الشعور بنبض في الجسم // ماذا يعني ؟؟
النبض
كثير من الأخوان والأخوات يسألون بعد شفائهم عن النبض يقولون نشعر بالنبض ونشعر انه موجود
ماذا يعني النبض ؟ ؟
له عدة احتمالات
الاحتمال الأول :
أن المريض قد يكون مصاب بمس ( ونحن نعلم أن الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم ) وبعد خروج المس تعود الحرية للدورة الدموية وضخ الدم يرجع أفضل من السابق
ومن الطبيعي جدا يكون الإنسان يشعر بالاضطرابات أو النبض
الاحتمال الثاني:
عودة القرين لحركته المعهودة لأنه كان مضغوطا بسبب مس آخر كان يزاحمه وبعد خروج المس الذي كان مسيطرا عليه و يكون أقوى منه يرجع القرين لوضعه الطبيعي والجريان بالدم أو الجريان بالجسم والله أعلم
هل هو يجري مجرى الدم من ابن ادم ؟ ؟
الله اعلم لا كن أحيانا قد يكون الغضب الشديد تسبب اضطرابا للدورة الدموية ومن المعلوم أن الغضب من الشيطان
كيف يقاوم القرين ؟ ؟
يقاوم بأذكار الصباح والمساء وليس بالرقية
الاحتمال الثالث
عندما يكون المس والسحر مستقر بمكان ما وبعد ذهابه إلى مكان آخر يبدأ ضخ الدورة الدموية في نفس المكان وترجع حياتها من جديد
على سبيل المثال هناك إنسان عنده مثلا عقد سحر مستقره بالرأس كان مسيطرا على الحواس الخمس من الناحية العضوية من الأعراض تساقط الشعر وكذلك من الناحية النفسية من الأعراض غضب شديد وعدم تركيز ونسيان وشرود و سماع أصوات أخرى النظر يكون فيه ضبابية بالنظر ولا ينظر إلا بمقدمة العين فقط والأطراف تكون على هيئة هالات سوداء وقد يكون عنده خلل في الذوق
وبعد ما يخرج خادم السحر أو المس أو العين المستقر بالرأس والمسيطر علية يبدأ يتساقط الشعر
تفسير تساقط الشعر من الناحية الطبية:
تزول البصيلات القديمة ثم يعود الشعر إلى نموه الطبيعي وهذا لا يمكن يكون إلا بضخ الدورة الدموية من جديد وبالتالي يشعر الإنسان بالنبض
لماذا؟
لأن الدورة الدموية عند ضخ الدم من جديد وقد كان محبوس مثل ما قال النبي صلى الله عليه وسلم إن الصوم والحجامة تضيق علية مجاري الدم
وكذلك وجود المس يضيق مجاري الدم بمكان معين فيتعرض للأذى العضوي أو غيرة
الاحتمال الرابع:
بعض المرضى يصاب بمس أوسحر أو عين وحينما نقرا على هذه الحالات الذين لديهم أعراض نطق مثلا خادم السحر فإذا خرج خادم السحر بقي المس ويستقوي (أي يسترجع قوته)ويصير الآن هو الأقوى والمسيطر
وبعد خروج المس تبدأ ظهور العين وهي كانت لا تذكر
على سبيل المثال:
رجل لديه قصر كبير وفيه حارس تفاجىء هذا الحارس بوجود مجموعة من الحيوانات
في اليوم الأول وجد أغنام وسببت له مشكله كلما ذهب لزاوية تذهب لزاوية أخرى ويحاول أخراجها
اليوم الثاني وجد ذئب نسى الأغنام ويحاول ان يسيطر على الذئب
اليوم الثالث وجد أسد نسي الأغنام والذئب وحاول السيطرة على الأسد
الآن من العدو في الواجهة؟ هو الأسد
فإذا سيطر على الأسد وتخلص منه
من العدو في الواجهة؟ هو الذئب
بعدها يحاول السيطرة على الذئب
وحينما يسيطر على الذئب ويتخلص منه
من العدو المسيطر؟ هو الأغنام
ويحاول السيطرة عليها
وهذه نفس الحكاية مع بعض المرضى الروحانيين
أي أحيانا بعد شفاء المريض يصاب بموضوع النبض وتفسيره على حسب ماسبق؟
قد يكون خرج القوي وبقي الضعيف
الاحتمال الخامس:
قد تكون عين حاسده تتحرك بالجسم
الاحتمال السادس:
يقول الشيخ عبدالله كثير من المرضى لما نقرأ عليهم يكون عندهم أعراض حضور وعندما ينطق على لسانه انه خرج (خروج مس مثلا) ونتأكد انه خرج ونقرأ عليهم فترة طويلة حتى نتأكد تماما من خروجه
نتفاجىء من بعض المرض يقول انه يشعر بالنبض مع تأكدنا التام انه يعاني من شي واحد وخرج
إذن ماهو تفسير النبض الذي يشعر به المريض الآن؟
نقول هذا يدل على أن النبض أحيانا ليس من علامات وجود مرض روحي
وايضا يدل على أن بعض المرضى يقحم نفسه أحيانا بالتشخيص الذاتي والعشوائي الغير دقيق من قبله
الاحتمال السابع:
أن هذه خفايا نجهلها والله يعلمها
وهي شعور المريض بالنبض بعد الشفاء وماهو التعليل؟
