الريجيم القاسي يؤدي إلي تدمير العظام!!:(
يؤكد الباحثون في مجلة( صحتك) الأمريكية ان الدهون المتراكمة في منطقة الوسط نوعان: دهون داخلية ودهون خارجية, الأولي تتراكم داخل الأحشاء والتالية موجودة تحت الجلد مباشرة.. مشيرين الي أن زيادة خصر الرجل علي40 بوصة وزيادة خصر المرأة علي35 بوصة يدل علي وجود كميات كبيرة من الدهون في هذه المنطقة.
وتؤكد المجلة الأمريكية ان السبب وراء ظهور الدهون هو أن الانسان بعد سن25 عاما يفقد من وزن الكتلة العضلية في جسمه حوالي نصف كيلو كل عامين ويعد النسيج الداخلي أكثر أنسجة الجسم المنتجة للطاقة وهكذا اذا حدث فقدان في وزن هذا النسيج يقل حرق الجسم للدهون خلال الأنشطة اليومية العادية.
والحل الوحيد في ابطاء وايقاف هذا النقص في الكتلة العضلية هو ضرورة ممارسة الرياضة التي تزيد من قوة العضلات وترفع من معدل نشاطها في انتاج الطاقة.
كما تنصح المجلة الأمريكية بضرورة تقليل مستوي الدهون في الجسم والترهلات باتباع الخطوات التالية:
* الالتزام بحرق50 سعرا حراريا يوميا بالمشي لمدة30 دقيقة يوميا.
* التركيز في الطعام علي الخضراوات والفاكهة والحبوب.
* تناول كميات مناسبة من الطعام لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة بمقدار1800 سعر حراري للمرأة و1200 سعر للرجل.
كما ابرزت هذه المجلة معلومة مهمة هي ان حوالي نصف الوزن الذي يفقده الجسم أثناء اتباع نظام غذائي قاس لا يخفض كمية الدهون وانما يقلل الكتلة العضلية ويدمر العظام فحذار.
قراته لكم:41:
shemo @shemo
رحيق الصحة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
shemo
•
nana balie هذا هو الحد الادنى للحرق للحفاظ على الكتلةالعضلية عن طريقىالمشى و هنا تم ذكرالحد الادنىو لكن طبعا كلما زاد كلما كان احسن للجسم و العضلات وهذايعتمد على قدرة الشخص و انا سابحث اكتر فى هذا الموضوع لانه مهم
تحياتى:27:
تحياتى:27:
الصفحة الأخيرة
بس متأكدة من (( * الالتزام بحرق50 سعرا حراريا يوميا بالمشي لمدة30 دقيقة يوميا. )) يعنى متأكدة من 50 سعره مو أكثر
أتمنى الرد لأهمية وبارك الله فيكى .