الصدقه كنز اقبلو لها فأنها تدفع البلاء

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله

حابه اتكلم اليوم عن الصدقه خصوصا وان رمضان جاي واكيد كلنا نتصدق به ونطعم المحتاج


قبل ما ابدا هذه قصص حصلت لناس نعرفهم وحكولنا عليها طبعا القصص قديمه بس متوارثه


القصه الاولى :
كان ياماكان > هههه عشان تحلو القصه :icon30:

لابجد كان ناس بقريه وزوجو بنتهم بس للاسف مرت السنوات وبنتهم ماحملت
وقامت الام ونذرت قالت لو حملت بنتي لا انام بالمقبره اربعين يوم
يعني تروح الليل وتنام هناك والصبح تروح بيتها وكذ1

وسبحان الله حملت بنتها ومن اول يوم ولدت جهزت لبنتها العشى وجهزت نفسها بتروح المقبره تنام قالت لها بنتها يا ماما مايجوز وكذ1 اسالي شيخ وانا خايفه عليك :ohplease:

قالت الام والله لا انفذ وعدي
المهم نامت اول يوم الين قبل الاربعين بثلاث ايام
وهي نايمه بالمقبره تقول انها سمعت ناس تتكلم وتقول فلانه بنت فلان بتجينا بعد يومين

الام فزت كانو يتكلمون عن بنتها وروحت الصبح خايفه وتبكي قالت لها بنتها يا امي لاتروحين تنامي باقي يومين خلاص مافي داعي الظاهر انك خفتي

قالت الام بكملها ووقتها راحت تعمل العشاء كالعاده وعملت زاد الا وكلبه دخلت عليها للمطبخ وعيال الحاره يرجموها حجار
قالت لهم وشبكم على الكلبه قالو لس ولدت عند بيتنا
تقول كانت الكلبه هلكانه وتعبانه لسى والده قامت الام قسمت اكل بنتها بين بنتها والكلبه !!

وجهزت نفسها وكالعاده اخذت نفسها للمقبره وحطت راسها ونامت الا والاصوات الي كانت تسمعهم رجعو ثاني مره يتكلمون يقولو عرفتي فلانه بنت فلان ماعاد بتجينا امها اعتقت كلبه
سبحان الله الصدقه شي عظيم
وروحت الام فرحانه وخبرت الناس بالي حصل

القصه الثانيه :

هذه حرمه حلمت حلم وهي حامل بأبنها وراحت عند شيخ قبيلتهم تفسر الحلم
قال لها بترزقي بغلام بس ماكمل لها تفسير الحلم اقول لكم اخر القصه ليش !!

المهم مرت الايام وانجبت ولد ذكر ومرت ومرت ومرت الايام
واصبح بسن زواج خطبت له الام وفي يوم زواجهم
طبعا كانو زفافاتهم الصباح مو مثل الان لاخر الليل

ذبحو الذبايح وطبخو الغذا وغذو الناس وبقى كثير اكل
قامت ام الولد ولفلفت الاكل الباقي وحطتها بقدور
سالوها ليش تلفينه
قالت القريه الي جنبنا مليانه فقراء يتمنون اللحمه
باخذ اجرهم باخذه لهم

واخذت سياره واخذها اخوها وقسمته على بيوت القريه الفقيره
روحت زفة ابنها لبيته مع عروسته

طبعا زمان ماكانو يعرفو غرف نوم
كانو يحطو مراتب وشراشف ونامو

طيب اخذت الام وحطت المرتبه ودخلت افعى تحت المرتبه :ohplease:

الام ماشافتها وحطت المرتبه فوق الافعى وحطت الشراشف ونادت ولدها ومرته ينامو

الصباح قامت العروس واخذت تشيل المراتب وزوجها بالحمام
الا واطلقت هذا الصوت ايش حصلت !!

حصلت الافعى ميته تحت السرير
سبحان الله كان في مسمار كبير لاصق بالمرتبه
ولما نامو عليها دخل براس الافعى
طبعا الشيخ جارهم ولما سمع الاصوات جلس يبكي راح باله ان العريس مات

لان حلم امه انها بتجيب ولد وبيموت بزواجه

جت ام الولد تجري لشيخ وقال لها فلان مات فلان
مات اخذت الام مصدومه قالت لا وجدنا افعى ميته تحت مرتبته
اخذ الشيخ يجهش بالبكاء ايش عملتو ايش الاجر الي عملتوه
قالت الام مافي ماغير اخذت باقي الاكل لناس فقيره محتاجه
ليش ياشيخ قال تفسير حلمك الي فسرته لك زمان وانتي حامل بولدك انك بترزقي بولد وبيموت بزواجه

شوفو عظمة الصدقه

مثال اخير جدتي الله يرحمها
كانت دايم تلبس جلابيات كم نص وكم طويل
هههههههههه لالا ماكانت تتابع الموضه
بل كانت كثيرة الصدقه وكانت تغطي يدها عشان الايد الثانيه ماتعلم عن الصدقه
الله يرحمها يارب