الله وحده اعلم فنحن نلاحظها ونتمنى أن لانسأل عنها فقد تكون مما استأثر الله بعلمها ولايجوز السؤال عنها و هي إشارة بأن لايدخل المريض نفسه بمتاهات الظنون
الاحتمال الثامن:
انه من علامات الشفاء
يقول الشيخ عبدالله كثير من المرضى حينما يطبق برنامج الطب النبوي ونقرأ عليه يشعر بالنبض فلاتقلق أيها المريض وتدخل في مجال الوسوسة وتقول مازال موجود (وكنا نقرأ على بعض المرضى وكان يتكلم في السابق وأصبح لايتكلم )
لذلك كثير من الناس يستعمل برنامج الطب النبوي بدون راقي يشفى ويتحسن ويظهر عليه علامات الشفاء
ويقول لم أتشافى !!!وحيمنا نسأله عن الأعراض الإيجابية ذكر لك العديد منها
أيها المريض ابتعد عن التشخيص وتقييم نفسك لان الحزن والوسوسة من نواقض التحصين وقد يرجع المرض
الاحتمال التاسع:
كثير من المرضى الذين نقرأ عليهم لايقولون نشعر بالنبض وهم يعانون من مرض روحي ممايدل على أن النبض لايعتبر مرض روحي
ماهي أعراض الشفاء؟
1_ السعادة
2_نور الوجه
3_انشراح الصدر
4_الفرح
5_الشعور بالدنيا كأنه جنة
وفي السابق كان المريض يتضايق من البيت وعندما يخرج خارج البيت ويطلع في مكان نزهه أو رحلة برية يشعر بوجود الحزن فالحزن يتنقل معه في البيت أو التنزهة ووقت الاستحمام
والسبب؟ أن الحزن كان موجود في داخل المريض
6_أن يكون البيت مصدر سعادة بل أن بعض المرضى يشعر أن الأماكن التي كان يتردد عليها كأنها جنة يرى فيها متعة
سواء الشارع أو البيت أو البر عكس حالته السابقة
7_ الطاقة الهائلة فيشعر المريض عنده جلد ورغبته بقيام أعمال كبيره
فنلاحظ يجمع أعمال أيام في يوم وبالسابق كان يعمل عمل يوم بعدة أيام لأنه يتكاسل
وبعد الشفاء مثلا يعمل عمل شهر في يوم
على سبيل المثال: يقول الشيخ عبدالله
إنسان كان مسحور قرأت علية وبعد الشفاء والحمدلله
قال ياشيخ أبشرك نفسيتي جدا طيبه
وقضيت حوائج عائلتي وذهبت إلى أغنامي وفي السابق كنت أكرهها وذهبت إلى مكتبي (مكتب تجاري) وفي السابق أغلقته وزرت والدتي
أي قضى أعمال شهر في يوم
8_ خفة الجسم وكأن هناك حجر جاثم على صدره وزال بعد الشفاء لذلك يحس بخفة الجسم
9_زوال الحساسية والحزن والغضب الشديد
10_الدخول بالمشاكل والخروج منها بكل أريحية وصدر رحب بعكس الماضي كان يجلس على الفراش أيام
11_حب العبادات وعدم التثاقل منها
12_الضحك والقهقه تدل على الشفاء
13_ إذا كان الإنسان عنده سحر تفريق يبدأ يعود ويتحسن مع زوجته من جميع النواحي من ناحية الحواس الخمسة وعضويا بالقدرة والرغبة لها
الوسوسة:
أغلب المرضى الذين نقرأ عليهم فترة طويلة ولايشعرون بأعراض جانبية اغلبهم يعانون من الوسواس
لا كن بالمقابل لا نستطيع الجزم أنهم يعانون من الوسواس
لأن هناك حالات شبيه بالوسواس من ضمنها
_ قد يوضع سحر تعطيل زواج خارج المنزل لفتاة وللمتقدمين لها لذلك تكون الفتاة سليمة لا كن لم يتقدم لها خاطب
السبب؟
لان السحر ينتقل إلى الخاطب أو المتقدم مجرد دخوله البيت
أي مجرد دخوله البيت يكون مسحور وعند خروجه البيت يكون غير مسحور وهذه من الغرائب التي أكتشفناها
ماهو الحل لهذا النوع من السحر ؟
عدة أمور
1_ الرقية الشرعية وحرق العقد
2_ سكب الماء والملح
3_التحصين الخارجي للمنزل لابد أن يكون صوت الرقية شامل من الجانب المحيط للمنزل
إذن هذه المريضة عنده سحر تعطيل لا كنها سليمة أثناء جلسة الرقية
هل معناه أنها موسوسة؟
بالطبع لا
من هو الموسوس؟
هم بعض المرضى الذي يشخص حالته بنفسه مع الرقية
ويذكر الأعراض ولايطلب من الراقي ولايسأله ولما يقال له تفائل خير
يقول أنا لم أتحسن
المريض الروحي الغير موسوس:
وأغلب المرضى وخصوصا في قسم المعالجة عن بعد يقول شعرت بكذا من الأعراض الأيجابية والسلبية
وبالفعل هذا مريض روحي
نقطه هامة :
بعض المرضى تكون مشكلته نفسية
على سبيل المثال بعض المرضى يقول سمعت الرقية الشرعية العامة على التكرار وأحس بضيقه مثلا
في اليوم التالي أحس بخوف لهذا قد يكون عند مشكلة نفسية
لأنه لم يتحسن ولوتأملنا قوله تعالى (لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } ، ( سورة الحشر : 21 ) .
