new feel

new feel @new_feel

عضوة نشيطة

الرياضه .. ..ونوادي المدينه .. وخدماتها ..وكل جديد في عالم التخسيس

علاج السمنة والنحافة

الســـلام عليـــكم ورحمــة اللـــه وبركـآته
كيف حالكم جميعا

...........................
حبيباتي ..
اتمنى هذا الموضوع يكون
مرجع لنا عن كل شيء يهمنا عن الرياضه وعدّة الرياضه وكل شيء عن نوادي المدينه ..
والدايت.. .. والخدمات الي يقدمها النادي و اجهزة التخسيس والتقنيات الجديده في عالم الرشاقه والصحة والتخسيس

...
مو عارفه ايش اكتب
بس اتمنى ان يكون موضوع حر
وشامل عن كل ماذكرته ويكون مرجع لنا ...

......... ان شاء الله يعجبكم .......
وان عجبكم . .. ادعولـــى
لاتنسوا (شكرا لك)

<<< طمــاعه

تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــآتي:27:
30
5K

هذا الموضوع مغلق.

new feel
new feel
الريـــاضــه مفتــاح انقـــاص الوزن

انه من المعلوم انه كلما كبرنا كلما صعب علينا انقاص الوزن، وأن 95% من الذين فقدوا أوزانهم بسرعة استعادوها مع زيادة عليها. وأنه كلما كبرنا كلما فقدنا كتلة من عضلاتنا بنسبة 5% لكل عقد من الزمن، وأن الجسم بعد العشرينات يبدأ معدل الحرق فيه بالتناقص مما يسمح للدهون بالزيادة في الجسم ، وهذه الزيادة هي من أكبر مسببات أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع من السرطانات عفاكم وعافانا الله.

مفتاح انقاص الوزن هو زيادة معدل استهلاك السعرات الحرارية على معدل السعرات الحرارية التى يتم تناولها خلال الطعام ،ولا تكتمل هذه المعادلة الا بممارسة الرياضة كعادة يومية مع اتباع نظام غذائي متوازن.

ولكن كيف نمارس هذه الرياضة؟ لا بد وأن نبدأ بتسخين لمدة من 3-5 دقائق ثم نمارس الرياضه مثل الأيروبك والمشي ولابد أن ننتهي بتمارين خفيفة لمدة 3-5 دقائق لاعادة ضربات القلب لمعدلها الطبيعي.

ولا ننسى تمارين الصقل والأثقال والتي تبني العضلات حيث تساعد في نحت الجسم واكسابه الشكل الذي طالما رغبنا به.

من الضروري أكل 3 وجبات كاملة يومية مع وجبتين خفيفتين مغذيتين في الوسط ولا ننسى شرب الكثير من الماء وأكل الكثير من الألياف مما يعطينا الشعور بالشبع بدون اكتساب وحدات حرارية اضافية.

من اهم الرياضات التي تنقص الوزن :

*رياضة المشي

رياضة المشي تعتبر من أسهل الرياضات التي تستطيع ممارستها في أي وقت وفي أي مكان، حيث أن كل ماتحتاج اليه لممارستها هو حذاء رياضي مريح.

من فوائد ممارسة رياضة المشي

- زيادة نشاطك وحيويتك
- شعورك بالراحة والسعادة
- تقليل االتوتر والضغط العصبي
- يجعلك تنام بسهولة وبعمق
- يصقل العضلاة ويقويها
- يوزع الدهون في الجسم مما يعطيك جسما متناسقا
- يرفع معدل استهلاكك للسعرات الحرارية مما يساعد في انقاص الوزن

قبل الشروع في ممارسة هذة الرياضة لابد من الاجابة على الأسئلة التالية ، وان كانت هناك اجابة بنعم فلابد من مراجعة طبيب قبل ممارسة رياضة المشي:

- هل عندك مشاكل في القلب؟
- هل عندك آلام في الصدر أو اليد أو الرقبة أو الكتف عند ممارسة الرياضة؟
- هل عندك شعور بالدوار أو الغثيان باستمرار؟
- هل عندك مشاكل في التنفس بعد القيام بنشاط معين؟
هل انت مصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم؟
- هل عندك مشاكل في العظام أو أربطة المفاصل؟
- هل عمرك 50 أو أكبر ولم تقم بأي جهد رياضي من قبل؟
- هل عندك مشكلة عضوية لم تذكر سالفا وتعتقد أنها تعارض ممارسة رياضة المشي؟

كيف تبدأ بالمشي

- لابد أن تختار مكان آمن ومناسب
- جد شخصا يشاركك ممارسة رياضة المشي
- لابد من شراء حذاء رياضي مريح
- البس ملابس رياضة قطنية مريحة
- ابدأ بالتريج ولاتضغط على عضلاتك
- مارس الرياضة 3 مرات اسبوعيا على الأقل وكل اسبوع زد الفترة من 2-3 دقيقة.

