انا طالعه فيني شيب مو من العمر
عادي اصبغ اسود ولالا
السودا لانها خداع محرمه
لكن انا مااخدع لاني مو كبيره عادي ولالا
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
حطي حناء مع منقوع الميرامية عشان يطلع الشيب بلون بني
وبعد ماتغسلينه حطي خلطة الكتم
اللي هي كتم مع لبن وخل وتركيه فترة لين يصير لونها ع ازرق تقريبا
حطيها عالشعر البني وكلها نص ساعة الى ساعة والشيب صاير اسووود
وبعد ماتغسلينه حطي خلطة الكتم
اللي هي كتم مع لبن وخل وتركيه فترة لين يصير لونها ع ازرق تقريبا
حطيها عالشعر البني وكلها نص ساعة الى ساعة والشيب صاير اسووود
نصيحه اسود لا بتندمين
اولاً تزيد الشيب
ثانياً لو بتغيرين الصبغة اما اسود او تسوين سحب لون
الحنا لاتحطين الا اذا ناويه ماتصصبغين ابدا لانه لو رجعتي الصبغه يقلب لونها برتقالي
اولاً تزيد الشيب
ثانياً لو بتغيرين الصبغة اما اسود او تسوين سحب لون
الحنا لاتحطين الا اذا ناويه ماتصصبغين ابدا لانه لو رجعتي الصبغه يقلب لونها برتقالي
🌹أشا🌹DZ
•
موقع الشيخ بن باز رحمه الله
حكم صبغ الشيب بالسواد
السؤال: المستمعة (ح. ع. م) من المنطقة الشرقية الأحساء قرية الشعبة، بعثت بسؤال طويل تقول فيه: والدتي في الأربعين من عمرها، وقد نبت الشيب في مفرق شعر رأسها، وهي تريد أن تضع فيه صبغة لونها أسود، وقد منعتها من ذلك مستندة في منعي لها لحديث رواه جابر حيث قال: أتي بـأبي قحافة والد أبي بكر الصديق يوم فتح مكة ورأسه ولحيته كالثغامة بياضًا، فقال رسول الله ﷺ: غيروا هذا واجتنبوا السواد، لكن وللأسف لم تستمع ووضعت الصبغة فما حكم الإسلام في ذلك؟ جزاكم الله خيرا.
الجواب: قد أحسنت في نصيحتها، قد أحسنت بارك الله فيك في نصيحتها للحديث المذكور، وهو حديث صحيح رواه مسلم وغيره، والنبي عليه السلام قال: اجتنبوا السواد، وفي اللفظ الآخر: وجنبوه السواد، وجاء في ذلك أحاديث أخرى كلها تدل على النهي عن الصبغ بالسواد، فالواجب أن تنصحي الوالدة كثيراً حتى لا تصبغ بالسواد، تصبغ بالحناء، أو بالحناء والكتم بين السواد والحمرة، وأما الصبغ بالسواد الخالص فلا يجوز لها ولا لغيرها، الواجب على كل مسلم أن يمتثل أمر الرسول ﷺ، وأن لا يصبغ بالسواد لا لحية ولا رأس؛ لأن الرسول ﷺ قال: غيروا هذا الشيب واجتنبوا السواد، وفي اللفظ الآخر: وجنبوه السواد، فالواجب على الرجال والنساء عدم الصبغ بالسواد، فالرجل لا يصبغ لحيته بالسواد ولاسيما طلبة العلم وأهل العلم فإنهم قدوة فالواجب عليهم أن لا يصبغوا بالسواد حتى لا يتأسى بهم غيرهم، وهكذا غيرهم من الرجال والنساء الواجب عدم الصبغ بالسواد، نعم، للحديث المذكور وما جاء في معناه من الأحاديث الصحيحة.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
الحديث واضح لا دخل لمتزوجة او غير متزوجة
حكم صبغ الشيب بالسواد
السؤال: المستمعة (ح. ع. م) من المنطقة الشرقية الأحساء قرية الشعبة، بعثت بسؤال طويل تقول فيه: والدتي في الأربعين من عمرها، وقد نبت الشيب في مفرق شعر رأسها، وهي تريد أن تضع فيه صبغة لونها أسود، وقد منعتها من ذلك مستندة في منعي لها لحديث رواه جابر حيث قال: أتي بـأبي قحافة والد أبي بكر الصديق يوم فتح مكة ورأسه ولحيته كالثغامة بياضًا، فقال رسول الله ﷺ: غيروا هذا واجتنبوا السواد، لكن وللأسف لم تستمع ووضعت الصبغة فما حكم الإسلام في ذلك؟ جزاكم الله خيرا.
الجواب: قد أحسنت في نصيحتها، قد أحسنت بارك الله فيك في نصيحتها للحديث المذكور، وهو حديث صحيح رواه مسلم وغيره، والنبي عليه السلام قال: اجتنبوا السواد، وفي اللفظ الآخر: وجنبوه السواد، وجاء في ذلك أحاديث أخرى كلها تدل على النهي عن الصبغ بالسواد، فالواجب أن تنصحي الوالدة كثيراً حتى لا تصبغ بالسواد، تصبغ بالحناء، أو بالحناء والكتم بين السواد والحمرة، وأما الصبغ بالسواد الخالص فلا يجوز لها ولا لغيرها، الواجب على كل مسلم أن يمتثل أمر الرسول ﷺ، وأن لا يصبغ بالسواد لا لحية ولا رأس؛ لأن الرسول ﷺ قال: غيروا هذا الشيب واجتنبوا السواد، وفي اللفظ الآخر: وجنبوه السواد، فالواجب على الرجال والنساء عدم الصبغ بالسواد، فالرجل لا يصبغ لحيته بالسواد ولاسيما طلبة العلم وأهل العلم فإنهم قدوة فالواجب عليهم أن لا يصبغوا بالسواد حتى لا يتأسى بهم غيرهم، وهكذا غيرهم من الرجال والنساء الواجب عدم الصبغ بالسواد، نعم، للحديث المذكور وما جاء في معناه من الأحاديث الصحيحة.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
الحديث واضح لا دخل لمتزوجة او غير متزوجة
الصفحة الأخيرة
ولا تعتبر خداع لأنك متزوجة وخالصة 🥱