السلام عليكم
مبارك عليكم الشهر يا بنات حواء ..
أنا بكريه ولي 27 يوم بالنفاس ووالده بعملية قيصرية .. لي 5 أيام ما ينزل مني دم أبد مجرد إفرازات صفراء خفيفه تروح وتجي :35:
وودي أصوووووووووووم :44:
أحد منكم يعرف إذا يجوز أصلي وأصوم ..؟؟
أتمنى أحد يجاوبني من خبره أو يكون سأل شيخ :39:
اللي ما تعرف تسوي UP للموضوع :)
* Rose Girl * @rose_girl_2
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
hhhhnd
•
سنا الرياض :ما يصلح الجوع في النفاس والله العالمما يصلح الجوع في النفاس والله العالم
والله انا زيك بالظبط بس اصوووووووم واصلي ونشالله مقبوله استفسر واردلك
hhhhnd
•
hhhhnd :والله انا زيك بالظبط بس اصوووووووم واصلي ونشالله مقبوله استفسر واردلكوالله انا زيك بالظبط بس اصوووووووم واصلي ونشالله مقبوله استفسر واردلك
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد اختلف العلماء فيما إذا رأت المرأة الصفرة والكدرة بعد الطهر من النفاس وفي مدة الأربعين، فظاهر كلام العلامة ابن باز ـ رحمه الله ـ أن حكمه حكم النفاس، وممن رجح أنه لا يعد نفاساً العلامة ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ حيث قال ما عبارته: إذا طهرت النفساء ولو لأقل من عشرين يوماً، فإنها تغتسل وتصلي، وإذا جاءت الكدرة أو الصفرة ولو في مدة الأربعين، فإنها لا تمتنع من الصلاة، بل تستمر في صلاتها، قالت أم عطية: كنا لا نعد الصفرة والكدرة شيئاً.
انتهى.
وانظري الفتوى رقم: 123150.
ولا حرج عليك في أن تأخذي بواحد من القولين في هذه المسألة، ولا شك في أن الأحوط هو أن تقضي صيام تلك الأيام.
والله أعلم.
فقد اختلف العلماء فيما إذا رأت المرأة الصفرة والكدرة بعد الطهر من النفاس وفي مدة الأربعين، فظاهر كلام العلامة ابن باز ـ رحمه الله ـ أن حكمه حكم النفاس، وممن رجح أنه لا يعد نفاساً العلامة ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ حيث قال ما عبارته: إذا طهرت النفساء ولو لأقل من عشرين يوماً، فإنها تغتسل وتصلي، وإذا جاءت الكدرة أو الصفرة ولو في مدة الأربعين، فإنها لا تمتنع من الصلاة، بل تستمر في صلاتها، قالت أم عطية: كنا لا نعد الصفرة والكدرة شيئاً.
انتهى.
وانظري الفتوى رقم: 123150.
ولا حرج عليك في أن تأخذي بواحد من القولين في هذه المسألة، ولا شك في أن الأحوط هو أن تقضي صيام تلك الأيام.
والله أعلم.
الصفحة الأخيرة
:)