ممارسة رياضة المشي

قسم ممارستك لرياضة المشي الى ثلاثة أقسام:
- أول 5 دقائق : لابد من ممارسة تمارين التسخين حتى تنشط جسمك وعضلاتك
- وقت ممارستك لرياضة المشي: لابد أن تمشي بخطوات سريعة نسبيا .
- آخر 5 دقائق: لابد أن تمش ببطء لاعادة ضربات قلبك لمعدلها الطبيعي.

مبادئ الأمان

نحن نعلم أن الأمان بيد الله ولكن اتخذ بالأسباب وتوكل على الله
- مارس رياضتك في النهار أو الليل ولكن بمكان مضئ.
- مارس رياضتك مع مجموعة من الأشخاص
- لاتضع سماعات بأذنيك أثناء المشي
- مش ورأسك مرفوعة مع استواء ظهرك
- ضع أولا كعب قدميك ثم الأصابع
- مرجح يدك وانت تمشي


*رياضة الأيروبك

رياضة الأيروبك تعتبر من أشهر الرياضات التى توفرها الأندية الرياضية. وهي عبارة عن حركات رياضية تؤدى على ايقاع موسيقي تشبه الرقص، ومنها أنواع عديدة من أهمها رياضة الدرج والتزحلق والملاكمه وغيرها.

أهم مميزات رياضة الأيروبك أنها تساعد على صقل عضلات الجسم واعادة توزيع الدهون في الجسم بشكل منسق كما انها تستهلك وحدات حرارية عالية، لذا فانها عامل مساعد لانقاص الوزن.

رياضة الأيروبك تمتاز ايضا بأن المدرب يقود المجموعه فلا تحتاج ممارسة هذه الرياضة الى معرفه مسبقة بتمارين الاحماء والاسترخاء. كما أن من مميزات الأيروبك أن جميع المنتسبين لحصة الأيروبك يستطيعون ممارستها باختلاف أعمارهم ومستوى لياقتهم، كما يمكنك ممارسة هذه الرياضة في المنزل مع شريط فيديو.

تبدأ رياضة الأيروبك بمساعدة المدرب باحماء عضلات الجسم بحيث يتم التركيز على العضلات الرئيسية (كعضلات اليد الداخلية والخارجية، عضلات الرجل الداخلية والخارجية، عضلة الخصر وعضلة الساق) لمدة 5-10 دقائق وعندها تبدأ دقات القلب بالتسارع وبذلك يكون الجسم متأهب لممارسة حركات الأيروبك. تختتم تمارين الأيروبك بحركات خفيفة لارخاء الجسم ولاعادة دقات القلب لمستواها الطبيعي.


*صعود السلالم نادي بدون اشتراك

خلص الطبيب كلاوس فابيان المختص بالرياضة والصحة والتغذية بعد دراسات واختباراتالى إلى نصيحة بسيطة وهي : "تخل عن السلالم الكهربائية والمصاعد وفضل عليها صعود السلالم ونزولها لأن هذه الرياضة أفضل للجسم والعقل من الجري".

وأثبتت التجارب التي أجراها فابيان أن رجلا متوسط الوزن يستهلك 200 كيلوسعرة حرارية حينما يصعد السلالم طوال 10 دقائق مستمرة. ولا يبدد الجري للفترة الزمنية ذاتها، لرجل من نفس العمر والوزن، اكثر من 125 كيلوسعرة. ويمكن للإنسان تنظيم رياضة صعود السلالم بما يؤهله لحرق 2000 كيلوسعرة حرارية في الاسبوع وبالتالي، وهو الأهم، خفض الجهد المسلط على القلب وخفض خطر التعرض لجلطات القلب بنسبة 50%.

