Red butterfly
Red butterfly
الاكيد ان له سووووووووووووووابق
الاكيد ان له سووووووووووووووابق
من يقول أن الزوج لم يكن يقصد المغازلة والخطأ على الزوجة : انظروا هنا , نحن حاسبنا الزوجة لأنها أخطأت على الرغم من أنها متزوجة ولها حق أن تغار وهي معذورة ولو أخطأت ,إذا هذا يعني أن حسابنا سيكون أكبر لهذه العاملة التي لا عذر لها في الضحك مع رجل أجنبي عنها وأمام زوجته! وإن كانت لا تقصد المغازلة نحن لا نعلم بما في القلوب , هل يعقل أن نحاسب لأننا لا ندري مافي قلوب الناس ؟ نحن علينا بالأقوال والأفعال لأنها هي التي تعكس سلوك الإنسان بما أننا لا نعلم مافي القلوب

والزوج إن لم يكن مخطئ و لم يكن يقصد المغازلة كان عليه أن يحترم شعور زوجته مهما كان خصوصا و أنها في وضع حرج وخصوصا بأنها لا تفهم اللغة التي كانا يتحدثان بها , والزوج المتفهم المحب يتحاشى فعل أي شيء يغضب زوجته ولو كان تافها ولو كان من دون قصد , هذا إذا كان فعلا يحب زوجته .... الرجل العاقل هو وحده من يفهم ذلك
والزوجة على الرغم من غيرتها كان عليها التريث قليلا , بل كان عليها التوجه إلى العاملة نفسها وأن تنهال عليها هي بدلا من زوجها , حيث أن ضحكتها السخيفة التي لا داعي لها هي السبب فيما حدث لكي تأخذ درسا وتكون عبرة لكل امرأة لا تراعي شعور أي زوجة

القصة يبدو فيها وبكل وضوح مبالغات, فنحن لا ندري عن حال من أعلن عن الخبر , ربما يكون شخض لا يحبذ النساء ولديه عقدة من أفعالهن لهذا ربما وضع الخبر ليتناسب مع مشاعره السلبية نحو النساء " بدأت في كيل السباب " ولو كانت قد فعلت ذلك حقا ماكان عليه أن يتطرق لموضوع السباب وهو كاتب وعليه أن يتخير الجمل المناسبة في أمور حساسة كهذه , ولم يخبرنا إذا كان الزوج قد تبادل مع الخادمة الضحك أيضا أم لا
كما أننا لا ندري عن كيفية رؤيته للحادثة , هل رآها فعلا أم سمعها فقط أم رأى جزء من الحادثة , لم يفصل لنا لم يعطنا المحادثة التي حصلت مثلا, فهو كما يقول سمع كلام الزوج وهو يحاول تهدئة زوجته وكتب ذلك في الخبر , إذا لماذا لم يكتب المحادثة التي جرت بين الزوج والموظفة ؟! هذا يعني أنه لم ير الحادثة كلها, من يدري قد يكون سأل الموظفة عن الذي حدث التي هي بدورها لفقت من عندها بعض الكلام لكي تتحاشى الإحراج ....

علينا وضع أنفسنا مكان الناس واحترام مشاعرهم قبل أن نحكم عليهم , ثم ليس كل شيء سمعنا عنه كان صحيحا , كما يقال صدق نصف ما تسمع وصدق كل ما ترى , إذا كان هذا الخبر قد تناقلته وسائل الإعلام مثل الجرائد فاسمحوا لي وبكل احترام أن أقول أن جزء بسيط من هذه القصة صحيح والباقي كله مبالغ فيه أو كذب مع احترامي! والسبب أن وسائل الإعلام بجميعها تلجأ الى المبالغات الكاذبة فقط لتجمع أكبر قدر من الجمهور حولها ...
الإعلام , يكبر المسائل حتى يجعل النار تشتعل بحجة أن هذه أحداث هامة في التاريخ , وفي النهاية نصبح أضحوكة عند غير المسلمين مثل ما حصل بين الجزائر ومصر بسبب مباراة تافهة واتخذها اليهود فرصة للسخرية من المسلمين ونشر إشاعات كاذبة عن المسلمين في قنواتهم . ورغم كل ذلك مازلنا نصدق ....
Red butterfly
Red butterfly
من يقول أن الزوج لم يكن يقصد المغازلة والخطأ على الزوجة : انظروا هنا , نحن حاسبنا الزوجة لأنها أخطأت على الرغم من أنها متزوجة ولها حق أن تغار وهي معذورة ولو أخطأت ,إذا هذا يعني أن حسابنا سيكون أكبر لهذه العاملة التي لا عذر لها في الضحك مع رجل أجنبي عنها وأمام زوجته! وإن كانت لا تقصد المغازلة نحن لا نعلم بما في القلوب , هل يعقل أن نحاسب لأننا لا ندري مافي قلوب الناس ؟ نحن علينا بالأقوال والأفعال لأنها هي التي تعكس سلوك الإنسان بما أننا لا نعلم مافي القلوب والزوج إن لم يكن مخطئ و لم يكن يقصد المغازلة كان عليه أن يحترم شعور زوجته مهما كان خصوصا و أنها في وضع حرج وخصوصا بأنها لا تفهم اللغة التي كانا يتحدثان بها , والزوج المتفهم المحب يتحاشى فعل أي شيء يغضب زوجته ولو كان تافها ولو كان من دون قصد , هذا إذا كان فعلا يحب زوجته .... الرجل العاقل هو وحده من يفهم ذلك والزوجة على الرغم من غيرتها كان عليها التريث قليلا , بل كان عليها التوجه إلى العاملة نفسها وأن تنهال عليها هي بدلا من زوجها , حيث أن ضحكتها السخيفة التي لا داعي لها هي السبب فيما حدث لكي تأخذ درسا وتكون عبرة لكل امرأة لا تراعي شعور أي زوجة القصة يبدو فيها وبكل وضوح مبالغات, فنحن لا ندري عن حال من أعلن عن الخبر , ربما يكون شخض لا يحبذ النساء ولديه عقدة من أفعالهن لهذا ربما وضع الخبر ليتناسب مع مشاعره السلبية نحو النساء " بدأت في كيل السباب " ولو كانت قد فعلت ذلك حقا ماكان عليه أن يتطرق لموضوع السباب وهو كاتب وعليه أن يتخير الجمل المناسبة في أمور حساسة كهذه , ولم يخبرنا إذا كان الزوج قد تبادل مع الخادمة الضحك أيضا أم لا كما أننا لا ندري عن كيفية رؤيته للحادثة , هل رآها فعلا أم سمعها فقط أم رأى جزء من الحادثة , لم يفصل لنا لم يعطنا المحادثة التي حصلت مثلا, فهو كما يقول سمع كلام الزوج وهو يحاول تهدئة زوجته وكتب ذلك في الخبر , إذا لماذا لم يكتب المحادثة التي جرت بين الزوج والموظفة ؟! هذا يعني أنه لم ير الحادثة كلها, من يدري قد يكون سأل الموظفة عن الذي حدث التي هي بدورها لفقت من عندها بعض الكلام لكي تتحاشى الإحراج .... علينا وضع أنفسنا مكان الناس واحترام مشاعرهم قبل أن نحكم عليهم , ثم ليس كل شيء سمعنا عنه كان صحيحا , كما يقال صدق نصف ما تسمع وصدق كل ما ترى , إذا كان هذا الخبر قد تناقلته وسائل الإعلام مثل الجرائد فاسمحوا لي وبكل احترام أن أقول أن جزء بسيط من هذه القصة صحيح والباقي كله مبالغ فيه أو كذب مع احترامي! والسبب أن وسائل الإعلام بجميعها تلجأ الى المبالغات الكاذبة فقط لتجمع أكبر قدر من الجمهور حولها ... الإعلام , يكبر المسائل حتى يجعل النار تشتعل بحجة أن هذه أحداث هامة في التاريخ , وفي النهاية نصبح أضحوكة عند غير المسلمين مثل ما حصل بين الجزائر ومصر بسبب مباراة تافهة واتخذها اليهود فرصة للسخرية من المسلمين ونشر إشاعات كاذبة عن المسلمين في قنواتهم . ورغم كل ذلك مازلنا نصدق ....
من يقول أن الزوج لم يكن يقصد المغازلة والخطأ على الزوجة : انظروا هنا , نحن حاسبنا الزوجة لأنها...
كل ماطق عود بحصاه قالوا مثاليه ومدري ايش ..!!

