بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله مطلق اللسان مفصح الاركان واصلي واسلم على خير من صاغ البيان وخرت لبلاغته عقول الانس والجان
اما بعد
فاختي الغاليه في الله مرام
اسال الله ان يجعل مرامك الجنه
ويا بنت عبد الرحمن اسال الله ان يرحمني واياك
من هول الصراط والميزان
ويامن شرف ياء نسبك باحب البقاع الى رسوله اللهم صلي وسلم عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين
فاسال الله العظيم ان يمتع جبينك بالسجود في بيته المطهر وان يجعل خاتمتي واياك والمسلمين جميعا كحال هذا الفار الى الله تعالى
http://www.w7m.org/2007/Apr/1179833091.zip
اختي في الله بوافر الالم وشديد السقم وعظيم القهر والشجن
قرات مقالك هذا المنشور على الرابط ادناه بعنوان
لانك بنت
http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=2427&id=522&Rname=84
فوالله لم اصدق وقلت ياليتها كانت من غير بنت الحرم
استميحك عذرا واسالك صبرا
بان تقراي كلامي هذا
بعيون بصيرتك لا بعيون بصرك
وان تسمعي مقالتي
هذه برنين ضميرك لا برنين سمعك
وان تعي انني والله لا ابغي الا الخير ولا استعدي الغير
ولست بطالب شهره ولا بصاحب حضره
وانما هي نصيحة اكتبها على الملاء
لان المردود عليه قد كتب ايضا على الملاء
ولان جريدة الوطن لم تنشر تعليقي هذا
وتعليقات سابقه لمواضيع اخرى عديده
فقلت في نفسي الحمدلله الذي رزقنا بالانترنت
نتحاور فيه تحاورا راقيا بعيدا عن التشنج والعصبيه
نقارع فيه الحجة بالحجه وندحض فيه الفكرة بالفكرة
نتصارع فيه مع افكارنا لا مع ذواتنا
فالكبار دوما يصارعون الافكار
والصغار دوما يصارعون الابدان
فلقد قلت ما يلي
لم يستطع الزوج أن يفهم لماذا لم تعد زوجته متحمسة لفكرة العودة للوطن بعد انتهاء دراستهما. بالنسبة إليه بدا هذا الوضع غريباً، خاصة وأنها كانت تتلهف في كل مرة إلى زيارة الأهل وإلى الإجازة السنوية، التي قد تصبح إجازتين أحياناً، بضغط منها طبعاً. وهو يعرف كم هي متعلقة بأبويها، بإخوتها وأخواتها، فما الذي حصل لها؟ لماذا هي الآن تحاول جاهدة أن تجعله"يمطط" بقاءهما في الخارج؟ كانت تدفع عربة طفلتها في ممشى الحديقة، مستمتعة بالهدوء والخضرة والسكينة رغم برودة الجو، وكانت تشعر بالإحباط، لأنها شعرت بأنها فشلت في أن توصل لزوجها لماذا لا تشعر بمثل حماسه للعودة، رغم اشتياقها لأهلها. أحست أنها مهما قالت فإنه لم ولن يفهمها، بل لأنهما يأتيان من عالمين منفصلين، عالم الرجال وعالم النساء اللذين لا يكاد يجمعهما رابط في بلادنا، وهو أمرٌ أدركته بعد ارتباطهما، حين انفتحت لها _للمرة الأولى_ نافذة على عالم الشباب من جيلها. تذكر تماماً حينما سألته في شهر العسل، أين تعلم السباحة، خاصة وهو ابن مدينة صغيرة وغير ساحلية، فأجابها بأنه تعلمها في جامعة البترول أثناء دراسته هناك، فشعرت بغصة لسببين: أولهما، لأنه أتيح لزوجها أن يمارس رياضة مكّلفة نوعاً ما (مسبح، وتجهيزات، وتعقيم..إلخ) في جامعة حكومية، بينما كان النادي الرياضي (الذي تنفرد به جامعتها بالنسبة للطالبات عن جامعات أخرى أشد بؤساً) متهالكاً، ضيقاً، ومفتقداً لأبسط التجهيزات. وحتى عندما انتقلت لجامعة أجنبية لم تستطع أن تستفيد من التجهيزات الرياضية الممتازة التي تقدمها الجامعة، لأنها في بيئة مختلطة، وحياؤها ودينها يمنعانها من ممارسة الرياضة أمام الرجال الأجانب، في حين أن زوجها استمتع في المرتين!