وذكر فابيان أن إمكانية ممارسة الرياضة على السلالم متوفرة في المسكن، المكاتب، الأسواق والمطارات وغيرها. وأجرى فابيان دراسات حول صعود السلالم تشي بأن رفع ثقل الجسم بقوة الجسد نفسه يحرق سعرات حرارية أكثر، ويبدد حالات التوتر النفسي والجسدي وينشط خلايا الدماغ أفضل مما يفعله الجري أو قيادة الدراجة.

ويعمل صعود السلالم على المدى البعيد على تحسين الدورة الدموية وانتشار الدم وتقوية عضلات الفخذين والحوض ضد مخاطر الكسر بسبب هشاشة العظام وخصوصا عند النساء المتقدمات بالسن. ونصح فابيان الجميع بممارسة صعود السلالم مع ضرورة أن يراجع المعانون من أمراض المفاصل ومن ضيق التنفس أطباءهم قبل التخلي عن المصاعد
new feel
new feel
الماكروبيوتك" هو الغذاء الذى يرتكز على موازنة السالب والموجب من أجل موازنة الطاقة الحيوية. يعتمد هذا النظام الغذائى على الغذاء القليل فى نسبة دهونه والعالى فى الألياف من أجل الارتقاء بالصحة ومنع الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة ..

فما هى الأطعمة التى يتم استخدامها فى "الماكروبيوتك"؟ ما هى مواطن القوة لهذا النظام الغذائى؟ ما هى الاحتياجات الواجب أخذها مع اتباع نظام "الماكروبيوتك"؟

أصل كلمة "الماكروبيوتك"، تأتى اصل هذه الكلمة من الكلمات اليونانية التى تعنى (الحياة الطويلة - Long life) والنظام الغذائى لـ"الماكروبيوتك" أو فلسفة "الماكروبيوتك" تم تطويرها بواسطة المعلم اليابانى "جورج أوشاوا" والذى اعتقد ان البساطة هى مفتاح الصحة السليمة. يحتوى نظام "الماكروبيوتك" على عشرة مراحل وآخر مرحلة فى هذا النظام يتكون فقط من الأرز البنى والماء، ونتيجة لتحفظاته الشديدة فى نظام "الماكروبيوتك" أصبح نظام "أوشاوا" لا يعتد به من قبل مستشارى نظام "الماكروبيوتك".
ثم قام "ميتشيو كوشى" بالتوسع فى نظرية "الماكروبيوتك" وفتح معهد فى بوسطن فى عام 1978، وقام "كوشى" مع زوجته بإصدار كتب عدة عن نظام "الماكروبيوتك" وبذلك يعتبر هو المسئول عن نشر نظام "الماكروبيوتك" فى شمال أمريكا.

* لماذا يتبع الشخص نظام "الماكروبيوتك"؟
يسعى أى شخص إلى البحث عن طريقة صحية للطعام تتكامل مع الصحة الجسدية والنفسية وكل هذا يتحقق مع "الماكروبيوتك". يعتمد غذاء "الماكروبيوتك" على دهون قليلة وألياف عالية أى نستطيع القول بأنه نظام غذائى نباتى، ويؤكد على استخدام الحبوب والخضراوات بالإضافة إلى أن نظام "الماكروبيوتك" غنى بمادة (Phytoestrogen) المتوافرة فى منتجات الصويا.
وبماأن النظام الغذائى القائم على دهون أقل وألياف أكثر يوصى باستخدامه لمرض السرطان والحالات المزمنة الأخرى حيث أن مادة (Phytoestrogen) هى مادة وقائية وتقلل من مخاطر الأمراض السرطانية المتصلة بهرمون الإستروجين مثل سرطان الثدى، لكن الأبحاث لم تجزم بمدى فاعلية نظام "الماكروبيوتك" الغذائى فى منع الإصابة بمرض السرطان أو علاجه فمازالت الرعاية الطبية التقليدية هى الأساس فى علاج الأمراض الخطيرة المزمنة مثل مرض الأيدز والسرطانات.

* ما هو نظام "الماكروبيوتك"؟
- الحبوب الخالصة: 50-60% من كل وجبة.
وتتضمن الحبوب الخالصة على الأرز البنى أو الشعير او الذرة .. وأية حبوب أخرى بشرط ألا تكون مخلطة، أما النودلز والمكرونة والمخبوزات وأية منتجات للدقيق يتم تناولها أحياناً من وقت لآخر.

