أطيب سوسو

أطيب سوسو @atyb_soso

عضوة نشيطة

الرواية الأولى من نوعها لإن كاتبتها عاشت مع الشخصيات في الأحلام (كما تدين تدان )

الأدب النبطي والفصيح

.
.
السلام عليكم لكل بنات حواء العزيزات
.
.
وصلتني رواية نادرة ورائعة وإجتماعية من الدرجة الأولى فيها حب وعشق وكره وأنتقام ..!
.
.
.
.
لست أنا من كتبتها ولكنها لصديقة غالية عزيزة أطلقت على نفسها أسم (وصف مشاعر )
.
.
.
.
أتمنى أن تجدو هنا المتعة والفائدة
.
.
.
24
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أطيب سوسو
أطيب سوسو
(
)
(
)


{مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً
وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ*}

.
.
صدق الله العظيم

.
.

.
.
.

تدور قصتي عن إستهتار شاب مغرور بنفسه!!
أسلسلها وسوف يفهم القارء عندما يتوسط القصة
ماذا أعني وأكتفي بهذه العبارات و حذفت مقدمتي حتى
يفهمني القارء بالتدريج ولا أريد حرقها تفضلوا معي
.
.
.

:26:
أطيب سوسو
أطيب سوسو
(
)
(
)

أبطال الحدث جمانة وووو سعود
أب لايستحق أن يكون أب
الاسم عبدالله
.

(تزوج من إمرأة ميسور ة وصبورة نعرف في نهاية القصة على ماذا صبرت
بل سنعرف في أوائل صفحات القصه أنها إمرأة رأئعةٌ جدا وتستحق أن تكون أم بمعنى هذه الكلمه الساميه)
--تقول جمانه لدكتور فهد بعد تردد--
أنا ما اذكر بالظبط متى جيت عند أمنا ساره ولكن اللي أذكره بس أني أول ما دخلت عليها وأنا
مفجوعة يمكن يكون عمري 5سنوات وشوي أهم شيء كنت أشوف بنات كثير،
وأختي نرمين كانت في اللفه ما أدري كم عمرها،
وأخي سيف كان يمكن 10سنوات اللي أذكره كنت ماسكه فيه،
ومغطيه وجهي وأبكي ومرعوبه وهو حطنا وراح تخيل يادكتور فيه أب يرمي أطفاله بهذه الطريقه،
دون ما يتأكد هل قبل أولاده أو رفضوا هذه العائله الجديدة،،، الله يسامحه
((شكله واثق من اللي حط فلذات كبده عندها))
أذكر أنها ودت سيف عند البنات وقالت:
سلوه وعطوه اللعاب وأخذتني وودتني لمكان جنان وقطفت ورده وعطتني وقالت:
%% وش سمك%%
أنا بكيت أقل من أول وقلت عاوزه ماما ياطنط..؟
قالت:
%%أمي ساره وشو!!!!
(((بإندهاش)))
وش قلتي حبيبتي %%
طبعاً إستغربت لغتي؟؟؟
لكن عدتها ما يهمها ...أميره في أخلاقها ...؟
وضمتني ،وبعدها ودتني في غرفه حلوه مره أذكرها اللعاب وأسره أطفال يمكن خمسه أسره واللوان الغرفه شيء يفتح النفس؟
وجلست تقرا علي حتى نمت وبعدها من إسلوبها حبيتها ونسيت أمي وأبوي؟؟؟
طبعاً حنا من عائله تعتبر ثريه أبوي يرسل لنا مصروف حلو،
وهي تصرف علينا بالمعقول وكانت تخاف علينا لدرجه الوسواس حنا كنا نبي
كل وحده في غرفه لوحدها ترفض دائماً مع أن البيت فيه 22غرفه تحت عشر وفوف 7وفي السطح خمس
جمانه:وأزيدك من الشعر بيت عندها حديقه زينتها هي ورعتها بيدينها الطاهرتين
وما كانت تبخل علينا تغير أثاثنا كل سنه بس بشرط ما تبذر
ولا ترمي تصلح وتشتري على كيفنا أحياناً وأحاناً تقول يابنات أبي لكم مستقبل ,
مو تصرفون الآن ولما تكبرون ما تلقون شيءوكمان خواني الصغار ينامون عندها في جناحها الخاص
وحنا من المدينه المنوره ولا نعرفها !!!لكن أبوي تاجر ،
ولا أدري عن تجارته لأنها ما تحب نذكره لا في خير ولا شر هي كذا قالت ،،،
وكانت هي وأبوي يتنقلون من ديره إلى ديره حتى إسقروا ،
في الشرقيه وجاورت خالتي صفيه صارت لها أروع صديقه
لو لا الله ثم هذه الصديقه مدري كيف كانت تتصرف هي كذا قالت..............


هذه مقدمه فقط وإليكم القصه
أطيب سوسو
أطيب سوسو
(
)
(
)

*****1*****

%$تزوج من إمرأة ميسور ة وصبورة نعرف في نهاية القصة على ماذاصبرت$%



عبدالله_عزيزتي سارة لي معك ٧سنوات وما عندي ريحة طفل!


سارة؛أصبر ماهو بيدي ولابيدك وش تبيني أسوي ؟


عبدالله بصراحة أبي عيال لاتزعلين إذا أعرست!


**المسكينة تخفي دموعها فهيا مثل باقي النساء لها إحساس وغيرة_؛**


*يختفي عبدالله ثلاثة شهور وساره مرت بوعكة صحية


وطلت عليها جارتها صفيه*


صفيه :سلامات وش فيك ياخيه لازيارة ولا أشوفك مع جاراتك


سارة :أنا تعبانه مدري وش فيني عندي غثيان ودوخة


وما أشتهي الزاد وزوجي مختفي ؟ له ثلاث شهور وأنا


ما أقدر أعلم عليه أخوي شرير بيذبحه وأنا أحبه لو يحرقني.





صفيه:خلي عنك وامشي أنا أوديك الدكتور


والله أنك متغيرة شفتي نفسك مختفية يلا إجهزي


وأنا أروح لزوجي وأطمئن على توؤمي!


ساره:وش أخبارهم؟


يسلمون عليك حطيتهم عند أمي وجيت أشوفك خلاص اجهزي.


#وذهبوا لدكتور#


د/محمد:يمكن تكون أختك حامل بس لازم فحوصات في


المستشفى عندنا مافيه إمكـانه!


سارة:الله يجزاك خيرحولنا__


د/محمد: تأمري أحولكم الحكومي أفضل وتريدون


أنا أتابعها مافيه مشكلةلكن كل شي عندنا غالي هيك بده مديرنا؟


*فز أبوسامي متبرعا*


أنارقبتي سدادة جيراننا وصديقةزوجتي من زمان صح صفوفي،


صفيه تكرم حبيبي طول عمرك شهم


سالم:عشان عيونك تكرم مدينة.


$$وأنا أقول يازين من يكتمل فـيه الزين الشهامه والرجوله والحنان والرومانسيه؟؛$$


صفيه طلب صغير ودي تسأل عن زوجهاجارك عبدلله هج وخلاها


بسبب أنه يبي عيال والدكتور يقول يمكن تكون حامل وش رايك؟


سالم :وأنا أقول وين ذا الجار لا سيارة ولاحس ولاخبر


إخس ع الرجال خلاص روحي لها وخليك جنبها.

صفيه :ها يا قلبي وش أخبارك خلصنا

(يعني إنتهينا)


يلا نروح البيت


ساره:ما قال لك الدكتور وش فيني أنا قالي إن شاء الله خير.


صفيه:يقول احتمال حامل.


سارة: معقولة بعد ذا السنين ولما يختفي عبدالله والله لو يطلع من جد لأعطيك هدية!


صفيه:الله على كل شيءٍ قدير.


@@رجعوا لبيوتهم وسارة عايشه بوحدة تتألم كـيف يارب لك الحمد؛


ويطلع صح وتوقف معها جارتها الوفية حتى تمر الأيام ويأتي حضرة جناب عبدالله


مفاجئة قائلا":صباح الخير ياروح الأمـل ما بينكـ وبينـي!