عن الصدقه :
برهان على صحة الإيمان:
قال صلى الله عليه وسلم
" والصدقة برهان "
سبب في شفاء الأمراض:
قال صلى الله عليه وسلم
" داووا مرضاكم بالصدقة "
تظل صاحبها يوم القيامة:
قال صلى الله عليه وسلم
"كل امرئ في ظل صدقته حتى يُفصل بين الناس"
تطفىء غضب الرب:
قال صلى الله عليه وسلم
" صدقة السر تطفىء غضب الرب"
محبة الله عز وجل:
قال عليه الصلاة والسلام
"أحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولئن أمشي مع أخي في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد شهر "
الرزق ونزول البركات:
قال الله تعالى
" يمحق الله الربا ويربي الصدقات"
البر والتقوى:
قال الله تعالى
" لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم "
تفتح لك أبواب الرحمة:
قال صلى الله عليه وسلم
" الراحمون يرحمهم الله، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء "
يأتيك الثواب وأنت في قبرك:
قال صلى الله عليه وسلم:
"إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له"
توفي الصدقة نقص الزكاة الواجبة:
حديث تميم الداري ـ رضي الله عنه ـ مرفوعاً قال: "أول ما يحاسـب بـه العبد يـوم القيامـة الصلاة؛ فإن كان أكملها كتبت له كاملة، وإن كان لم يكملها قال الله ـتبـارك وتعـالى ـ لملائكته: هل تجدون لعبدي تطوعاً تكملوا به ما ضيع من فريضته؟ ثم الزكاة مثل ذلك، ثم سائر الأعمال على حسب ذلك"
إطفاء خطاياك وتكفير ذنوبك:
قال صلى الله عليه وسلم
"الصوم جنة، والصدقة تطفىء الخطيئة كما يطفىء الماء النار "
تقي مصارع السوء:
قال صلى الله عليه وسلم
"صنائع المعروف تقي مصارع السوء "
أنها تطهر النفس وتزكيها:
قال الله تعالى
" خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها "
و قال صلـــى اللــه عليــه وسلــــم:
"ما نقص مال من صدقة "
و قال صلـــى اللــه عليــه وسلــــم:
" اتقوا النار ولو بشق تمرة "
فلو أن للصدقة إحدى هذه الفضائل
لكان حري بنا أن نتصدق
فما بالك بكل هذه الفضائل جميعا
من الصدقة
ولو بريال واحد فقط
لا تحقرن من المعروف شيئا
فاحصد الأجور
وأدفع عن نفسك البلاء
لنتصدق
ونحث غيرنا على الصدقة
فهذه الفضائل العظيمة
جمعت في الصدقة
فلا نخسرها
فنندم
يوم لا ينفع
مال ولا بنون


الصدقة ترفع البلاء وتدفع ميتة السوء وتطفئ الخطيئة, كما روي ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال الحافظ في الفتح </SPAN>عند شرحه لحديث موعظة النساء وحثهن على الصدقة قال: </SPAN>وفيه: إن الصدقة تدفع العذاب، وإنها قد تكفر الذنوب التي بين المخلوقين


الصدقه عظيمه واثرها عجيب

الي مرة عليه او سمعت قصه عن الصدقه تحطها

نفيد ونستفيد

الموت ان جاء مافي شي ياخره انما الصدقه تمنع موتت السوء كما ذكر


وتدفع البلاء

اتمنى الموضوع مفهوم تكلمت بالعاميه
مااعرف اتكلم بالفصحى كثير :icon30:
30
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

منجو
منجو
يا مال العاااافيه بصررررراحه موضوعك ررررروعه
وخشيت جو مع القصص يا سبحاااان الله شي مؤثر بجد
فعلا الصدقه عظيمممممممه ولا تتهاونون بشي مو لازم تكون مبلغ محترم
بسه تأكلينها وتشربينها ممكن تكون سبب بدخولك الجنه وتفريج همك وشفاء مريضك
وتدفع البلاء عنك .... وليه نروح للبسه عندكم الإبتسااااااامه يا ناس فيه شي
أسهل من الإبتسامه تبسمك بوجه أخيك صدددددددقه بس من يفهم بعض البشر
إذا إبتسمتي لهم وأنتي ماتعرفينهم قلبوها هوشه خير وش تبي ذي توزع إبتسامات؟!!!!!!!!!!
معصوبه بالعسل
ههههههه مانجو الله يسعدك والله الصدقه فيها كل شي
وفوائدها عظيمه ولو حتى بريال تتصدقي اجرك فيها عظيم

يا بنات رمضان على الابواب يوم اعملو رز ودجاج بصن للمسجد للمحتاج يوم ترمس عصير الحاصل
لايكلف الله نفس الا وسعها

والله اني مجربتها
غِنـــى ..~
غِنـــى ..~
،


فعلااا الصدقة كنززز عظيم بيديننا
الله يجعل الموضوع بميزان حسناتك
Yasmena88
Yasmena88
جزاك الله خير
ཞօ7 ɱƮ3ცℎ
ཞօ7 ɱƮ3ცℎ
جزاك الله خير ياقلبي
الله يقدرنا ع العمل الصآلح يآرب❤