فاقول اختي الفاضله مستعينا بالله
سائلا مولاي ان يفصح مقالي ويظهر حجتي
ان بعض التيارات كانت ولا زالت تنقد على الاسلاميين
او الاسلامويين على وزن الدمويين
عدم نطق اسم السعوديه مستعيضة عنه باسم ارض الحرمين
واتعجب انك قد وقعت في غلطة لا تغتفر في نظر هذه التيارات
فوطننا هو الحبيبه الغاليه المملكه العربيه السعوديه
زادها الله عزا بالاسلام وشرفا بالحرمين
ومنعة بالنيرين امثالك
واستعجب فتور حماسة صديقتك للعوده للسعوديه
فوالله
للحيظة بها
تعدل الدنيا وما خلت
او ليست هي احب البقاع الى الله ورسوله
اولم تعلم صاحبتك
ان اصداء المنائر والمنابر
تصدح بحي على الصلاه وحي على الفلاح
وان القران يصدح بصوت مالك العمودي بجازان
ويتجلى بالحواشي في عسير
ويتجمل بالزهراني في الباحه
ويرعد بالتركستاني في الطائف
ويزبد في الشرقيه بالغامدي والقحطاني ومن ثم العجمي
وينير الرياض بالكلباني والقطامي والدوسري
ويكتمل اشعاعا في الحرمين الشريفين
او بعد هذا كله ما زالت صديقتك تشكو انعدام الحماس
ام ان محفزاتها للحماس مختلفه!!!
ربما فانت اعلم مني بصديقتك
واستعجب فصلك للمراة عن الرجل
وكان الرجال من المريخ والنساء من الزهره
وكان الشيطان قد انساك
ان الله قد خلق حواء عليها السلام من ضلع ابينا ادم عليه السلام
لكن بلا شك هناك فرق بين الذكر والانثى
فلما وضعتها قالت رب اني وضعتها انثى والله اعلم بما وضعت وليس الذكر كالانثى واني سميتها مريم واني اعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم
فيا ايتها الانثى انت امي التي اقبل رجليها واساله سبحانه ان يرضيها عني
وانت يا ايتها الانثى اختي التي اتلذذ بخدمتك متعبدا لله عز وجل
وابنتي التي هي قرة عيني وزهرة منزلي
وانت يا انثاي زوجتي التي اعشقها واتقرب الى الله بحسن معاملتها
فمن اساء لانثاه ايا كانت فهو الوضيع
ومن احسن معاملة انثاه فهو الشريف
اذا فلا حكم ولا اعتداد بالوضيع على الشريف.
ولقد ظلمت يااخيتي مرام
صاحبتك وصيرتيها امراة سطحيه لا تبالي الا بالخروج من منزلها
تلهث وراء درس لتعلم السباحه
واحسب ان صويحبتك لها همة عاليه
ترنو لنفسها ولقريناتها السعوديات بان توضح وتشرح لهم ان
فهم حقوق المرأة التي أقرتها الشريعة الإسلامية فهماً صحيحاً شاملاً لجميع جوانب حياة المرأة دون تأثر بالعادات والتقاليد والموروثات المكتسبة من التربية التسلطية للرجل على المرأة، ودون تأويل أو تفسير مخالف لما أراده الله عز وجل ورسول الله صلى الله عليه وسلم، فلا تفهم قوامة الرجال أنها تسلط وتجبر في منع المرأة من حق العلم أو التعليم أو العمل أو اختيار الزوج المناسب، أو حق التملك والإرث أو إدارة أموالهاوهذا الفهم الصحيح في إعطاء المرأة حقوقها سيدفعها إلى مزيد من العطاء والإنتاج مع زوجها وأطفالها ومجتمعها في راحة وأمان
بل ان صاحبتك تدعو الى
طلب العلم بإعطاء المرأة السعودية حقها في طلب العلم في جميع المراحل التعليمية، مع التوسع في مختلف التخصصات العلمية والإدارية والفنية والمهنية التي تتناسب وقدراتها ودورها التربوي في الأسرة، مع مراعاة علاج أوضاع أماكن التعليم من حيث مناسبته للعيش الآدمي، وعدم تكدس الطالبات في الفصول الدراسية، واختيار المباني وصيانتها وتزويدها بالخدمات التعليمية والتربوية كالمعامل والمصلى والمكتبة ودورات المياه الصالحة للاستعمال إلى غير ذلك.
