صينيه

صينيه @synyh

عضوة نشيطة

السفر الى تنزانيا

السياحة والسفر

  • السلام عليكم ورحمة الله

حابه اسأل في احد راح تنزانيا وكيف السفر لها وقت السفر وعملتها
يعني قصدي معلومات عن الرحله وتكليفها واماكن السياحه فيها
1
564

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

» وردة كل الفصول «
- يتطلب الدخول إلى تنزانيا تأشيرة من السفارة التنزانية بالرياض أو القنصلية العامة في جدة .

2 - توصي السفارة وبشدة جميع المواطنين بالاحتفاظ بجواز السفر لأنه وثيقة رسمية يقضي النظام بالمحافظة عليها وعدم رهنها لأي غرض كان أو تسليمها لأي شخص إلا كإثبات شخصية.

كما تنبه السفارة إلى أهمية تسجيل جواز السفر لدى القسم القنصلي والاحتفاظ بصورة منه للضرورة، كما يمكنك التسجيل عن بعد ولمعرفة طريقة التسجيل عن بعد قم بالتالي: 1- الحصول على استمارة التسجيل على الرابط التالي: - نموذج تسجيل جواز.pdf
2- تعبئة الاستمارة بالمعلومات الخاصة بك.
3- تصوير صورة واضحة من جواز سفرك.
4- إرسال الاستمارة بعد التأكد من صحة المعلومات وصورة جواز سفرك عن طريق:
عنوان السفارة: Oysterbay Ali ben said Road plot 113 P.O.BOX 238
أو البريد الإلكتروني للسفارة:tzemb@mofa.gov.sa
في حالة فقدان أو سرقة جواز سفرك يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة فوراً مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة ومن ثم التوجه للسفارة لإكمال الإجراءات اللازمة.
قبل السفر إلى الخارج، يرجى التأكد من أن صلاحية جواز سفرك لا تقل عن ستة أشهر وذلك تماشياً مع ما تشترطه معظم دول العالم قبل إصدار التأشيرة ومن بينها تنزانيا.

3 - سفارة المملكة العربية السعودية في تنزانيا بيت لجميع المواطنين وفي حالة حدوث أي مشكلة لك لا سمح الله لا تردد في الاتصال بها على الأرقام التالية:
1 ? 0222667833
2 ? 0222667465
3 ? 0222668203
وإبلاغها بالحادث في حينه حتى تتمكن السفارة من القيام بواجبها تجاهك وسرعة حل المشكلة في بدايتها قبل تفاقمها وحصول أي تداعيات أخرى علماً بأنه يوجد قسم خاص لشؤون السعوديين مهمته خدمتك وتقديم المشورة لك ومساعدتك عند الحاجة وهو على الآرقام التالية:
1 ? 00255774424575
2 ? 00255779177777
4 ? تعليمات الصيد:
فترة الصيد في جمهورية تنزاينا المتحدة تتوقف نهاية شهر مارس، والفترة المسموح بها للصيد تبدأ سنويا إعتباراً من شهر يوليو إلى نهاية شهر مارس. أما خلال الأشهر أبريل ومايو ويونيو من كل عام فإنه لايسمح إطلاقاً بالصيد داخل تنزانيا ومن يتم القبض عليه يعتبر مخالفاً لقوانين الصيد وتطبق في حقه العقوبات في هذا الشأن.

5 ? الصيد في تنزانيا يتم عن طريق شركات متخصصة تقوم بإستخراج التراخيص اللازمة ولا يسمح بالصيد بالطريقة الفردية والصيد بالطريقة الفردية يعتبر مخالفاً لقوانين الصيد وتطبق في حقه العقوبات في هذا الشأن.

6 ? الحكومة التنزانية تمنع تصدير العاملات المنزليات للعمل في المملكة.