- الحساء: 1-2 كوب من الحساء يومياً.
ويتم استخدام الحساء المصنع من منتجات فول الصويا (Miso -Shoyu) وهو الشائع استخدامه فى هذا النظام الغذائى.

- الخضراوات: 25- 30% من الاستهلاك اليومى للغذاء.
وحتى ثلث الكمية من إجمالى استهلاك الخضراوات يمكن أن يكون فى صورتها الخام، ينبغى تسوية الخضراوات بالبخار أو السلق أو الخبز أو التشويح (سوتيه).

- الفول: 10% من إجمالى الطعام.
الفول المطهى أو منتجاته مثل التوفو.

- الأطعمة الحيوانية: كميات صغيرة من الأسماك أو فواكه البحر عدة مرات فى الأسبوع.
مع تجنب اللحوم الحمراء- لحوم الطيور الداجنة - البيض - ومنتجات الألبان.
يتم تناول الزنجبيل أو المستردة مع الأسماك وفواكه البحر لتخليص الجسم من السموم التى تنتج من الأسماك وفواكه البحر.

- البزور والمكسرات: باعتدال.
يتم تمليح المكسرات وتحميصها بملح البحر أو (Shoyu).


- الفاكهة المحلية: عدة مرات فى الأسبوع.
التفاح - الكمثرى - الخوخ - المشمش - العنب - التوت - الشمام - وفاكهة أخرى، تجنب الفاكهة الاستوائية مثل المانجو والأناناس والباباى.

- الحلوى: باعتدال من 2-3 مرات فى الأسبوع.
يستطيع الشخص الذى يسمتع بصحة جيدة أن يتناول الحلوى، وهى من الأطعمة المحلاة طبيعياً مثل التفاح والقرع والفاكهة المجففة مع استخدام مواد التحلية الطبيعية والابتعاد عن السكر والعسل والمولاس والشيكولاته والخروب ومواد التحلية الصناعية.

- زيت الطهى: استخدام زيوت الخضراوات غير المكررة.
ومن أكثر الزيوت شيوعاً فى الاستخدام زيت السمسم الداكن بالإضافة إلى زيت السمسم الخفيف، زيت الذرة، وزيت بزور الخردل.

- التوابل والبهارات ..
تستخدم التوابل مثل ملح البحر الطبيعى، جذور الزنجبيل، السمسم المحمص، الكراث ... وغيرها.

وتعتمد الإرشادات العامة لنظام "الماكروبيوتك" الغذائى على الاختلافات الفردية والتى تتمثل فى المناخ والموسم والسن والنوع والنشاط الممارس والاحتياجات.

* ماهى مواطن القوة لنظام "الماكروبيوتك" الغذائى؟
أما عن مواطن قوة هذا النظام أو إيجابياته فتتمثل بأنه نظام يعتمد على الحبوب الغنية بأليافها والخضراوات والفول، وكل هذه الأطعمة قليلة فى نسبة دهونها المشبعة وغنية بمادة (Phytoestrogen) كما ذكرنا من قبل. وهذه المادة تساعد على توازن الهرمونات بجسم المرأة وخاصة فى فتران سن انقطاع الدورة الشهرية وأعراض ما قبل نزول الدورة وتمنع الإصابة بسرطان الثدى وداء البطانة الرحمي، بالإضافة إلى ان نظام "الماكروبيوتك" الغذائى قليل فى كمبات اللحوم ومنتجات الألبان والسكريات.

* هل توجد آثار جانبية لاتباع نظام "الماكروبيوتك"؟
يعتبر بعض خبراء التغذية أن نظام "الماكروبيوتك" نظام متحفظ ويفتقد إلى بعض العناصر الغذائية مثل البروتينات وفيتامين ب12، الحديد، الماغنسيوم والكالسيوم. وافتقاد الجسم للطاقة قد تنتج من عدم تناول الكميات الملائمة من البروتينات.