سارة:باستغراب وتعب لأنها على وشك ولادة


مين عبدالله وينك؟


أناباقيه على العشرة وصابرة ولا كنت علمت أخوي بس خفت! عليك تتركني


في ذا الدنيا الواسعة ليش أناوش سويت ووش ذنبي اللي أقترفت؟


عبدالله:سامحيني وانت دائما"الأكرم،،


وتكفين فكيني من أخوك لاتفقدين واحد منا وبعدين وش فيه بطنك منتفخ؟


سارة:سؤالك غبي ويجرحني آسف يا عمري لاتكوني حامل متى وكيف ومني؟؟


سارة:بكت وقالت :


صبحك يدوم لنا


أنت متى تركتنا


عسى الله يصبرنا


وبالحب حنا ابتلينا


تكفــى لاتتهمنــا


والله في غيبتك ما خنا


ولا في فرص تعاونا،


حـرام عليك تـجـرحـنــا

وبكلامــك القاســي تأذينـا

ولا ترى بعدك يساعدنا

لكن نخاف من اللي يراقبنا

وهــو كفيــل يعاقبنــا؟؟؟


.
.
.


أطيب سوسو
أطيب سوسو
(
)
)
)
******2******



كانت سارة تبكي دموع والم دم ينزل ماعرفت أنه هو المخاض؟
عبدالله :آسف ياحياتي والله ماأقصد بس حملك جا متأخر وأناشكلي غلطت وأبي منك العذر وشكلك عندك
ولادة أوديك المستشفى؟
سارة:آآآآه مدري وش رايك تروح لأبوسامي أبي أم سامي تعودت عليها!
عبدالله:لا يا روحي أبي أوقف معك أنا مايكفي أني أهملتك ٨ شهور غصب عني؟
سارة: ليـــه وش اللـي حـادك تعذبنــي؟؟؟؟
عبدالله: بعــدين أقولك وسوي فينــي اللــي يرضيــك يا بعــد كل من لي!
###لا يريد أن يسم بدنها بخبره التعيس لأنها تعبانه جدا" وذهب بها للمتشفى،،،،
ورزقهم الله بفتاه نسخة مصغرة منه سبحان الله حتى لايرى حبيبته بعين طبعه###
عبدالله:الحمد لله على سلامتك يا مهجة قلبي
#وفي نفسه يقول#
ليتني صبرت ولا سمعت كلام صديقي وتورطت!
سارة:الله يسلمك جتك بنيه عساك تكون سعيد!؟
عبدالله:إيه يا روح قلبي وش نفسك فيه أطلبي تدللي أجيب لك لو تبين طيارة!
سارة:ما عندي إلا طلب واحد لا تخلينيى أعيش بدونك!
عبدالله !!!!!
#لا إجابة ونزل رأسه في الأرض وقال،#
سارة ما تستاهليني بس وش أسوي بذوليك؟
#وتمر الأيام سريعا"يغيب إسبوع ويرجع بكذبة#

#عندي عمار وعمال لازم أسافر وتتحملين؟#
#كذب سنة سنتين 3 ما تحمل فهوا يريد مساعدة. ،،
وساره صار معها سوسن وسلوى وسامي طبعا"بسامي ولد صفيه اللي كانت لها أكثر من أخت#
# جا الأخ في يوم من الأيام#
عبدالله:أنا عازمك تصرفي مع عيالك!!
سارة:آفى وأنت تدخل مثل الحرامي وتخرج مثل اللص ماندري عنك،
ووين أودي عيالك أنت ماكنت مجنني عشانهم!
عبدالله بس ودي بخلوه بعيد عن أجواء البيت والأطفال..ودي أبوح لك بسر..
#وقلبه يخفق بقوة#
سارة:ما فيه إلا أم سامي الله يصبرها علي!
#وتمت ليلـة كأنه يودعها#
سارة:قول سرك لأن أطفالـي عند جارتي يكفيها عيالها.
عبدالله:أبوح لك وتسامحي سبب هجري ٨ شهور وإهمالكم ١٢سنة.
سارة:بالعكس أنت ما أهملت ولا قصرت؟أنت تودي وتجيب وتشتري كل اللي نفسنا فيه بس شوي تغيب وأنا عاذرتك بسبب شغلك.
#المرأه طايرة بالدعوة اللي ماجت الابعد١٢سنةو٥شهورو6إيام#
عبدالله:قلت لك ماتستاهلين رجال مثلي أنت تستحقين أفضل مني؟
سارة:بسم الله عليك وش صاير معك خوفتني فيه رجال يقول لحبيبته مثل هذا الكلام سامحك الله.
عبدالله اناغلطت وتماديت في الغلط!!!
سارة:عفى الله عنك ياعمري يعني وش كل الناس تغلط بس أهم شي تتوب.
عبدالله:شوفي ياسارة أنا بأقول ولوحسيتي أنك مارح تتحملين
ممكن ننفصل وتلقين أحسن مني بكثير لأني من جد ما أستحق تضحياتك وبأضل حامل جميلك على راسي ماحيت!
#وطاح على صدرها ويبكي وينشج مثل طفل ضال#
سارة:حبيبي أنا مسامحتك وأنا كريمة.

