shemo

shemo @shemo

رحيق الصحة

الريجيم القاسي يؤدي إلي تدمير العظام‏!!‏

الصحة واللياقة

الريجيم القاسي يؤدي إلي تدمير العظام‏!!‏:(

يؤكد الباحثون في مجلة‏(‏ صحتك‏)‏ الأمريكية ان الدهون المتراكمة في منطقة الوسط نوعان‏:‏ دهون داخلية ودهون خارجية‏,‏ الأولي تتراكم داخل الأحشاء والتالية موجودة تحت الجلد مباشرة‏..‏ مشيرين الي أن زيادة خصر الرجل علي‏40‏ بوصة وزيادة خصر المرأة علي‏35‏ بوصة يدل علي وجود كميات كبيرة من الدهون في هذه المنطقة‏.‏

وتؤكد المجلة الأمريكية ان السبب وراء ظهور الدهون هو أن الانسان بعد سن‏25‏ عاما يفقد من وزن الكتلة العضلية في جسمه حوالي نصف كيلو كل عامين ويعد النسيج الداخلي أكثر أنسجة الجسم المنتجة للطاقة وهكذا اذا حدث فقدان في وزن هذا النسيج يقل حرق الجسم للدهون خلال الأنشطة اليومية العادية‏.‏

والحل الوحيد في ابطاء وايقاف هذا النقص في الكتلة العضلية هو ضرورة ممارسة الرياضة التي تزيد من قوة العضلات وترفع من معدل نشاطها في انتاج الطاقة‏.‏
كما تنصح المجلة الأمريكية بضرورة تقليل مستوي الدهون في الجسم والترهلات باتباع الخطوات التالية‏:‏

‏*‏ الالتزام بحرق‏50‏ سعرا حراريا يوميا بالمشي لمدة‏30‏ دقيقة يوميا‏.‏
‏*‏ التركيز في الطعام علي الخضراوات والفاكهة والحبوب‏.‏

‏*‏ تناول كميات مناسبة من الطعام لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة بمقدار‏1800‏ سعر حراري للمرأة و‏1200‏ سعر للرجل‏.‏
كما ابرزت هذه المجلة معلومة مهمة هي ان حوالي نصف الوزن الذي يفقده الجسم أثناء اتباع نظام غذائي قاس لا يخفض كمية الدهون وانما يقلل الكتلة العضلية ويدمر العظام فحذار‏.‏

قراته لكم:41:
11
858

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

nana balie
nana balie
shemo أشكرك عزيزتى على الموضوع الرائع

بس متأكدة من (( ‏ *‏ الالتزام بحرق‏50‏ سعرا حراريا يوميا بالمشي لمدة‏30‏ دقيقة يوميا‏. ‏)) يعنى متأكدة من 50 سعره مو أكثر

أتمنى الرد لأهمية وبارك الله فيكى .
shemo
shemo
nana balie هذا هو الحد الادنى للحرق للحفاظ على الكتلةالعضلية عن طريقىالمشى و هنا تم ذكرالحد الادنىو لكن طبعا كلما زاد كلما كان احسن للجسم و العضلات وهذايعتمد على قدرة الشخص و انا سابحث اكتر فى هذا الموضوع لانه مهم
تحياتى:27:
عاشقة الحب
عاشقة الحب
:26: :26:
دموع الكويت
دموع الكويت
:26:
honey_lipes
honey_lipes
اشكرررررررررك :27: