الله عز وجل ثم لحسنه تنفعنا يوم لا ينفع مال ولا بنون الا العمل الصالح امام الله تعالى ..... وكل ماكان الانسان عالم بحدود الله كان عقابه اعظم لانه كتم علم نافع ينجي العباد من الوقوع في الذنب ...... اخيرا اقولها وباعلى الصوت وبمداد الكلمات الله يقدر نا جميعا المسلمين والمسلمات على فعل الخير ولن تؤثر كلمات الجاهلين الكارهين للخير و الدعوه الى الله وايثار اخواننا في الاسلام ابدا فنحن في زمن كثرت فيه الفتن والمعاصي وتهاون الناس فيها حتى انكروا واعترضوا على قال الله وقال الرسول الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به ..نعم والله فالمعصيه ابتلاء ومصيبه على الانسان والمصيبه الاعظم ان يساعد غيره عليها ويأخذ وزره ويتجبر ويقف امام الناصحين وينعتهم بالفاض اقل مايقال عنها غير اخلاقيه الله يهديينا واياهم :44: اتمنى ان اكون مااغضبت احد ولكن طفح الكيل عندما ارى التهجم على اخواتنا في الله الناصحات برقي وادب مقتدين بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم وما فعلت اني ذبيت عن اعراضهم واعراضهن لانني رأيت الامر قد استفحل وزاد عن حده وليعلموا ان من وراءهم اخوه واخوات يحبون الله ورسوله وكل من سار على النهج الاسلامي الصحيح ... وجزاكم الله خير :26:

3
654

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المشتاقة لجنةربها
سلمت حبيبتي على هذا الطرح الذي ابكااااااااني ,,,,
فعلاً ياغاليه ...والله شي يدمي القلب قبل العين عندما ترين ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بداء بالاندثار
تمر علينا الايام والشهور وقد تمتد الى السنه وانتي لم تسمع أحداً يأمر بمعروف أو ينهى عن منكر ولاحول ولاقوةالا بالله
غاليتي لقد أثرتي نقطه مهمه جداً وهي ان كل من أمر بمعروف أو نهى عن منكر يعتبر رجعي أو متخلف أو معقد ؟؟!!
لله المشتكى يالغاليه...
الله يرزقك بـ جنة عرضها السموات والارض
ويثبتك ياغلاآآآآتي ويكثر من أمثاااالك يارب....}
Onasis
Onasis
جزاكم الله كل خير، فعلا هناك من لا يحب أن ينتقد أو يسمع النصيحه، ولكن مما أذكره من أيام الجامعه هو الأسلوب المنفر للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اللي كان يجعل الناس تنفر من الشخص أكثر من النصيحه.

هناك وقت ومدخل لكل شخص وطريقه لطرح الموضوع، إذا ملك الناصح الذكاء والاحساس الداخلي بحبه لمن ينصحه حيكون عمل اللي عليه والباقي على رب العالمين.
هللو كيتي
هللو كيتي
صارت النصيحة قبيحة وتسبب عداوة يالطيف