واحسب ان صاحبتك
تنادي ليل نهاربإعطاء المرأة السعودية حقوقها المالية والمعنوية في العمل، فهي تتساوى مع الرجل في عدد ساعات العمل وتكاليفها، ولكنها لا تتساوى معه في الراتب أو المرتبة أو الترقية أو الانتداب وغيره ؛ لذلك لا بد من وضع أنظمة عمل تتناسب ودور المرأة التربوي كزوجة حامل أو أم مرضع أو راعية لزوج أو طفل مريض، ومعاملتها حسب هذه الظروف دون ظلم لها أو لغيرها حتى تؤدي عملها بكفاءة واقتدار وعلى أكمل وجه.
كذلك من حق المرأة في العمل وضعها في المكان المناسب الذي يتلاءم مع مؤهلها العلمي وقدراتها الفعلية دون محاباة أو واسطة، مع تأمين بيئة عمل مريحة من حيث المبنى والإمكانات الفنية الكفيلة بمساعدتها لأداء عملها.
كذلك من حقوق المرأة في العمل إعطاؤها حقوقها المالية ومساواتها بالرجل في الانتداب والتقاعد وخارج الدوام ما دامت مساوية للرجل في نفس عدد الساعات والتكاليف.
ولا ريب ان صديقتك هذه تامل
بتوصيف التشريعات المأخوذة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والأنظمة البشرية المناسبة لطبيعة المرأة المسلمة ودورها التربوي والوظيفي، بما يخص رعاية المرأة المطلقة والأرملة وزوجة السجين والمرأة المقطوعة دون أهل لرعايتهن وتأمين الحياة الكريمة لهن ولأطفالهن من مسكن ومأكل ومشرب وتعليم وإيجاد فرص عمل لهن ولأولادهن. كذلك إعادة النظر في نظام التقاعد للمتوفى زوجها، وللمسجلات في الضمان الاجتماعي وغير ذلك. ولابد ان همة صديقتك قد طرحت فكرة تطوير الأقسام النسائية في المصالح الحكومية والهيئات التعليمية لتسهيل عمل المرأة مع إعطاء المسؤولات فيه صلاحيات واسعة، وتركهن يتخذن القرارات المناسبة لما فيه مصلحة المرأة والعمل ضمن الأنظمة واللوائح المرنة والمنضبطة بالضوابط الشرعية. ولا شك يا اخيتي مرام ان صديقتك الفاضله تامل بتطوير المحاكم السعودية وتزويدها بالكفاءات الإسلامية الشابة التي تتفاعل مع قضايا المرأة وتنصفها بالحق والعدل (زوج. أب. أخ) وتحافظ على حقوقها من الظلم والاستغلال.
والاهم من هذا كله إعطاء المرأة السعودية المؤهلة حق اتخاذ القرار فيما يتعلق بأمور النساء لأنها الأقدر والأعلم بما يناسبها من الرجل، مع إعطائها الثقة الكاملة لإبراز قدراتها وكفاءتها في مختلف المجالات ولا اشك ان صديقتك يا اختي الفاضله
قد تمنت من الله ان يصلح حال وزارة الصحه لتخلق بيئة مثاليه للمريضه وللطبيبه السعوديه
خالية من منغصات الاختلاط وضياع ادنى درجات الخصوصيه.
