كحيله.

كحيله. @khylh_4

محررة برونزية

الشيخ المنيع" عضو هيئة كبار العلماء":اجازتي لقيادة المراه السياره كذب وأفتراء

الملتقى العام

أكد الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية أن ما قيل عن إجازته لقيادة المرأة للسيارة "افتراء وكذب".

وقال فضيلته في تصريح لصحيفة سبق: "إنهم يكذبون ، فأنا لم أجز قيادة المرأة للسيارة، ولي رأي نُشِر قبل عامين حول هذا الموضوع، ولا زلت عند هذا الرأي بأن قيادة المرأة للسيارة لا تجوز؛ لما يترتّب على ذلك من أمور تتنافى مع كرامة المرأة."

وكانت بعض وسائل الإعلام قد زعمت خلال الأيام الماضية اتجاه الشيخ عبدالله المنيع لإجازة قيادة المرأة للسيارة.

وكان عدد من العلماء وطلاب العلم قد استنكروا الحملة التي دعا إليها الرافضة وبعض العلمانيين من أجل قيادة المرأة للسيارة في السعودية, وحذروا من الاهداف التي ترمي إليها هذه الحملة.

يأتي ذلك في وقت, حجب الموقع الاجتماعي العالمي على شبكة الإنترنت "فيس بوك" حملة لأكاديميات وباحثات سعوديات يرفضن فيها قيادة المراة للسيارة.

وقالت إحدى مسؤولات الحملة إنهن فوجئن بإلغاء الصفحة, رغم أننا لم نرتكب أي مخالفة لنظام الشبكة, وأضافت قائلة: إننا عبَّرنا عن رأينا في عدم قيادة المرأة للسيارة, وطالبنا بحقوقنا في توفير وسيلة انتقال مريحة.

واضافت إن حملة "أبي حقوق ما أبي أسوق" هدفها المطالبة بتطبيق نظام النقل العام ورفض قيادة السيارة، والرد على حملة المطالبة بقيادة السعوديات, مضيفة أن الهدف "إبراز صوت النساء السعوديات المثقفات في رفضهن لقيادة السيارة، وتقديم اقتراح تطبيق النقل العام كحل لمشكلات تنقلهن، والإفادة من تجارب الدول الأخرى في استخدامه".

وأكدت أن الصفحة تعرضت للحجب أكثر من مرة بعد أن حظيت بإقبال كبير من السعوديات, خاصة عندما تم الإعلان عنها وتداولها عبر شبكات موقع التواصل الاجتماعي وبعض المجموعات البريدية، مضيفة أنهن فوجئن باختفاء الصفحة وحجبها دون أية أسباب ظاهرة, ثم فوجئنا بحذف الصفحة بشكل نهائي ولم تعد موجودة.

وتساءلت القائمات على الحملة: "من المستفيد من إخفاء هذه الأصوات النسائية التي تطالب بمشروع وطني رائد؟".
11
722

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مشاعر حزن
مشاعر حزن
جزاك الله خير
{تواقة المعالي}
مشكوره على التوضيح
الغزال الريم
الغزال الريم
هذا خبرنا فيه
العنيدة ريمممم
الله يحفظ الشيخ
نواعم.
نواعم.
لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا اله الا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم