زين الرجال

زين الرجال @zeen_20

عضوة جديدة

السعرات الحرارية في البطيخ

الصحة واللياقة

البطيخ هو وجبةمنعشة في الصيف منخفضة السعرات الحرارية.يوفر الترطيب والمغذيات الأساسية ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
جنبا إلى جنب مع الشمام والخيار ، يعتبر البطيخ عضوا في عائلة القرعيات.

في هذه المقالة ، تعرف على المزيد حول الفوائد الصحية المحتملة والمحتوى الغذائي و السعرات الحرارية للبطيخ، و الفرق بينها و بين سعرات الموز و سعرات الخيار.
فوائد:يحتوي البطيخ على حوالي 90٪ من الماء ، مما يجعله مفيدًا للبقاء رطبًا في الصيف.يمكن أن يرضي أيضًا أسنان الحلويات بالسكريات الطبيعية.
يحتوي البطيخ أيضًا علىمضادات الأكسدة.يمكن لهذه الموادمساعدة في إزالة الجزيئات المعروفة باسم الجذور الحرة من الجسم.ينتج الجسم الجذور الحرة أثناء العمليات الطبيعية ، مثل التمثيل الغذائي.يمكن أن تتطور أيضًا من خلال التدخين وتلوث الهواءوالإجهادوالضغوط البيئية الأخرى.
إذا بقيت الكثير من الجذور الحرة في الجسم ،يمكن أن يحدثالإجهاد التأكسدي.يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الخلايا وقد يؤدي إلى مجموعة من الأمراض الخطيرة.
يمكن للجسم إزالة بعض الجذور الحرة بشكل طبيعي ، لكن مضادات الأكسدة الغذائية تدعم هذه العملية.
الهضم والانتظاميحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ويوفر أيضًا بعض الألياف.تساعد هذه العناصر الغذائية في تعزيز صحة الأمعاء عن طريق منعالإمساكوتعزيز انتظام حركات الأمعاء.
ترطيبيحتوي البطيخ على حوالي 90٪ من الماء ويوفر أيضًا الأملاح مثلالبوتاسيوم.وهذا يجعلها خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة خلال أشهر الصيف الحارة.

الدماغ والجهاز العصبيالكولين هو أحد مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في البطيخ.
يساهم في الوظائف والأنشطة التالية:
  • حركة العضلات
  • التعلم والذاكرة
  • الحفاظ على هيكل أغشية الخلايا
  • انتقال النبضات العصبية
  • تطور الدماغ المبكر


تَغذِيَةيظهر الشرح أدناه الكمية الموجودةمن كل مادة مغذية في كوب من كرات البطيخ 154 جرام.

العناصر الغذائيةالكميةالطاقة (السعرات الحرارية)46.2كربوهيدرات (غ)11.6 ، بما في ذلك 9.6 غرام من السكرألياف (غ)0.6الكالسيوم (مليغرام )10.8الفوسفور (ملغ)16.9المغنيسيوم (ملغ)15.4بوتاسيوم (ملغ)172فيتامين سي (مغ)12.5حمض الفوليك (ميكروغرام)4.6الكولين (ملغ)6.3فيتامين أ (ميكروغرام)43.1بيتا كاروتين (ميكروغرام)467لوتين وزياكسانثين (ميكروغرام)12.3 ميكروجرامالليكوبين (ميكروغرام)6980فيتوسترولس (ملغ)3.08
0
111

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️