* خمس خطوات لمبتدىء نظام "الماكروبيوتك" الغذائى:

1- تناول الحبوب الخالصة (من الطحين الكامل):

فالحبوب الخالصة لها ميزتان أنها رخيصة الثمن كما أنها سهلة فى طهيها، ضع إناء من الأرز البنى أو الشعير أو غيرها على النار واتركها لكى تنضج بينما تنجز شيئاً آخر فى يديك وستجدها نضجت بسرعة. تناول البعض منها فى الغذاء أو العشاء لمدة يومين.

2- المضغ الجيد:

"أمضغ طعامك" هكذا تردد الأم لأطفالها، وهذا له مدلول علمى وصحى لأن الكربوهيدرات المعقدة (الحبوب الخالصة، الخضراوات) تحتاج إلى إنزيم خاص فى اللعاب لكى يجعلها تمتص كلية، بدون هذا الإنزيم فإن كافة الإنزيمات فى المعدة والأمعاء الدقيقة كلها متشابهة فى عملها.
وبالمضغ جيداً تجعل الجسم يمتص الغذاء كسوائل ويجعلك هادئاً (المعدل 50 -100 مضغة).

3- التخلى عن منتجات الألبان وإلجأ إلى خضراوات البحر:

صحيح أن الإنسان يحتاج إلى منتجات الألبان من أجل عظام قوية لتوافر المعادن فيها، لكن المعادن لا تأتى فقط من منتجات الألبان وإنما تجدها فى كثير من الألبان التى نتناولها مثل: خضراوات البحر، الخضراوات الورقية، المكسرات، البزور والحبوب. ويمتص الجسم المعادن الموجودة فى هذه الخضراوات أسهل من تلك الموجودة فى منتجات الألبان. وللتحول من منتجات الألبان لهذه الأطعمة ستحتاج إلى وقت انتقالى يمكنك استخدام فول الصويا أو بدائل الأرز حتى تعتاد على هذا النظام الغذائى الجديد.

4- جرب مواد التحلية الطبيعية:

ويعنى الابتعاد عن السكر البيض لأن له مضار كبيرة وأولها زيادة معدلات السكر فى الدم، أما مواد التحلية الطبيعية تحتوى على معادن يمتصها الجسم بسهولة مثال على ذلك: شراب الأرز (Rice syrup) - الملت (Barley malt) - شراب الأرز المسكر (Amazake).

5- كن صبوراً مع نفسك:

عليك بتجربة نظام "الماكروبيوتك" الغذائى على أنه شىء جديد وصحى فى حياتك ولا سيما إذا كنت لا تعانى من أية مشاكل صحية تستخدمه لها .. فتكفى متعة التجربة.
new feel
new feel
نصائح لرشاقة دائمة...


إذا كانت فكرة الالتزام بنظام غذائي لعدةأيام لا تروق لك، لأنك أصلا لا تحب القيود ، لكنك في الوقت ذاته تتمنى أن تكتسب بعضالرشاقة، فبإمكانك اتباع نظام غذائي يلائم اسلوب حياتك، يمنحك الطاقة التي تحتاجهاويعمل على تنشيط الجسم في الوقت ذاته بتناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات التيترفع مستويات السكر في الدم بشكل تدريجي وطويل المدى لان هضمها يستغرق فترة أطول،وبالتالي تكبح جماح الشهية والإفراط في الأكل. إليك 16 خطوة بسيطة إذا اتبعهاالإنسان باستمرار فسيتحلى بالرشاقة طيلة أيام السنة ويتمكن من ضبط الوزن.





تناول كوب من الماء قبل كل وجبة يعمل على تقليلالشهية

1- تناول كوب من الماء قبل كل وجبة يعمل على تقليلالشهية.

2- تناول الطعام ببطء يجعلك تأكل كمية أقل من الطعام.

3- عندما تضع الطعام في الطبق لا تكثر منه حتى لا تضطر إلى تناول الكمية كلها.

4- تناول فطيرة واحدة بدلاً من اثنتين.

5- قلل من تناولالحلوى.

6- يمكنك تناول الحليب واللبن والآيس كريم قليل الدسم بدلاً من كاملالدسم.

7- تناول البيض مسلوقاً بدلاً من قليه في الزيت.

8- حاول أنتشرب عصير الفاكهة أو الشاي بدون سكر.

9- تناول شرائح البطاطا المطبوخةبالفرن أو المسلوقة بدلاً من المقلية بالزيت.

10- حاول تناول كميات منالكرفس والملفوف بشكل أكبر في سلطة الطعام، والسلطة مفيدة وتعمل على ملء المعدةوبذلك ستقل شهيتك للطعام.

