السكوت سلاح الذكيا

الملتقى العام

إذا التقى الإنسان بإنسان لأول مرة فإنه مباشرة يعد العدة في كشف أغوار ذلك الإنسان .. والعملية يقوم بها العقل الباطني تلقائياَ حيث هي خطوة من خطوات اللاإرادية .. تتم بعد أن يوجد العقل صورة مبهمة لشخصية تحت المجهر .. ثم بالفطرة يبدأ في وضع القياسات اللازمة والملائمة التي تمكن من تحديد حجم ذلك الإنسان الجديد .. وهناك علامات كثيرة تساعد في وضع المعايير .. وأخطر العلامات في تحديد شخصية الإنسان هو ما يصدره اللسان .. ومقدار الصمت في الإنسان الجديد عادة يوجد حجماً افتراضيا عالياَ يتخطى الحجم الحقيقي .. وكل حرف بعد ذلك يبدأ في إنقاص الحجم حرفاَ بعد حرف حتى تتكشف المقدار الحقيقي لحجم الإنسان تحت المجهر .. ثم تتوقف الحروف بصاحبها عند درجة معينة يوجد معياراَ ثابتاَ يصبح سمة لذلك الإنسان .. وقد تسقط الحروف بصاحبها إلى الحضيض .. ثم تسقط الكثير من القناع الزائفة .. وتتدنى الكثير من القامات الفارهـة المبهمة .. أجسام قد تكون كبيرة ذات مقدار بالضخامة والفخامة ولكنها في وزنها الحقيقي كالعهن المنفوش .. تفقد الفكر الصائب .. وتفقد الحكم الرشيد وتفقد حسن التصرف ..

( وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ۖ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ۖ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ ۖ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ۚ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۖ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ )


والأعجب في الأمر أن الحروف في بعض الحالات ترفع من شأن الإنسان وتوجد لـه حجماَ فوق حجمه الافتراضي .. ولكن التجارب أكدت أن تلك تمثل ندرة في ظاهرة طبيعية حيث العادة التقلص في الأحجام .. وكم وكم قرأنا عن صغار من الغلمان تقدموا ليمثلوا الكبار في حضرات الملوك والأمراء ليتحدثوا بأفصح اللسان مما أذهلت العقول وأوجدتهم فوق مقامات الكبار أصحاب الأحجام .. وكم وكم سمعنا عن الأعراب والأعرابيات في أوزان الهوامش أنكرتهم الأعين واستصغرتهم الهيئة عن المقام ثم قالوا فإذا بالمقال يرفع من شأنهم ويوجدهم فوق أحجامهم الافتراضية الظالمة .. فإذن الإنسان يظل مبهماَ غامضاَ يخفي الاحتمالات حتى يتكلم .. وإذا تكلم يعطي عن نفسه المقام والعنوان للآخرين .. بالسلب أو بالإيجاب .. ويقال أن أحد الفلاسفة كان دائماَ يقول : ( تكلم يا هـذا حتى أراك !! ) .. فكم من كبير يسقط بالحرف وكم من صغير يتعالى باللسان .. فاللسان هو القياس الخطير الذي يعطي العنوان الصحيح لشخصية الإنسان .تذكر المثل العربي فاذا نطق السفيه فلاتجب
6
581

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الزورق222
الزورق222
هههههههههه
موضوع جميل صحيح كلما تتكلم اكثر كلما تفهم اكثر لكن احيانا الشخصية لا تكشف كثيرا من خلال الكلام فقط لابد من التعامل مع الاشخاص فكم من المرات تعاملنا مع نساء او حتى رجال ( اللي يقربون لي طبعا ) تجد كلامه جميل ويكشف عن شخصية جميلة ومميزة من سوالف وشعر واذا تعاملت اكثر عرفت ان هذه الشخصية تخفي قلب اسود اللون ملىء بالنفاق .. من بعدها اصبحت لااحكم على الانسان من خلال حديثه فقط انما من التعامل والمواقف اكثر توضح لي معدنه الحقيقي ..
اسيرة شوق ^^
اسيرة شوق ^^
فعلاً كلام صحيح بعض الناس له هيبه بشكله لكن اذا نطق تروح كل الهيبه ادراج الرياح
وماشاء الله الامثله حولنا كثير
حلات الدنيا فيني
حلات الدنيا فيني
اللهم اhttp://files.*******.com/signaturepics/sigpic700989_6.gifكفنيهم بما شئت
لا تعاندوني
لا تعاندوني
فعلا الكلام يفصح عن الشخصيه
لكن انا بطبعي احب الي يتكلم كثير وخفيف دم وماااحب الي مايسولف او دايم ساكت ابدا مايريح بالجلسه معه
مميزه بذوقي
مميزه بذوقي
كلام صحيح