واسمحيلي بعد هذا كله
ان اطلب منك بعد هذا كله الاعتذار
من صديقتك لانني احسبها والله حسيبها
قد وعت قول الحق تبارك وتعالى
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى واقمن الصلاة واتين الزكاة واطعن الله ورسوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا
واحسبها سمعت ان ام المؤمنين سلمه رضي الله عنها ما خرجت من بيتها الا لقبرها بعد نزول هذه الايات ورحم الله نساء مكة والمدينه
كن اقربهم الى طاعه واحبهم الى كريم المغفره
اختي الفاضله مرام احسبك والله حسيبك من الصالحات القانتات
لكن بعد ما قرات هذا المقطع
وثانيهما، لأنها تذكرت أنه خريج جامعة ممتازة في تخصصها الهندسي، لكن هذه الجامعة من الجامعات القليلة في الألفية الثانية، التي لا تزال ترفع لافتة "للرجال فقط". فلعل المؤسسين وجدوا بأن في دراسة النفط ومعرفة أسراره بالنسبة للفتاة فتنة، أو خطورة على الأمن الوطني! أو أنهم رأوا بأن هذه الجامعة أفضل بكثير من أن يتم إهدار مواردها على الفتيات. وهكذا كان عليها أن تدرس تخصصاً علمياً تطبيقياً، دراسة نظرية في أغلب الأحيان، لافتقار التجهيزات في جامعتها، وإن وجدت التجهيزات فلا توجد الكفاءة البشرية التي تدرب على استخدامها. مازالت تذكر الدوائر الإلكترونية المغلفة بالورق على أرفف أحد المعامل، وحين سألت عن السبب الذي يمنعهن من استخدامها، والتعلم عليها، قيل لها بأنه لا يوجد مدربة متخصصة تشرف على المعامل
قلت لعل ضغوط الدراسة اثرت عليك
فبالله ما قولك برجل يتعلم ويدرس -التريكوه- او برجل اخر يهتم باخر صيحات الموضه للملابس النسائيه ويتكلم عن الفرق بين الشمواه والتشقيرفي مجالس الرجال
اترك الاجابه لك
وكذلك يااختي الانثى الفراشه الجميله
مالك ومال صناعة النفط
الا اذا كنت تهوين التحفير والتنقيب والرفع وشد الصمامات
فعندها قد نحرت انوثتك من الوريد الى الوريد طلبا لمساواة مزعومه
وصراع لا وجود له بين الذكر والانثى
فوالله لا انس للذكر الا بالانثى
ولا سعادة للانثى الا بالذكر
الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير
وبعد ان التمست لك العذر فيما قد قلتيه
قرات هذا المقطع
تتذكر حادثة أخرى، وهي أنه حين أحضر لها زوجها ألبوم صور حفلة التخرج،وشاهدت صوره الجميلة، مرة واقفاً، مرة ثانية جالساً بين زملائه، وصورة ثالثة وهو يتسلم شهادته، وتذكرت حفلة تخرجها، وكيف أنه منع منعاً باتاً إحضار أي آلة تصوير، وحصلت عملية تفتيش استخدمت فيها الأجهزة ذاتها التي تستخدم عند نقاط التفتيش في المطارات، يشرف عليها جنديان من الحرس الوطني. وفي المقابل لم توفر الجامعة خدمة التصوير لمن أرادت وإن بحجابها (كما تفعل بعض المدارس الخاصة)، فحين يتعلق الأمر بالمرأة فلا حديث عن صوت ولا صورة. ثم تعود وتتذكر أيضاً خيبة الأمل التي تصيبها في كل مرة تزور الوطن، لأنها لا تتمكن من زيارة معظم صديقاتها أو حتى رؤيتهن لدقائق. فهذه زوجها لا يسمح لها بزيارة صديقاتها، وتلك لا يسمح لها بالخروج معهن، وثالثة ليس لديها من يوصلها، ورابعة مشغولة بالأطفال، وخامسة