الدمعة التائبه .... لمن فرطت في .. صلاة ... ؟

ملتقى الإيمان

الصلاة .. اخيتي..






أفيقي يانائمة لتوحدي التوحيد الدائم...الصلاة الصلاة خير من النوم والتكاسل ..والتجلد خير من التبلد والعالي يرجو المعالي..والدون يقنع بالدون (حي على الصلاة حي على الفلاح)...اذا فالصلاة هي مفتاح الفلاح ومفتاح السعادة ومفتاح النجاة

انها الصلاة قرة عيون الموحدين ولذة ارواح المحبين ..فيها يتقلبون في النعيم ويتقربون الى العليم الحكيم الحليم الكريم.
الصلاة..عبادة عظم الله اجرها وشرف اهلها فهي اخر ما اوصى بها النبي على فراش موته عليه الصلاة والسلام..واخر مايذهب من الاسلام واول مايسأل العبد عنه بين يدي الملك العلام .
ان الصلاة صلة ولقاء ..وتعبد ووفاء ..بين العبد في الارض والرب في السماء
فهي عند الصالحين الطريق لرفع البلاءواجابة الدعاء ودفع الشقاء
فاذا اجدبت الارض وانقطع القطر وهلك المال وجااع العيال ...فان الصلاة هي المفتاح..............(نصلي صلاة الاستسقاء)
واذا هم العبد بشيء من امره واحتار في فعله او تركه...فان الصلاة هي المفتاح.....(يصلي صلاة الاستخارة)
واذا أذنب العبد وعصى (شرعت الصلاة)..واذا حلت بالعبد نعمة أو اندفعت عنه نقمة (شرع له سجود الشكر والصلاة)
فالصلاة هي والله رأس القربات وغرة الطاعات والعبد كلما كان للصلاة اشغل واسرع كلما كانت رحمة الله اليه أقرب.
كان صلى الله عليه وسلم اذا فزع كبر فصلى..واذا أهمه شيء من هذه الدنيا قال لبلال (أرحنا بها يابلال )ارحنا بها يابلال ...ارحنا بها يابلال ...ارحنا بها يابلال.


(أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل ان الحسنات يذهبن السيئات)
اخيتي ..اننا نحدثك عن الصلاة قرة عين النبي صلى الله عليه وسلم استشعري ايتها المباركة:
يوم يقف العبد بين يدي الله فيقول (الحمد لله رب العالمين)فيقول الرب (حمدني عبدي)فيقول العبد (الرحمن الرحيم)فيقول الرب (اثنى علي عبدي)فيقول العبد(مالك يوم الدين) فيقول الرب مجدني عبدي
اللــــــــــــــــــــــــه اكبر الله اكــــــــــــــــــــــبر أي عبادة هذه ؟أي وقوف هذا؟
يقال لاحد الصالحين..مانراك تلتفت في الصلاة أو تسهوفي الصلاة فقال:أضع الجنة عن يميني والنار عن شمالي والصراط تحت قدمي..... أيحل لي أن افكر بالدنيا بعد هذا؟


تقول احدى الفتيات:مرت علي سنوات من حياتي لم اصلي فيها ابدا لاسجود ولا ركوع اسمع الاذان كأني لاأسمعه اعلم فرض الصلاة لكني لا اصلي..تقول:قضيت حياتي بالغناءوالطرب واللهو واللعب ماكنت انام الا في الصباح اسهر طوال الليل ..سهر ليس في قيام ولا في دعاء بل سهر طرب وافلام واغاني ومسلسلات .....تقول:وفي ليلة من الليالي ضاق صدري وعلاني الهم والغم حتى احسست ان الدنياكلها ضاقت في صدري ..تقول:جلست لوحدي في الغرفة في ظلام الليل وحشة ...وضيق..وهم..وغم..ففتحت نافذة الغرفة اخر الليل قبيل الفجر انظ للسماءفي ظلام الليل ..ابكي من شدة الالم ومن الضيق والهم(ومن أعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامةاعمى)تقول:وفجأة قطع الصمت صوت(الله اكبر الله اكبر)وبعدها جاءني صوت الامام يصلي بالناس فقرأ(قل ياعبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا)تقول:كأني اسمع الخطاب يوجه لي فانفجرت في البكاء واخذت ابكي وابكي ولا ادري لم ابكي!
النور بدأ يدخل هذا القلب الصلاة نور....هذا هو نور الله..فقررت ان اغتسل واتوضأ واصلي فصليت الفجر ولم أكن قد صليت منذ سنين فأبدلني الله بدل الضيق سعادة وسرورا.. فأبدلني الله بدل الضيق سعادة وسرورا..