11- يفضل تناول الخبز الأسمر الكامل بدلاً منالخبز الأبيض.

12- حاول التقليل من إضافة المايونيز بشكل عام إلىالأطعمة.

13- تناول الدجاج المشوي بدلاً من اللحوم الحمراء.

14- تناول ملعقة واحدة بدلاً من اثنتين من الآيس كريم إذا كان كامل الدسم.

15- يفضل تناول البسكويت المملح بدلاً من الفول السوداني والإقلال من المكسرات بوجهعام.

16- تتناول الطعام مبكراً قبل التوجه للنوم بفترة طويلة حتى تعطيه فرصةالهضم الجيد فلا يتحول إلى دهوناي واحد سمين يتبع ها الطريقة ترى مفيدة ..
new feel
new feel
باسكال سعد ابو نعوم اخصائية تغذية اهتمت بصحة ورشاقة المشتركين طوال فترة البرنامج وحائزة على دراسات عليا في ادارة الاعمال ، تملك وتدير مركزا متخصصا في التجميل والصحة والسمنة ويدعى " parfaiscorps

نصيحة (1)

الماء البارد يذوٌب السعرات الحرارية

عند شرب الماء البارد يقوم الجسم بتدفئته مما يضطره الى بذل مجهود إضافي وبالتالي يساعده على إذابة السعرات الحرارية .

شرب 4 الى 8 أكواب ماء بارد يومياً يحرق ما مقداره 50 الى 100 سعره حرارية تلقائياً .


نصيحة (2)


لا فرق بين السكر الأبيض والسكر الأسمر .

إن السكر الأبيض يحمل نفس عدد السعرات الحرارية للسكر الأسمر, والإختلاف فيما بينهم فقط في اللون وذلك بسبب إضافة الدبس الى السكر الأبيض فيتحول الى اللون الأسمر .


نصيحة (3)


الشاي الأسود هو شاي أخضر بالأصل .

إن الشاي الأخضر يتعرض لعملية تخمير عند تكسير وتجفيف أوراقه فيتحول الى اللون الأسود .


نصيحة (4)


الملح لا يسبب السمنة

الملح لا يحتوي على سعرات حرارية. الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصوديوم (الملح ) فقط , قد يسبب لهم الملح الإحتفاظ بالماء الذي بالتالي يجعل الشخص أكثر وزناً على الميزان ، لكن ليس أسمن.


نصيحة (5)


معدتك لن تنكمش عندما تأكل أقل

جسمك لا يعمل بتلك الطريقة. يمكن لمعدتك أن تتمدد لتحتوي كمية كبيرة من الطعام، ولكن لن تتمدد إلى ما لا نهاية حيث ينتقل الطعام إلى أمعائك ومن ثم تعود معدتك إلى حجمها الطبيعي. وعندما تقلل من السعرات الحرارية تظل معدتك في حجمها الطبيعي حتى لو كانت شهيتك للطعام قليلة.


نصيحة (6)


الأطعمة غير الدهنية لا تعني أنها

قد تحتفظ الأطعمة الخالية من الدهون على نسبة عالية من السعرات الحرارية وكذلك على الكثير من السكر. في الحقيقة ليس هناك طعام معين يسبب السمنة في حد ذاته، لكن ما تتناوله خلال عدة أيام قد يسبب زيادة الوزن.


نصيحة (7)


من حيث عدد الغرامات فإن الزيت يسبب السمنة أكثر من الزبدة

الزبدة تحتوي على مكونات أخرى، مثل الماء في حين أن الزيت مركز – 100% دهون. الملعقة من زيت الزيتون تحتوي على 14 غ دهون، 120 سعر حراري. الملعقة من الزبدة تحتوي على 12 غ دهون، 100 سعر حراري.


نصيحة (8)


هل السبانخ تجعلك قوياً؟

تحتوي السبانخ على الحديد وأيضاً على حمض الأكساليك الذي يتفاعل مع الحديد ويعيق امتصاص الجسم له. إضافة إلى أن امتصاص الحديد ذو المصادر النباتية أقل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد ذو المصادر الحيوانية. الحقيقة في بناء القوة العضلية هي ممارسة التمرينات الرياضية وليس في الحديد أو أية عنصر آخر.