تسكن في مدينة مجاورة، وسادسة سائقهم مشغول. بل إنها حتى لا تتمكن من رؤية كل قريباتها، للأسباب ذاتها. في المقابل فإنه ما أن تطأ أقدام زوجها أرض الوطن، حتى يقوم ببضعة اتصالات كفيلة بأن تجمعه برفقة الدراسة والشباب في أي مقهى من مقاهي المدينة الكبيرة. بل إن بعض أصدقائه يأتيه من مدينة مجاورة، فقط ليسلم عليه، وتتكرر هذه اللقاءات الحميمة طوال فترة الشهر الذي يقضيانه في البلد. في حين أنه وفي إحدى المرات التي تمكنت فيها من الالتقاء بصديقاتها في إحدى المقاهي العائلية، فوجئت بالنادل يأتيها مرتجفاً ويطلب منهن المغادرة، وبعد قليل ستعرف السبب، وستعود للبيت وهي تشعر بالإهانة والخوف من أن ينتهي بها الأمر إلى السجن التأديبي بسبب فنجان قهوة. طبعاً لم تفكر أبداً حتى أن تدخل في مقارنة مع الرحلات المدرسية والجامعية والكشفية والدعوية، التي كثيراً ما حدثها زوجها عنها، وأراها صوراً رائعة لها، لأنها كانت تعرف بأن ذلك التفكير لن يجلب لها سوى الكآبة. لم تكن تصدق أنه يمكن أن يعيش المرء كل هذه المتع الجميلة في الوطن، كأن تتسلق جبلاً، أو أن تخيم وسط الصحراء وتراقب السماء الصافية بنجومها الماسية، أو أن تمارس رياضة السباحة أو الغوص في واحدٍ من أكثر بحار العالم ثراء بالشعب المرجانية والحياة البحرية، أو تركب دباباً في وسط الرمال الناعمة، أو تمارس الطيران الشراعي، بل حتى أن تمشي على الشاطئ وحدك بسكينة وهدوء دون أن يعترضك أحد، يا لها من أحلام! حتى زيارة بيت الله الحرام الذي تهفو نفسها إليه، كانت تضطر إلى أن تترجى أهلها في أن يأخذوها إلى هناك أحياناً، وتترجى أن يرافقها أحد إخوتها، في حين أن زوجها قال إنه كان يزور الحرم في أي لحظة تخطر على باله، فليس أمامه سوى أن يمتطي سيارته وينطلق، فيجد نفسه في أطهر بقعة، وأقدس مكان.
قلت والله انها ولابد انها من همزات الشياطين
مستحضرا قوله تعالى
وقل رب اعوذ بك من همزات الشياطين
اختي مرام الفصل والمرجع والمصدر في
حوار عقلي وعقلك هو
كلام الله عز وجل
وسنة نبيه المصطفى
فمنه انطلق لا لكوني ضيق الافق ولا رجعي المنطق انما استند الى هذا الدليل
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين
وعليه فيما يتعلق بالخلاف الشرعي في تغطية الوجه من عدمه
اشترط علماء الامة كلهم ان الحرة لا تكشف وجهها الا اذا امنت الفتنه وان لاتكون جميله وان لا تتزين فهل زماننا يخلو من الفتن
وهل هذا الحجاب في الرابط التالي يمت باي صله لدين الله
اترك الاجابه لضميرك
http://www.alriyadh.com/2007/05/04/article246944.html
ووالله ان اشد ما يحزن ان تجد فتاة قد غطت بعض خصلات شعرها تلبس لبسا ضيقا يزم
جسدها زما وتتراقص على انغام
وائل كفوري وهزت خصرها وردفها
وعجزها تشبع عشيقها في الجامعة
عبارات حب ولوعة واشتياق
تتمنى ناهد شريف لو كانت محلها ان تتطارحها لحبيب المستقبل
والادهى من ذلك جريئة مع زملائها
تتبادل معهم رسائل الجوال ونغمات الموسيقى
ورحم الله حال بنات سيدنا شعيب عليه السلام
كانت تشير لسيدنا موسى عليه السلام باتجاه البئربرجم الحصى نحو الاتجاه الصحيح