#وقلبها يرجف من الخــوف مــاذا فعــل هــل وهــل ومــاذا قدحصل!!ممكــن قتــل وجلســت ضامــه رأسه وتبكي معه#
عبدالله: #رفع رأسه ومسح دموعها وقال#
أنت كريمة وأنا ما أستاهلك ياست الحريم اللي عرفت؟؟؟
#يريد أن تفهم وباقي مشوشة ثقة
قالت: @أختنا سارة@
تكفى إحتفض بسرك لا يفرقنا لأني ما أقدر أستغني عنك مهما سويت أحبك
وهذا شعوري الآن وترى أخوي طردني بسبب أني كنت أدافع عنك ،،،
قلت له،،،خلي أبو سوسن في حاله زعل مني وقال:كلماجيت عندك مالقيته وش فيكم حتى طردني
عبدالله:قاطعها معترفا"حبيبتي سارة اسمعيني للنهاية وإذا ودك تكملين معي
في عيوني وفي قلبي ولا أزعلك أبداً واسمع كلامك مثل أمي الغاليه
##مؤدب يا عم##!
سارة:قاطعته خوفتني أكثر شكلك مصمم تكفى لاتصدمني؟؟؟
عبدالله:عندي عيال و٥زوجات مابقى على ذمتي إلا اثنتين
سارةشبه جنون تدك عظامها مع زغلله في النظر وتنظر اليه بدهشة والعيون تجف حتى الحرقان!!!!!!!!
@@@أنا عن نفسي شعرت بأ لمها وصعقت لصدمتها ولكن هي كانت السبب@@@
#وصمت رهيب مافيه الاصوت قطرات الماء#
سارة:وبكل هدوء رجعني لعيالي!
عبدالله بدموع غزيرة سامحتيني ولا ما أستاهل؟
سارة: # صدمة قوية أعصاب تخفي مشاعر، ذهبوا لأولادهم#
صفيه:ياهلا ومرحبا نـــيمتهم بسم الله عليهم.
سارة:تتكلم وتتألم بشدة الله يجزاك خير وينهم .
صفيه:وش فيك كأننننك غير راضيه؟؟؟

سارة#أخذت أطفالها بصمت غريب على صفيه وذهبت الى بيتها ولا كلمة،،،،
ذهبت بأطفالها الى غرفهم وجلست على سجادتها تسجد وتركع وتقرأ قوله تعالى (إن مع العسر يسرى)
{{{{وتقول:}}}}يارب دلني الطريق الصحيح ...#

عبدالله : @دخل عليها وسمعها وحزن لما سمع دعائها الصامــــت !!!
كلما دخـــل عليهــــا وجدهـــــا على ذا الحال مايقارب٦ساعات@
عبدالله:أنا آسف ياليتني ماعلمتك,,,,,,
ياسارة أرحمي نفسك وارحميني والله لا أنفذ اللي تبين بس أرفعي راسك وردي علي وش هذا؟؟؟

