الشيخ العبيكان .. أرجو من المسؤولين النظر في حاجة الناس وفاقتهم

الملتقى العام

عاجل - (هادي بن لهد)
طالب الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان المستشار بالديوان الملكي من المسؤولين النظر في حاجة الناس وفاقتهم وتلمس احتياجاتهم واعادة النظر في نظام الضمان الاجتماعي وطالب ان يكون نظام الضمان الاجتماعي لكل من هو محتاج،وضرب امثلة تدل على تخبط هذا النظام ومنها منح المرأة المطلقة مكافأة دون قياس يدل على حاجتهامن عدمها فوضح انه يوجد نساء مطلقات غنيات واحسن حالاوليسن بحاجة إلى هذه المكافأة بينما يوجد في المقابل نساء متزوجات هن وازواهن في امس الحاجة إلى الاعانة كالمرأة المتزوجة من مدمن مخدرات او سجين او..او .. وطالب بأن لا يوضع الضابط هنا حالتها الزوجية بل الحالة المادية .
وكذلك ضرب مثالا على الراتب التقاعدي الذي يمنح للمتقاعد بعد تقاعده عن العمل والذي لا يفي بمتطلبات الحياة اليومية واقترح بأن يؤخذ مبلغ من النظام الاجتماعي ويضاف إلى الراتب التقاعدي لكي يستطيع هو ومن يعول أن يعايشوا متطلبات الحياه.

من ناحية اخرى قال الشيخ العبيكان بأن مكافأة حافز مخصصة للعاطلين عن العمل الذين يبحثون عن العمل ولم يجدوه . واضاف انه لا يجوز اخذ المكافأة إلا للعاطلين الذين يبحثون عن العمل ويريدون العمل اشارة للذين يأخذون المكافاة ولا ينوون العمل , جاء هذا خلال برنامج فتاوي والذي يبث عبر التلفزيون السعودي


:06:
18
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الورررررده
الورررررده
ان شاء الله يحقونه والله فيه حريم محتاجين ومن كثر الطلبات مستحيه تطلب زوجها نفقه
وردةالجوري2012
وردةالجوري2012
بينامون الليله بكره اذا طلبناهم شي قالواكلام الليل يمحوة النهار
عزوف الهلاليه
رفع}ْْْْْْ
حلووومـ
حلووومـ
العبيكان هذا ما اخذ بكلامه ولا فتواه لو امووووووت

يروح ينام ازين
ام بيتي
ام بيتي
صادقة انا اليوم شفته واعجبني كلامه صح المفروض يكون للمحتاجه سواء متزوجه او مطلقه
لكن لاحياة لمن تنادي الفلوس للخارج بس
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبك عمن سواك
مااسامح بحقي كمواطنه الى يوم الدين