فجاءته احداهما تمشي على استحياء قالت ان ابي يدعوك ليجزيك اجر ما سقيت لنا فلما جاءه وقص عليه القصص قال لا تخف نجوت من القوم الظالمين
ثم الا تعجبين ان حال نساء الامة الاسلاميه
من من عهد رسول الله
وخلفاءه الراشدين
وخلفاء الامويين وبني العباس والعثمانيين
ان الحره تغطي وجهها بينما الامة تكشف وجهها
ولم يحدث كشف الوجه عند نساء المسلمين الا عند دخول المستعمر الاجنبي لبلاد المسلمين
اننا ضد التشدد والتعصب لاي مذهب او منطقه لكننا ضد تمييع دين الله وجعله مسخا مشوها كحال امام المسجد هذا
http://www.saudistudents.org/vb/showthread.php?t=28867
ثم انني اعجب اشد العجب وانت باحثة اكاديميه واوشكت على طباعة مذكراتك
من تعميم حالة فرديه وجعلها قاعده وحجه على مجتمعنا السعودي
ثم الم تسالى صديقتك لم لم تتوجه لبيت صديقتها التي يرفض زوجها خروجها من المنزل لزيارتها فلا اتوقع انهم يردون الضيوف
اختي مرام استعجب منك انك لم تذكري ولو من جبر الخواطر نساء سعوديات مبدعات وقفن مع ازواجهن في اصعب الظروف واحلكها
اينك من زوجة سامي الحصين واينك من زوجة حميدان التركي اللتين ذاقا الاهوال والامرين من اجل دعم قضية عادله
ام ان نقابهن قد حجبهن عنك
اليس ذكرهن اولى من دروس السباحة والطيران الشراعي
وفي هذه العجاله اسال الله سبحانه وتعالى ان يفك اسر الماسورين اللهم امين
.
اختي في الله مرام اعلمي رحمك الله ان اعداء الدين من كل حدب وصوب
فلهم الف الف طريقة لتدمير مجتمعنا السعودي
فطائفة اتخذوا الدين ستارا لاهدافهم القذره
بقولهم -اخرجوا المشركين من جزيرة العرب-ولئن كان هذا حديثا شريفا
اذا لما ذا التخريب مقصور على السعوديه بينما المشركون يمرحون في قطر والامارات وعمان اما ان هذه الدول ليست من جزيرة العرب
امر محير اليس كذلك
اما الطائفه الاخرى ادعت الليبراليه وهي ابعد ما تكون عنها بل هم مجموعة من الدشيييييييييييير والسرابيت
اتريدين الاثبات
اليك الاثبات
http://marammeccawy.maktoobblog.com/?post=56488
كان زميلها إبان دراستهما في الخارج، شاب سعودي.. مهذب جداً.. مثقف جداً.. متفوق وفوق هذا وذاك هو كاتب وصحافي وأديب وربما شاعر. أما هي فأيضاً شابة مثقفة.. وأديبة أيضاً.. ومن عائلة طيبة. كان معجباً بها.. يمطرها بعبارات الإعجاب المهذبة حول إنجازاتها الدراسية أو في مجالهما الأدبي أو الصحفي المشترك. وكانت هي أيضاً معجبة بآرائه المنفتحة تجاه المرأة.. سحرها هذا الشاب الذي استطاع أن يجمع بين إباء الشرق ومحافظته وانفتاح الغرب وتفوقه العلمي. كانت تبحث عن المرأة الحلم في نصوصه.. فتجدها صورة طبق الأصل عنها.. منحها ذلك أملاً.. بأنه ربما ستتوج علاقة الزمالة هذه ذات يوم بزواج. وعدت نفسها بأنها ستقاتل للزواج به لو طلبها، ولكن ظلت علاقتهما علاقة زمالة لا أكثر ولا أقل.
اخبريني يا مرام بالله عليك كيف امطرها بعبارات الاعجاب
وكيف كان هذا الامطار اهو حسي ام معنوي؟
ثم كيف حاورها وباي لغه؟
هل تناقشا
الاجروميه ام العقيده الطحاويه ام مختار الصحاح!!!