!!! دم !!من وين يابعدهم كلهم أنا السبب يلاه أوديك المستشفى.
سارة:روح بس هذا دم قلبي خلــــــــه يطلع لاينحرني ويحرم أطفالـــــــي مني!
اللــي أنتظرهم 8سنوات؟؟؟حتى لو كانوا منك أحبهم....؟
عبدالله:طيب سامحيني وش أسوي وأرضيك
سارة:أبعد واخرج من حياتي واتركني مع طفلتيى وطفلي أعيش معهم في ذا الفـضـاء الواسع!
عبدالله:عاتبيني عاقبيني سوي أي شي اذبحيني أنا راضي!
سارة:بس ودي أسألك كم عندك عيال؟
عبدالله:١٤تقريبا"!؟؟؟؟
سارة:حسبي الله ،كل هذا وما حسيت كيف ومتى،،
وين انا عايشه علـــى ذكــراك ياليتنــي علمــــت أخوي ابو شنب الحين ما اقدر بيقول تستاهلين ويحرمني عيالــــي؟؟
ومين يتمت من عيالك!؟؟؟
عبدالله:كيف ؟؟؟؟
ما أحد يتيم أمهم وأبوهم عايشين.
سارة:ليس اليتيم من مات أبواه بل اليتيم من أماً تخلت وأباً مشغولا......
عبدالله:أنتِ قلتي مهما كبر خطئي فأنتِ مسامحتني وأنتِ كريمة؟؟؟!ولا ماتشوفين أني أستاهل؟؟؟؟
سارة: أنت تشوف أنك تستاهل؟؟؟؟
؟ 5حريم وأنا ماأدري ياجبان,,,,
مرح أعتذر طول عمري معك مؤدبة مافاد,,,
وأنا الآن باكون لعيالــي ما أبــي أكــون معــك زوجــة أرجــوك تطلــع بــأدب بــدون أخوي الي تخاف منه ومسميه أبو شنب؟؟؟؟؟
أطيب سوسو
أطيب سوسو
)
(
)
(
*****3*****

.
.
بعد تفكير عميق قال عبدالله:خلاص لك ذلك! ماودك تفكرين !! !! !! !! !! أطلبي مني شيء يسعدك طول عمرك؟؟؟

سارة :شي واحد فقط,, هو لا أشوفك وأصرف على أطفالك وهم معي وتعال عندهم كزائر ،
أنا ما أبي أشوفك أبداً......؟
#والقلب ينزف ألم ,ولم يظهر عليها تتظاهر أنها ما تأثرت#
€€€
عبدالله:#وهو ا يبكي بحرقة#
بااعطيك هذا البيت لك ولعيالك وش رايك؟

سارة: ماأدري؟؟ بس بعدك عني خله سر بيننا؟؟؟
عبدالله:طيب بس إذا؟؟؟؟؟؟
# متردد أن يطلب منها هذا الطلب وهو كسر قلبها#
سارة:قول وش تبي ترى القلب ماعاد مثل أول ؟؟؟؟؟
عبدالله: اطلب منك طلب بس بكيفك ممكن ترفضين!!
سارة:هات أتحفنا !
#وهي رافعة حاجب المنتقم المسكين#
عبدالله: وش بلاك ماكنك سارة اللي أعرفها؟؟؟
سارة:أخلص علي ــــ أطفالي قاموا أسمع حسهم .
عبدالله:عندي تسعة أطفال ما تحملوهم حريمي فضطريت أوديهم عند أمي ،
وأمي ماهي قوية بالحيل وش رأيك؟؟
طبعاً مع شغالاتهم عشان ما أتعب أحد فيهم وأمي بعيونها ترعاهم .
سارة : وش القصد ترى أنت مالك خاطر عندي بس قلبي خفق لهم!
عبدالله: من جد أجيبهم عندك! ؟؟؟؟
وأجيب شغالاتهم,,,,
وأجيب لهم مربية عشان تساعدك في مذاكرتهم,,,
والبيت واااااسع بس بأخليه بإسمك,,,,
وعشرة ألف توصلك كل شهر غيرعن رواتب الخدم ,,,
ومصروفك اللي تامرين عليه من خمسة الى مليون ومصروف عيالك الوحده مثل إخوتهم عشرة ااألاف.,,,,,
بعد كلامه سارة تفكر وعم صمت رهيب !

