الشورى يبحث تسلل 5 ملايين مقيم غير شرعي بالمملكة

الملتقى العام

العربية.نت
يبدأ مجلس الشورى، في الأسبوع المقبل، نقاشاً حول ملف المقيمين غير الشرعيين في المملكة، ممن تخلفوا أو دخلوا الأراضي السعودية بطرق غير نظامية، والذين يقدر عددهم بخمسة ملايين وفق تقرير لجنة الشؤون الخارجية في المجلس، الذي أعدته بناءً على دراسة لتقرير وزارة الخارجية الأخير.

وأوردت صحيفة «الشرق» السعودية أن التقرير الذي أعدته لجنة الشؤون الخارجية تضمن توصيات بضرورة إيجاد حلول سريعة للمقيمين غير الشرعيين، المنتشرين بين مكة وجدة والطائف والمدينة وينبع والرياض والمنطقة الشرقية والجنوبية، ناسباً إليهم 60% من الجرائم التي ترد لمراكز الشرطة.

واقترح التقرير تشكيل لجان من وزارتي الخارجية والداخلية للتفاهم مع دول هؤلاء المقيمين، وإعادتهم بالطرق الدبلوماسية الرسمية إلى بلدانهم، والعمل على إيجاد حلول لمنع تلك الظاهرة، وتشديد الرقابة لوقف التخلف.

وأكد التقرير أن المقيمين غير الشرعيين في البلاد يشكلون خطراً على أمن البلاد من خلال نشرهم الجريمة بكل أنواعها من مخدرات ومسكرات وسرقة ودعارة وقتل وتصوير أفلام إباحية وترويجها وتلويث للبيئة وتشويه لمنظر البلاد. وتطرق التقرير إلى وضع الجاليات التي تعيش في المملكة، خصوصاً الجالية البرماوية، وكيفية منع انتشار الجريمة في أوساطها.
11
695

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الناعمة.نت
الناعمة.نت
من امن العقوبة اساء الفعل
المفروض يسفرون معهم السعوديين اللي يجيبونهم ويسهلون دخولهم للبلد
هديرالقلم
هديرالقلم
البطحاء لحالها يوصلون لـــ5مليون

رودي 2010
رودي 2010
بدري من صحاهم من الغفوتهم المفروض كل بعد حج وعمره يسوون تسفير اجباري
هم مايحجون الا يبغون يقعدون في السعوديه غير الفيزالممنوعه
أحسن صحبة القرآن
والله بعض العمال مساكين يجيبهونهم على اساس انه بيشتغل شغله معينة ولما يجي هنا ما يلقى شي ، بالعكس يقوله الرجال الي جابه اشتغل وجيبلي اخر الشهر مثلاً ٢٠٠٠ ريال
Kraft
Kraft
هذى بس نقاش وبعدين يرجعون ينامون بالعسل