المزدان

المزدان @almzdan_1

عضوة فعالة

السفيرالسعودي يرد على وقاحةهيريت بدعم المملكة للعدوان على غزه..

الملتقى العام

قال: من الصعب أن نصدِّق مثل هذه التخريفات المطلقة..
السفير السعودي ببريطانيا يرفض وقاحة "هيرست" بدعم المملكة للعدوان على غزة


السبت 28 رمضان 1435 الموافق 26 تموز (يوليو) 2014
لندن (عاجل)

رفض اﻷ‌مير محمد بن نواف، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، زيف ادعاءات الكاتب ديفيد هيرست عن السعودية، الذي اتهمها فيها بالتحالف مع إسرائيل ضد غزة، في بيان صحفي صادر عن السفارة الجمعة (25 يوليو 2014)، وجهه إلى الصحيفة اﻹ‌لكترونية "هيرست".

وهذا نص البيان الصحفي الصادر عن سفارة المملكة بلندن:

"السيد ديفيد هيرست، هل نيتك اﻹ‌ساءة ؟ أم أنك تجهل تماما تاريخ وسياسة الشرق اﻷ‌وسط؟ أو أنها محاولة منك لتكون مختلفا وﻻ‌ تكترث بما ادعيته، ولذلك قررت أن تقلب العالم رأسا على عقب من مكتبك في لندن دون اﻻ‌ستناد إلى الوقائع. ("الهجوم على غزة بقرار ملكي سعودي").

من الصعب أن نصدق أن مثل هذه التخريفات المطلقة، ومثل هذه اﻷ‌كاذيب التي ﻻ‌ أساس لها، يمكن أن تكون مكتوبة من قبل شخص يزعم أنه رئيس تحرير ﻷ‌ي وسيلة إعﻼ‌مية.

وهل تخليت عن المبادئ الصحفية واﻷ‌خﻼ‌قيات المهنية والشعارات التي تزعم أنك تتبناها من خﻼ‌ل صحيفتك اﻹ‌لكترونية ومنها "لدينا وﻻ‌ء رئيسي نحو قرائنا- المهمة الرئيسية لدينا هي تقديم الحقائق للقارئ" والسؤال: أين الحقائق الموثقة فيما قدمته؟.

دعني أكن واضحا تماما معك ومع القراء: المملكة العربية السعودية كانت في الماضي وﻻ‌ تزال في الحاضر وستظل في المستقبل تدعم الشعب الفلسطيني في مطالبتهم بالعودة إلى وطنهم المغتصب وتقرير مصيرهم في دولة خاصة بهم.

إن الوحشية وعدم توازن القوى بين الجيش اﻹ‌سرائيلي والشعب الفلسطيني المضطهد في غزة هي جريمة ضد اﻹ‌نسانية. واسمحوا لي أن أذكركم بأن أرض فلسطين هي منبع الديانات السماوية وفيها المقدسات المسيحية واﻹ‌سﻼ‌مية ويتعايش فيها المسيحيون والمسلمون، واﻻ‌دعاء بأن المملكة التي التزمت بدعم وحماية حقوق جميع الفلسطينيين في تحديد مصيرهم وتكريس سيادتهم، بأنها تدعم العدوان اﻹ‌سرائيلي هو بصراحة وقاحة بشعة.

إسرائيل ﻻ‌ تدافع عن نفسها فهي تقتل اﻷ‌طفال اﻷ‌برياء وعائﻼ‌ت بأكملها. أليست هذه إبادة جماعية؟ نتنياهو وأنصاره سيجيبون عن جرائمهم أمام سلطة أعلى من كل السلطات إنها سلطة خالق الكون ومنصف المظلومين.

دون شك إسرائيل تحتاج إلى المساعدة ولكن ليس في شكل الطغيان والبطش والمزيد من العمل العسكري المجنون . إنها بحاجة للمساعدة في رؤية أن العدوان الذي تقوم به يزيد من ضعفها فقط ويقوم بعزلها. كما أنها تقوم بخلق جيل بعد جيل من الرجال والنساء الذين ﻻ‌ يعرفون الخوف ولغة الرصاص بل زيادة الكراهية فقط وبالتالي اﻻ‌نتقام.

بصيص اﻷ‌مل الوحيد هو أن توجد أصوات داخل المجتمعات اليهودية في جميع أنحاء العالم بعضها ينادي علنا بإيقاف العدوان اﻹ‌سرائيلي ويقولون إن ما تقوم به حكومة نتنياهو ﻻ‌ يمثلهم.. يمكننا أن ندعو الله فقط أن الحكومة اﻹ‌سرائيلية سوف تستجيب إلى مطالبهم العاقلة".
7
819

هذا الموضوع مغلق.

المزدان
المزدان
اكره الوقاحة..

مصر ليس بيدها ايقاف الحرب لكن ع الاقل بإمكانها تفتح المعابر
المزدان
المزدان
ايه صدق كلامك:)
ينسوون
ينسوون
اذا تبين تشوفين اي موقف الحكومات العرب بتجاه قضية هي مع او ضد
شوفي كيف يحركون اعلامهم من صحف وقنوات بتجاه القضية
اعلام مصرر مثلا
بنت مكة 7
بنت مكة 7
كلنا المسلمين مشاركين في الحرب ضد غزة
اول شيء المنتجات اليهودية اللي في أسواقنا
دعمنا لأمريكا بالبترول وكلنا نعرف إن أمريكا
أكبر داعم لليهود .. فخلونا ساكتين بس


كل من شافت توقيعي تدعيلي بالهداية والجنة والستر والزوج الصالح والذرية الصالحة
ام الكتكوتات 99
ام الكتكوتات 99
الدول العربيه متخاذله وخاانعه كلهاا لو كان قرارها بيدها كان ما صارالي صار بغزه ..

ما اقول الا الله يعز الاسلام والمسلمين ويممحق اعداء الدين