بالله عليك لماذا لم يتزوج زميلته؟
لان الداشر لا يختارمن طينته
بالمناسبه اختي مرام هل هذه الصديقه المخدوعه في ليبرالي الغفله هي نفس صديقتك التي تحلم بالطيران الشراعي؟؟؟؟
اتعلمين اختي مرام ان الليبراليه الحقه قد اطلق اولى صرخاتها جالليليو عندما صدح في فلورنسا وبيزا والبندقيه بان الارض تدور لكن دهاقنة الكنيسه اعدموه حتى لا يخالف الانجيل المحرف
عندها حاربت الليبراليه الحقه خرافات النصرانيه البائده
ونحن نقول كما قال ربنا سبحانه
وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ
وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ
فلا وجود لليبراليه في الاسلام لانه دين الله الحق الذي حفظه الله من التحريف
اذا هنا الحاجه منتفيه لمبادىء الليبراليه المزعومه
لكنني والله عجبت لما هو مكتوب في هذا الرابط
http://marammeccawy.maktoobblog.com/?post=310070
الأسبوع الماضي تابعت حلقة من سلسلة (حياة مخفية) على القناة الخامسة، كانت تدور حول العوائل المسيحية في بريطانيا وأمريكا، والتي لا تزال مسيحية بالمعنى الحقيقي والحرفي للكلمة. والتي تتخذ من الإنجيل وتعاليمه طريقة حياة، وتربي أبناءها عليه، في مجتمعين من أكثر المجتمعات ليبرالية، واستهلاكاً، وعولمة في عالم اليوم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اختي مرام يعذر المسلم بجهله وعليه فان عقيدة اهل السنه والجماعه ان الدين عند الله الاسلام وان من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل عمله وان الانجيل والتوراة الموجودين في زماننا محرفه لااصل لها
والا لو كانت صحيحه
لشهدت بصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
ووالله لو كان الانبياء جميعهم احياء موجودين على هذه البسيطه لاتبعوه صلوات ربي وسلامه عليه لانه امام النبيين وخاتم المرسلين
اما من ذكرت فهولاء مثلهم مثل الطوائف والفرق الدينيه المتعدده في امريكا وبريطانيا واوروبا الذين ملوا من تعاليم النصرانيه المحرفه ولم تملاء فراغهم الروحي فسنوا تشريعات من عند انفسهم
تغطي عيوب النصرانيه المحرفه ويا سبحان جاءت معظم هذه التشريعات موافقه لدين الله الحق
اتعلمين لماذا اختي مرام؟
الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير
اختي مرام اذا لم تتفقي معي ان هولاء سرابيت ولن اتفق معك انهم
ليبراليون تنويريون فاحيلك الى هذا الرابط
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20070526/Con20070526113355.htm
اختي مرام اسمحي لي ان اقول لك
ان مجتمعنا ليس مجتمعا ملائكيا فاضلا
فاين قلمك
من قضايا
العنوسه
الفساد الاداري والاكاديمي في جامعاتنا
سوءالخدمات المقدمه للمواطنين
وقسي كثيرا على هذا النحو
لعل نقدك اللاذع ياتي بفائده وتعينين في سفارتنا في لندن كما حصل لزميلك صالح الشيحي
اختي مرام يبدو ان عندك مشكله مزمنه مع التيار الديني في بلادنا
بحيث لا يخلو مقال تصريحا او تلميحا بنقد موجه لهذا التيار
على العموم اعلمي رحمك الله اذناب الماسونيه الصهيونيه وخدمها
يعشقون اخراج المراه المسلمه من منزلها استكمالا لمسيرتهم التي بداوها بمصر وتونس الجزائر وباقي بلدان عالمنا الاسلامي حتى يدمروا النسيج اجتماعي المسلم
واليك اختي عينه مما يحصل في الكليه التقنيه بابو ظبي للبنات
http://up.eqla3.com/files/Zip_Rar/eqla3_com_1179903993.rar
والتاريخ يعيد نفسه هنا في السعوديه لكن الله غالب على امره
واسال الله ان لا يجعلك اداة طينه طيعة سهله في اعداء هذا الدين
وان يجعل قلمك سيالا مسخرا لنصرة دينه الذي ارتضاه لنا
منقوووووووووووووووووووووووووووول
المصدر
http://alsaha.fares.net/sahat?128@197.MpnxfRAXC9n.1@.3baa1d4d
حرم السفير @hrm_alsfyr
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الصفحة الأخيرة
جزاك الله الف خير