بعد دقائق قال عبد الله وش فيك ردي!!!ضايقتك جعل قلبي يضيق دامني تسببت في ضيقك ،،وضيمك..
سارة:متى صرت مليونير وحنا غافلين لكن ما تنلام اللي يخون يقدر يخبي!!!!!
وبرأيك إذا قبلت بهذا كيف ماتخاف على أطفالك أني أنتقم لهذه السنين,,,,,
وبعدين كيف تصرف على 3نفس 9 ماتشوف أنك مجنون وظالم......
عبدالله : لا ياعيون عبدالله لأجلك تهون,,,,,
وبعدين أنا واثق فيك أنك تقدرين تتصرفين وقلبك يحب ولا يمكن أشك فيه أنه ممكن يطعن..
سارة أقول: أها بس هين...
#وقالت: خلاص غـابـت لـذة الصبـح ويـاهـ .. بل بلعكس أنتظر حتى أمل و‘‘أنام’’
لكـنـه صـبـاحـي كان غير كيف بعدك أصبح؛؛؛؛؛
الله عليك أقوى ،،،،؟ولا الله يسامحك.
و يـخـون | فـيـنـي | تعـبـيـرك ،,, حـبـيـبـي ،،
ماعاد بعدك حبيب بأرعى أطفالي وأطفالك وأعيش من أجلهم وعسى في الجنة عيشي يطيب..

عبدالله:صـبـاحـي ]
كل يوم ذكراك عني ما تغيب,,,,,,
حتى لو عندي ألفين
""حبيب""
سارة: تنظر بعين حادة وفي ضميرها تقول شاعر وكذاب تكذب علي هذه السنين والله ما أعاتبك وماتستاهل مني عتاب...
عبدالله قلت:لك يابعد قلبي ما أستاهلك وبحس بقصور طول عمري شايل لك جميل مدى الحياة.
سارة:ليتك تمشي من قبالي وهذا بحد ذاته جميل..

###ويمر الوقت سريعاً###
#وسارة أم ل11طفل لافرق بينهم في الحب والعمر ..وكل شهر عبدالله يمون؟؟؟يجيب طفل ويزود المصروف!!!!
##سارة:سعيدة وتنتظر كل شهر كأنه مكتوب لها تعيش مع الأطفال سعيدة ولاتأبة بكلام صديقاتها الناصحات##
وبعد25سنه
صفيةتقول:سعود حبيبي متى تبي تعقل وأزوجك خواتك،
وخوانك أعرسوا الاأنت وأخوك متى أفرح فيكم وأطمئن ويرتاح بالي.
سعود:أمي الحبيبة كل ماأجي عندك تطرين زواجي!
صفية:قلبي ودي أطمئن عليك.
أنت ما أدري عن حياتك الا شيءٌ قليل وأخوك خارج الدولة يدرس مدري دراسة ولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سعود:حبيبة قلبي لاتشغلين بالك فينا أهتمي بصحتك وهذا يهمنا؟؟
صفية:سعود أنت تدري كم صار عمرك؟
سعود:عادي يالغاليه وش استفادوا أهل العوايل؟؟؟؟؟
صفية:سكن وأطفال حلوين مثلك ومثل اللي في بالي؟؟؟؟
سعود:الله يخليك أنت الأجمل ومن اللي في بالك أمي لا تحرجيني مع أحد ؟ ،
وأنا بصراحة ما أفكر في الإرتباط!!!!
صفية:ليش؟؟؟
سعود:ماهن وفيات ؟
صفية:لا يا ابني لا تحكم على كل الناس وأنا وفية وصديقتي أكثر مني وفاءاً ،،و والله أنها أشد حاجة لكل شيء ماعمرها خانت وزوجها كان غايب عنها شهور طوال ومرة غاب 9شهور تقريباً ماتطلع ولا تكلم أحد إلا أنا ولا كان فيه وسائل مثل التلفون أو جوال،،،،تخيل تمرض ما تجيني لما أنا أجيها ومرة من المرات جيت وهي شبه ميتة...قلت لها ليش ما جيتيني ولا أرسلتي علي ولد الجيران؟؟

قالت مستحيل أطلع وزوجي مايدري عني....
قلت:لها طيب أنت تعبانه وهو مادرى عنك حسبي الله عل،،،
ماخلتني أكمل وقالت أنت أعز الناس بس رجاء خاص لا تجيبي سيرته بسوء ......؟
قلت هذه الوفية صدق.....
.
.
.
ظل سعود يفكر وكأنه أقتنع بموضوع الزواج !
.
.