ارجع واكرر يامثبت العقول ..!!

اقول اركدن بس وخلن الغيره العمياء الزايده الي بتدمر حياتكن

وارحمن هاالزوج المسكين الي محاصراته ولو بيدكن كان ماخليتنه يتنفس حتى

ترى الشيء اذا زاد عن حده انقلب ضده

ووالله اني ارحم مثل هاالازواج الي وراهم حريم مريضات باالغيره الزايده والجاهلات الي يسون من الحبه قبه ..


الأخت الغالية بقيمة كول

أنا متأكدة يا أختي تمام التأكد أنك لم تقرئي عن سيرة عائشة رضي الله عنها في الغيرة , والله لو قرئتها لعذرتي أي مرأة تغار ولو كانت غيرتها تافهة :smile:

أختي كما تعلمين السيدة عائشة رضي الله عنها كانت أشد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم غيرة , أنظري أختي:

روى انس بن مالك رضي الله عنه "كان الرسول صلى الله عليه و سلم في بيت عائشة و كان لديه بعض الضيوف دعاهم إلى تناول الطعام فسمعت زينب بنت جحش بذلك فأرسلت مع خادمتها صحفة فيها ثريد عليه ضلع شاة و هو الطعام الذي تعرف أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يفضله على سائر الأطعمة الأخرى .
و ما كادت عائشة ترى الصحفة في يد الخادمة حتى ضربتها بيدها فوقعت الصحفة على الأرض و تناثر منها ما كان بها من طعام و انفلقت الصحفة و دخلت عائشة تبكي في غرفتها.أما الرسول الكريم الحليم صلى الله عليه و سلم فابتسم و قال لمدعويه "غارت أمكم...غارت أمكم..."


*********************

في احد الأيام كان الرسول صلى الله عليه و سلم يجلس مع عائشة رضي الله عنها و جاءت السيدة هالة بنت خويلد أخت السيدة خديجة رضي الله عنهما تزور النبي صلى الله عليه و سلم و كانت نبرة صوتها تشبه نبرة صوت أختها الراحلة فلما سمعها الحبيب صلى الله عليه و سلم قال في صوت متهدج يفوح بعبق الذكريات الجميلة مع زوجة وفية كخديجة "اللهم هالة".
فاشتعل قلب عائشة بنار الغيرة مما سمعته و قالت "ماذا تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر? كأن لم يكن في الدنيا امرأة إلا خديجة! ...لقد أبدلك الله خيرا منها! ...
فبان على النبي الزوج الوفي صلى الله عليه و سلم الغضب و قال لعائشة "و الله ما أبدلني الله خيرا منها .آمنت بي حين كفر الناس...و صدقتني إذ كذبني الناس...و واستني بمالها إذ حرمني الناس...و رزقني منها الله تعالى الولد دون غيرها من الناس".
*********************

يا أختي السيدة عائشة رضي الله عنها تغار من إنسان ميت ألا وهي السيدة خديجة رضي الله عنها ! تغار من زوجاته على أبسط الأمور وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت تعلم السيدة عائشة تماما أن الرسول عليه الصلاة والسلام عادل فكيف لو كانت واحدة غير زوجاته عليه الصلاة والسلام ؟ أختي هل ستلومين السيدة عائشة على غيرتها وتقولين غيرة زائدة ؟ إذا كانت هذه السيدة عائشة فما بالك بهذه المرأة التي لا يمكن أن توازي السيدة عاشة في فضائلها ؟ ما بالك وقد اشتعلت عندها نار الغيرة بسبب امرأة مستهترة بمشاعر غيرها تضحك لزوجها و أمام عينيها ؟ مابالك بهذا الزوج الذي لا يوازي الرسول صلى الله عليه وسلم في حبه وفي صبره وفي تعامله مع النساء ؟