نصيحة (9)


ملعقة العسل تحتوي على سعرات حرارية أكثر من ملعقة السكر

غرام واحد من العسل يحتوي على نفس السعرات الحرارية التي يحتويها 4غرامات من السكر. لكن لأن وزن ملعقة من العسل أكثر من وزن ملعقة من السكر فإن العسل يحتوي على سعرات أكثر.


نصيحة (10)


ليس هناك شئ بما يسمى

قد يستخدم مصطلح "الإدمان على السكر" للتعبير عن حب السكر. لكن تعريف "الإدمان" كإعتماد شعوري أو جسدي أو كلاهما يتميز بأعراض انسحابية وهذا لا ينطبق على السكر أو أية مادة كربوهيدراتية.


نصيحة (11)


الجريب فروت يحرق الوحدات الحرارية بطريقة معينة

إن فاكهة الجريب فروت تعمل على حرق الوحدات الحرارية بطريقة معينة , ولكن لا وجود لطعام أو فاكهة تعمل على حرق الشحم من الجسم كما هو معتقد وسائد .


نصيحة (12)


البطاطا والزبدة يؤديان الى السمنة

إن البطاطا والزبدة يؤديان الى السمنة بحوالي 80 سعرة حرارية وذلك لحبة بطاطا صغيرة و25 غرام لقطعة زبدة اما ملعقة واحدة من المايونيز تعادل 100 سعرة حرارية.


نصيحة (13)


خسارة الوزن أو المحافظة عليه

يمكننا خسارة الوزن او المحافظة عليه وذلك بعدد الوحدات الحرارية الموجودة في الطعام , ولكن نخسر الوزن فعلا في حال لم نفرط بأكل المزيد من الطعام الذي يحتوي كميات كبيرة من السعرات الحرارية كالبروتيين.


نصيحة (14)

مصدر الكولسترول

الكولسترول ياتي من الطعام الذي هو من مصدر حيواني كالدجاج واللحم اما الزيت والذرة وكل الاطعمة النباتية لا تحتوي على اي كمية من الكولسترول .



نصيحة (15)


الطعام الخالي من الدسم

الطعام الخالي من الدسم يعني انه يحتوي على كمية اقل بقليل بنسبة 0،5 غرام فقط من الطعام الكامل الدسم .


نصيحة (16)


كلمة لايت (Light ) ماذا تعني

كلمة light على الطعام تعني انه يحتوي على 50% من الدسم وليس 100%


نصيحة (17)

ماذا الحليب والجنة من الكالسيوم

الحليب والجبنة تعطي الجسم 75% من الكالسيوم لذا اكثروا من اكلها .



نصيحة (18)


أسباب مرض السكري

السكري يأتي بالوراثة اومن السمنة او وببساطة من التقدم في العمر والذي يعاني من هذا المرض باستطاعته ان يأكل السكر بطريقة معتدلة وطبيعية والملخص ان السكر لا يسبب مرض السكري .


نصيحة (19)


الكوليسترول لا يزيد من السمنة

الكولسترول لا يزيد من السمنة فالاكل بشراهة يزيد من كمية الدسم في الجسم وهذا غير صحي .


نصيحة (20)


الماء مهم جدا للصحة

الماء مهم جدا للصحة فابإمكاننا ان نبقى ستة اسابيع من دون طعام ولكن لا يمكننا ان نبقى من دون ماء اسبوع واحد .



نصيحة (21)


نسبة الماء في الجسم

الجسم يحتوي على 55 الى 75% من الماء ولكن هذه النسبة تختلف من شخص الى شخص حسب العمر ومعطيات اخرى.


نصيحة (22)


حاجة الجسم للماء

حاجة الجسم للماء تعتمد على كمية الكالوري التي يستعملها الجسم .فالبالغ بحاجة الى ليتر او ليتر ونصف من الماء ليحرق 1000 كالوري .


نصيحة (23)


لماذا نعطش عندما نأكل شيئا مالحا ؟

لماذا نعطش عندما نأكل شيئا مالحا ؟ لان الملح مكوّن من السوديوم فيستعمل الجسم الماء ليخرج السوديوم وعندها ينقص الماء من الجسم فنشعر بالظمأ .
دنياءالذوووق
دنياءالذوووق
الله يعطيك العافية