الرزق والسعادة

الأسرة والمجتمع


.:
كثير من الأشخاص يشعرون أن رزقهم محدود، وهذا يجعلهم يشعرون بالضيق وغير سعداء في حياتهم ولكن الله قسم لكل شخص رزقه قبل ميلاده، ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم علمنا سورة من القرآن الكريم تجلب الرزق والسعادة وتبعد الفقر والتعاسة.
انها سورة الواقعة، فقد قال صلى الله عليه وسلم من قرأ كل ليله “إذا وقعت الواقعة ” لم يصبه فقر ابدآ ، . وقال عليه الصلاة والسلام عن أنس بن مالك “علموا نساءكم سورة الواقعة، فإنها سورة الغنى”.
لذلك يجب على كل مسلم قراءة سورة الواقعة كل ليلة كما أوصانا سيدنا محمد عليه ألف الصلاة وأزكى السلام، فمن قرأها بيقين لا يصبه الفقر أبدا .
7
872

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عزوف..
عزوف..
غير صحيح حبيبتي
لابن باز
https://binbaz.org.sa/fatwas/1...
السؤال: قال رسول الله ﷺ: من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم يصب بفاقة أبداً ما معنى كلمة (فاقة) وهل هذا الحديث صحيح؟
الجواب: هذا الحديث لا نعلم له طريقاً صحيحاً، لا نعلم له طريقاً صحيحاً، فلا يعول عليه، ولكن يقرأ القرآن ما هو لأجلها، يقرأ لأجل التفقه في الدين، وحصول الحسنات؛ لأن الرسول ﷺ قال: اقرءوا القرآن فإنه يأتي شفيعاً لأصحابه يوم القيامة وقال: من قرأ حرفاً من القرآن فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها فالإنسان يقرأ القرآن لأجل فضل القراءة وحصول الحسنات لا من أجل حصول الدنيا. نعم.
عزوف..
عزوف..
مكرر الرد
همس النسيم ~
همس النسيم ~
غير صحيح حبيبتي لابن باز السؤال: قال رسول الله ﷺ: من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم يصب بفاقة أبداً ما معنى كلمة (فاقة) وهل هذا الحديث صحيح؟ الجواب: هذا الحديث لا نعلم له طريقاً صحيحاً، لا نعلم له طريقاً صحيحاً، فلا يعول عليه، ولكن يقرأ القرآن ما هو لأجلها، يقرأ لأجل التفقه في الدين، وحصول الحسنات؛ لأن الرسول ﷺ قال: اقرءوا القرآن فإنه يأتي شفيعاً لأصحابه يوم القيامة وقال: من قرأ حرفاً من القرآن فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها فالإنسان يقرأ القرآن لأجل فضل القراءة وحصول الحسنات لا من أجل حصول الدنيا. نعم.
غير صحيح حبيبتي لابن باز السؤال: قال رسول الله ﷺ: من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم يصب بفاقة...
السؤال: سمعت أن من قرأ سورة الواقعة لا يصيبه الفقر، فهل هذا صحيح‏؟‏ وهل هناك مزايا لبعض سور القرآن عن غيرها وما هي‏؟‏ الإجابة: نعم‏:‏ ورد في ذلك ما رواه أبو يعلى وابن مردويه والبيهقي في ‏"‏الشعب‏"‏ عن ابن مسعود سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول‏:‏ ‏"من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدًا‏" ‏ ‏‏، وكذا أخرج ابن عساكر عن ابن عباس عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال‏:‏ "سورة الواقعة سورة الغنى فاقرءوها وعلموها أولادكم‏" ‏ ‏‏‏.‏ وأيضًا ورد عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال‏"علموا نساءكم سورة الواقعة فإنها سورة الغنى‏" ‏‏‏، وهذه الأحاديث تدل على فضل سورة الواقعة وفضل قراءتها‏. صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية تابع 82 17180,540

رابط المادة: هل صحيح أن من قرأ سورة الواقعة لا يصيبه الفقر؟‏ - صالح بن فوزان الفوزان - طريق الإسلام
عزوف..
عزوف..
أعتقد ابن باز أعلم
عزوف..
عزوف..

لابن عثيمين يقول حديث ضعيف