لو انا حصل لي الموقف وشفت زوجي ضحك مع الفلبينيه بسآله وش سبب الضحك يمكن يقنعني

وقبلها اكون عارفه طبع زوجي وخابزته

وعليه بحكم اذا كان زوجي ضحك معها قاصد ومتعمد او بدون قصد

يعني يمكن الضحك جاء نتيجة موقف بينهم يعني غصب عنه


أختي لك أسلوبك ولكل امرأة لها أسلوبها , ونحييكي على حكمتك لكن إذا كنت أنتي حكيمة ومتروية ليس شرطا أن تكون كل امرأة مثلك , وليس شرطا أن من تخالفك في أسلوبها يعني أن عقليتها غبية ولا تتصرف بحكمة , أنظري يا أختي للسيدة عائشة في الحديث السابق تنهار عند الغيرة وهي لها من الحكمة والفطنة الكثيرة التي لا تمتلكها أي امرأة :smile:
فما أدراك عن هذه المرأة ربما هي عاقلة ولكنها في تلك اللحظة غضبت خصوصا أنها كانت في حال حرجة , والشيطان يجري من بني آدم مجرى الدم , وكما قلت أن الإنسان ليس معصوم من الخطأ :
ابن ادم مو معصوم من الخطآ ومعرض لبعض الزلل

إذا كان هذا رأيك للموظفة وللزوج فضمي الزوجة معهم أم أنها ليست من بني آدم ؟:biggrin:

أختي أنا اراك تقفين في صف الخادمات وتعطيهن الحق :

شوفي ياقلبي الشغاله مسكينه رايحه في حالها وجايه تدور لقمته

إذا لماذا هذه النظرة السلبية لهن أختي :

واي وحده تغار من الشغالات والعاملات سواء فلبينيات او اندونسيات ماعندها ثقه بنفسها ..

يا أختي أليس الخادمات الأجنبيات نساء أيضا ؟ أنتي هكذا تحتقرينهن وأنتي التي تنصرين حقهن , وكأنهن ليس لهن كرامة كباقي نساء الأرض , ثم في نظرتك هذه وكأنك تقولين أن أي موظفة آسيوية لا نغار منها يعني لو كانت موظفة مثلا مصرية ( لا أقصد الإساءة أبدا لأخواتي في مصر ) أو حتى لو يابانية يجب الحذر منها والغيرة منها!
أليس كلهن نساء ؟ ألا يحرم على كل رجل النظر والضحك مع أي امرأة سواء آسيوية أم لا ؟ أليس لكل زوجة الحق أن تغار من أي امرأة مهما كان الشعب الذي تنتمي اليه؟ صدقيني أختي هذه النظرة التي عندك هي نفسها عند النساء غير المسلمات , فهل ترضين أن تقول امرأة غير مسلمة عن المسلمات أي امرأة تغار من امرأة مسلمة ليس لديها ثقة بنفسها ؟


ام العنابر
ام العنابر
لاحول ولا قوة الا بالله
*سندس*2008
*سندس*2008
اتوقع ماسوت كذا الا بعد مافاض الكيل وكل وحده اخبر بزوجها وكان هذاالموقف القشه التي قصمت ظهر البعير
اتوقع ماسوت كذا الا بعد مافاض الكيل وكل وحده اخبر بزوجها وكان هذاالموقف القشه التي قصمت ظهر...
يسلم فمك

والله ما احد يحس في معناتها الا اللي مرت بتجربتها

ويمكن اللى صار نقطه من بحر ما احد يعرف عنه
أم أسوووومة
أم أسوووومة
الله يهديه ويصلح حالهم