الرائعة العالمية (الخيميائي) قمة الابداع

الأدب النبطي والفصيح

{ ترانيم الغرام ليست بناقده ولا محلله ولا روائية ولا .. ولا ... مجرد إنسانه هوايتها القراءة ستروي لكم القصة وتقول رأيها الشخصي وتتقبل أراء الجميع بكل احترام وتقدير ....}



الخـــيميـــــائـــــي

للكاتب باولو كويلو تعتبر من الروائع العالمية في الأدب




قصه أندلسي راعي أغنام يحلم مرتين أنه يجد كنزا عند أهرامات مصر مع أنه لم يزر مصر مسبقا وتمر به الأحداث ويسعى لتحقيق حلمه ( اسطورته الشخصية ) بالعثور على هذا الكنز فيلتقي بالغجرية التي تفسر حلمه والملك صادق الذي يخبره عن الكنز فتبدأ رحلته متجها إلى المغرب وبعدها يلتقي بالتاجر بائع البلوريات الذي يساعده بالعمل بعدما يسرق ماله والانجليزي الذي يتمنى ان يصبح خيميائيا وحبيبته فاطمة البدوية والخيميائي عالم الاسرار العظيمة الذي يساعده في الوصول للأهرامات.
القصه تمر بالكثير من الحكم والعبر الرائعه التي قلما نجدها في الروايات والقصص والتي ستستوقفك لحظات كثيرة وتحاول أن تطبقها على نفسك وحياتك. ( في نظري الحكم والعبر احلى بكثير من القصة )

نرجع للفتى الأندلسي ... بعد أن يصل الى الأهرامات بعد مرور اكثر من سنه ويحفر بعثا عن كنزه يهاجمه مجموعه من اللصوص وبعد ان يأخذوا ما يملكه من مال يخبره زعيمهم بأنه في نفس المكان الذي يحفر فيه باحثا عن كنزه كان نائما ذات مرة ورأى في حلمه بأنه يجد كنزا في مرعى في أسبانيا ووصف المرعى للفتى وهو يضحك بأنه ليس غبيا حتى يذهب لأسبأنيا للبحث عن هذا الكنز المجهول ... وعندها يعي الفتى أن الله قد أرسله الى هنا ليلتقي بهذا اللص حتى يخبره عن كنز دفن في مرعاه الذي يرعى غنمه فيه ....... ولكن قبل أن يحصل على كنزه مر بالعديد من التجارب والأحداث والأمور التي ساعدته ليفهم الحياة ويتعلم منها ويصبخ خيميائيا يعي اسرار الكون ويفهم اشاراته وذلك من اجل تحقيق أسطورته الشخصية.

في رأي : يستحق القراءة بالفعل
اتمنى ممن قرأها ان يقول رأيه
2
649

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لووززه
لووززه
لم اقرأها ...

لو طرحتي القصه هنا حتى نتمكن من قرأتها ...
باين من كلامك انها قصه رائعه ....

دمتٍ بخير
traneemalgaram
traneemalgaram
الأخت العزيزة لووززه

أرفق لك الرابط للقصة على صيغة pdf - http://www.4shared.com/get/aTddppqZ/__online.html
بالنسبة لي قرأتها من كتاب لاني اشعر بمتعه اكبر

تحياتي ،،،