لا تقولي انا اخلاقي حسنة وانا اعتمر كل شهر وانا ساهمت في مساعدة المحتاجين وشاركت في اعمال الخير(صلاتك)اول ماتحاسبين عليه ان صلحت صلح سائر العمل وان فسدت فسد سائر العمل..اسمعيها جيدا.. وان فسدت فسد سائر العمل..
كان زين العابدين (علي بن حسين)اذا توضأ اصفر لونه قالوا:لم يصفر لونك رحمك الله؟قال:اتدرون بين يدي من اقف.؟انه الله(قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون).اسمعي غاليتي حديث الرجل في قبره
يستلقي على الارض فيقوم رجل عند رأسه بيده صخرة كبيرة والرجل على الارض فيرفع الصخرة فيضرب بها رأسه فينفلق الرأس ثم تتدحرج الصخرة فيؤتى بها مرة اخرى فيرجع رأسه كما كان ثم يضربه مرة اخرى وثالثة ورابعة الى ماشاء الله ..تعرفين عقوبة من هذه؟؟انها عقوبة من ينام عن الصلاة المكتوبة...... انها عقوبة من ينام عن الصلاة المكتوبة...... انها عقوبة من ينام عن الصلاة المكتوبة...... انها عقوبة من ينام عن الصلاة المكتوبة..
(فويل للمصلين)وأي مصلين؟(الذين هم عن صلاتهم ساهون)هؤلاء الذين صلوا ولكن صلاتهم ناقصة فكيف بالذين لا يصلون؟؟
الحديث خطير والقضية مهمة شبابنا وفتياتنا يموتون على غير صلوات بل حتى الشيب تهاونوا في ادائها..مات أحد الشباب في مقتبل العمرفلماغسلوه وبدأو بتغسيله انقلبت بشرته من البياض الى السوادالشديد فخاف المغسلون وخرجوا من مكان التغسيل فاذا بالاب في خارج المغتسل يدخن قالوا :هل الميت ميتكم؟قال نعم ققالوا ماخبر؟قال الأب :لم يكن من المصلين قلنا خذوه أنتم غسلوه وأنتم كفنوه(وماظلمهم الله ولكن أنفسهم كانوا يظلمون)ياتاركة لصلاتها:تارك الصلاة تسقط ولايته....تارك الصلاة يحرم من دخول مكة...تارك الصلاة يحرم نكاحه...تارك الصلاة لا يغسل ولا يصلى عليه..تارك الصلاة لايدفن في مقابر المسلمين..
والأعظم من ذلك أن تاركها في سقر(ماسلككم في سقرقالوا لم نك من المصلين)>>الله اكبر الله اكبر تسمعينها خمس مرات في اليوم ولا تبالين؟تتجاهلين ذلك النداء وتنسين سقر وعذاب جهنم ومطارق الحديد قلي بربك يانسل الهدى ماذا دهاك أي أمر تهت فيه حين لم تجب الندا
أي أمر حل بالقلب فضيعت الصلاة أتراك اليوم تصحوللصــــلاة أتراك!!
نشيد(الا صلاتي) احذري اختي ان تكوني من المضيعين للصلاة المفرطين فيها النائمين عنها فتجرين بالسلاسل على وجهك الى جهنم


عجوز بلغتالثمانين من عمرها في مدينة الرياض جلست مع النساء فوجدت أن وقتهن يضيعفي المحرم وما لا فائدة فيه فاعتزلتهن في بيتها تذكر الله دائما ووضعت لها سجادةتقوم من الليل أكثره . في ليله قام ولدها الوحيد البار بها عندما سمعنداءها يقول: ذهبت إليها فإذا هي على هيئة السجود تقول : يا بني ، ما يتحرك في الآنسوى لساني .
قال : اذهب بك إلى المستشفى ؟قالت : لا أقعدني هنا .
قال : والله لأذهبن بك وكان حريصا على برها.
تجمع الأطباء كل يدلي بدلوه ولا فعللأحدهم مع قدر الله .
قالت لابنها : أسألك بالله إلا ما رددتني إلى بيتي والىسجادتي .

فأخذها ووضأها وأعادها إلى سجادتها فأخذت تصلي .
قال: وقبلالفجر بوقت غير طويل نادتني تقول :
يا بني استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه . . اشهد أن لا اله إلا الله واشهد أن محمدا رسول الله . . ثم لفظت أنفاسهاالأخيرة.
فما كان منه إلا أن قام بغسلها وهي ساجدة وكفنها وهي ساجدة وحملوهاإلي الصلاة ثم إلى القبر وهي ساجدة ثم وسعوا القبر ودفنوها وهي ساجدة..الله اكبر ياله من شرف لمن حافظ على صلاته... ).بشارة خيـــــــــر بشارة خيـــــــــــــــــر)
أبشري اختي ابشري يامن تحافظين على الصلاة ابشري يامن تكثري النوافل ابشروا يااهل الوتر ياأهل القيام ياأهل صلاة الضحى أبشروا أبشروا..فان الله قدأعد((للمتقين مفازا))



واليكي اخيتي هذا الفلاش عن قصة مؤثرة ... فلا تترددي في سماعها


http://www.islamway.com/?iw_s=Flash&iw_a=view&id=118&cat=2&file_name=Taibah&width=550&hight=450
4
685

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

&ام جهاد&
&ام جهاد&
جزاك الله خير
وصلاة عماد الدين
فصلاة الصلاة ياعباد الله
اللهم اجعلنا ممن يقيم الصلاة
اللهم اغفر لنا ولي صاحبة الموضوع
وجعلها ممن يقال لهم ابشرو بروح وريحان ورب راضى غي غضبان نحن وهي
اللهم امين
وموضوع جدا مؤثر
القصه مؤ ثره جدا
lhid
lhid
جزاك الله خير وصلاة عماد الدين فصلاة الصلاة ياعباد الله اللهم اجعلنا ممن يقيم الصلاة اللهم اغفر لنا ولي صاحبة الموضوع وجعلها ممن يقال لهم ابشرو بروح وريحان ورب راضى غي غضبان نحن وهي اللهم امين وموضوع جدا مؤثر القصه مؤ ثره جدا
جزاك الله خير وصلاة عماد الدين فصلاة الصلاة ياعباد الله اللهم اجعلنا ممن يقيم الصلاة اللهم...