mlak

mlak @mlooka1

عضوة جديدة

السياحة في بانكوك

السياحة والسفر


تتميز السياحة في بانكوك بانها من اجمل مدن تايلاند السياحية حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة والحديثة تايلاند بانكوك ، تحتوى بانكوك علىاماكن وترفيهيه عديدة و عدد لا يحصى من مناطق الجذب السياحي بما فيها المعابد والقصور والمتاحف، وتمتلك كذلك معالم رائعة ترضي جميع الأذواق، فإلى جانب الشواطئ الساحرة وأماكن الترفيه المميزة، تحتل أسواق بانكوك مكانة خاصة في قلوب السائحين.
تتميز بانكوك بمناخ رطب وحار وبمعدل أمطار عالي ويعتبر مطار سوفارنابومي الدولي والمطار الرئيسي للعاصمة. بانكوك هي عاصمة البلاد والمركز السياسي والاجتماعي والاقتصادي في تايلاند ، وتضم بانكوك الكثير من المواقع والأوابد الأثرية التي تعتبر مركز جذب كبير للسياح وفيما يلي بعض من أهم الاماكن السياحية والترفيهيه الأكثر شعبية في بانكوك .

يعد من أهم الاماكن السياحية في بانكوك على الإطلاق. بدأ تشييد القصر في عام 1782 حينما قرر الملك راما الأول نقل عاصمة تايلاند من منطقة تونبوري. المجمع يحوي العديد من المساكن الملكية كما يحتضن في أرجاءه معبد بوذا الزمردي المشار إليه في الفقرة التالية. عند بناءه، أصبح المجمع مقر الحكومة و الديوان الملكي. القصر الكبير كان بمثابة مقر الإقامة الرسمي لملوك تايلاند حتى نهاية القرن التاسع عشر،

ويستخدم القصرالكبير في بانكوك اليوم، في استضافة الاحتفالات الملكية، والترحيب بضيوف الملك، وضيوف الدولة، وكبار الشخصيات الأجنبية، يفتح القصر الكبير في بانكوك أبوابه يوميًا للزوار، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وحتى الثالثة والنصف عصراً، وعن تذاكر الدخول للقصر الكبير في بانكوك، تقدر بـ500 بات للفرد بالعملة التايلاندية.
يعد معبد بوذا الزمردي أهم المعابد البوذية على الإطلاق في تايلاند. يقع في المركز التاريخي لبانكوك في محيط القصر الكبير. المعبد يحتضن تمثال بوذا الزمردي. بوذا الزمردي هو تمثال لبوذا في وضعية التأمل منحوت من قطعة حجر كريم واحدة. زيارة المعبد ستمكنك من رؤية بعضاً من أروع نماذج العمارة التايلاندية كما ستتعرف على بعض تاريخ و ثقافة تايلاند، خاصاً إذا قمت بإصطحاب أحد المرشدين السياحيين،
يلفت هذا المعبد الانتباه بسبب تمثال بوذا الكبير داخله، الأمر الذي يجعله الأكثر أهمية وقدسية لدى السكان المحليين في تايلاند كلها، وهو يحمل اسم وات فرا كايو. يقع الهيكل في القصر الكبير، مقر إقامة الملك سابقا ومقصد السياح من كل حدب وصوب حاليا، وسبب شهرته وجود تمثال بوذا الزمردي في وضعية التأمل لبوذا والمنحوتة من كتلة زمرد واحدة ثمينة، في وسط الهيكل،مسموح فقط للملك بالاقتراب من تمثال بوذا الزمردي، في حين يسمح لبقية الناس بزيارة المعبد.
0
291

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️