)
ليس على ابن آدم ولاعلى لحم و عظم و روح و كثير من الناس لديه خلل في هذا المجال
يقول الشيخ أذكر أن بعض الأخوات هي وزوجها تقول من مجرد سماعنا لمقطع رقية السحر جاءنا إسهال أكرمكم الله وهذا يدل فعلا أنهم يعانون من مرض روحي
ومجرد سماعها الرقية يوم أو يومين تقول تحسنت أنا وزوجي ولما أستخدمت الطب النبوي تحسنا أكثر
نقطه هامه :
الأصل يقرأ على المريض 1 أو 2 أو 3 بالرقية الشرعية الصحيحة النافعة بإذن الله التي جربت على عدد من الأشخاص ونفعهم الله بها وأستخدام برنامج الطب النبوي
فإذا لم يستفيد الإنسان من الرقية والطب النبوي فلا يخرج الأمر من احتمالين :
1_ إما إنه من الحالات الصعبة جدا الذين لم يسترقوا من قبل فلا تظهر عليهم أعراض الاستجابة للرقية إلا بعد عدة جلسات وربما تحسن بنسبة ضئيلة فمن الظلم الاستعجال بالحكم عليه وتنفيره من الرقية
2_إنه مريض نفسي فالمريض النفسي يظل طول عمره مسحورا ونلاحظهم يتنقلون من راقي إلى راقي سنوات عديدة
ولما ينصح بالعيادات النفسية يرفض بشده ويغضب وربما هدد
والذهاب إلى العيادات النفسية ليس عيب وعلية أن يذهب إلى الطبيب النفسي الناجح
نداء لكل مريض:
النبض في معظم الحالات فتح لباب الوسوسة والأوهام
لا تسأل عن النبض؟؟!
واسأل عن أعراضك هل هي أعراض الشفاء التي ذكرناها سابقا؟
إذا كانت الإجابة بنعم فأحمد الله عزوجل فهو الشافي
إذا كانت الإجابة بلا لاتسأل عن النبض وسارع بالخطوات العلاجية مع التوكل على الله سبحانه
فالله هو من ابتلاك
وتذكر قصة أويس القرني
أن الله ابتلاه بالبرص فدعاء الله ان يترك له قدر درهم حتى يشكر الله
فقد روى ابن سعد في طبقاته عن عمربن الخطابأنه قال: سمعت رسول الله صلّى الله عليه وسلم يقول:
"يأتي عليكم أويس بن عامر من مُراد ثم من قَرَن، كان به بَرَص فبرأ منه إلا موضع درهم، له والدة هو بها بَرٌّ، لو أقسم على الله لأبرَّه، فإن استطعت أن يستغفر لك فافعل". وأمارواية ابن حجر العسقلاني في "لسان الميزان" عن حماد بن سلمة عن الجريري عن أبي نضرةعن أُسَير بن جابر عن عمر بن الخطاب فهي: "إن خير التابعين رجل يقال له أويس بنعامر، كان به بياض فدعا الله فأذهبه عنه إلا موضع الدرهم في سرته"، روى هذا الحديث مسلم في صحيحه وروى لفظاً ءاخر فيه زيادة: "فمن لقيه منكم فمروه فليستغفرلكم".
_حتى لا تهجر كتاب الله
_وحتى لا يزال لسانك رطب بذكر الله
_وحتى تذكر نعمة الله والله يحب عبده ان يتضرع اليه ويحب التوابين والأوابين والمتطرين
_وقد يكون أبتلاك لتكون كثير الصوات و الصدقات والقيام والصيام
_حتى تكون كثير الوضؤ
عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال لبلال: <يا بلال حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام؛ فإني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة> قال: ما عملت عملاً أرجى عندي من أني لم أتطهر طهوراً في ساعة من ليل أو نهار إلا صليت بذلك الطهور ما كتب أن أصلي. مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
أيها المريض عليك الرضاء بقضاء الله وقدره وهذا قد نسميه (درهم أويس القرني )
منقول
من الدروس السمعية للشيخ عبدالله الخليفة
4
31K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
%ملكة الصمت%
•
جزاك الله خير
الصفحة الأخيرة