ام عيسى

ام عيسى @am_aays

عضوة جديدة

الصندوق ام الجواهر (قصة واقعية)

ملتقى الإيمان

عزيزاتي هذه قصة حقيقية وقعت احداثها في دولة اجنبية حيث من الله على احد ابنائها بالاسلام فاسلم واحسن اسلامه ودعا اليه عددا من الناس فدخلوا الاسلام على يديه بفضل من الله سبحانه وتعالى .
وحدث ان قام هذا الشاب بعد الصلاة في الدسجد وطلب من المصلين الانتباه اليه وكان في المسجد نفر من العرب المسلمين , فحدثهم ووصف لهم رجلا راى صندوقا من الذهب الخالص يبرق ويلمع فاعجبه ذلك البريق فاسرع للصندوق ليحمله فوجده ثقيلا ففتحه ووجد به مجموعة من الاحجار التي لا يعرف قيمتها ففضل ان يخفف الصندوق حتى يستطيع حمله فاخذ يرمي الاحجار شيئا فشيئا حتى افرغ الصندوق , وجاء من بعده شخص اخر خبير بالجواهر وانواعها فاخذ يلتقط تلك الحجارة بعناية فائقة .
ثم شبه حال المسلمين العرب الذين ولدوا على الاسلام ولا يعرفون عنه سوى الظاهر منه , فهي مجرد هوية بالنسبة لهم , بحال صاحب الصندوق الذي انبهر بمنظره الخارجي .
اما ملتقط الجواهر فهم الذين بحثوا في ذلك الدين العظيم وغاصوا في اعماقه ليكتشفوا تلك الدرر واللالىء المكنونة في اعماقه حتى استطاعوا ان يهتدوا الى نور الله بعملهم وبحثهم الدؤوب .
فكيف لهذا الشاب الذي لم يتجاوز العشرين من عمره ان يصل الى مثل هذا الاستنتاج الذي غفلنا عنه نعم نحن في غفلة فماذا فعلنا لهذا الدين الذي اعزنا الله به وخصنا به سبحانه .
لااريد الاطالة اكثر لكني اريد التنبيه الى ان الاسرة المسلمة هي الاساس الاول لتخريج جيل واع بمسؤلياته تجاه ربه ودينه ومجتمعه فحثوا ابنائكم على الالتزام بشرع الله ومنهاجه وبينوا لهم بان هذاالوجود بكل ما فيه ماهو الا فضل من الله تعالى فعلينا شكره وحمده على نعمه التي لا تحصى ولا تعد والعمل على نشر الاسلام والدعوة اليه وجعله هدفنا في هذه الحياة .
5
769

هذا الموضوع مغلق.

الدين النصيحه
بارك الله فيك ..
نعم الأسرة هي الأساس والأم هي المربية وكما يقولون
الأم مدرسة إذا أعددتها....... أعددت جيلا صالح الأعراق.
فالأصل حسن اختيار الزوجة لتصلح الأسرة.
بارك الله فيك وجزيت خير الجزاء.
ام عيسى
ام عيسى
بارك الله فيكي وجزاك الله خيرا
الداعيـــة
الداعيـــة
جزاك الله خيرا أخيتي .. أم عيسى .. نعم فالأم لها دور كبير وفعال في الأسرة ..
بارك الله فيك أخيتي ..

أختك في الله الداعيـــة ..
fahad
fahad
السلام عليكم

جزاك الله خيرا أخت ام عيسى

وجعلها الله في موازين حسناتك


نعم البيت الذي يضع له هدف رضى الله يخرج منه جيل قوي متمسك بالله

نعم في هاذهي الايم نلاحض ان الذين يدخلون في الاسلام يتعمقون في معرفة ذالك

الدين والتمسك به اذكر قصة المغني سابقا كاسة ستيفن اسمه قبل الاسلام ويوسف اسلام بعد الاسلام حضر اليه بعض الصالحين وقال له ممكن ترافقني الى زيارة احد الشباب المسلمين الذين انحرفو عن الدين فلم ذهب معه وطرق الباب على ذالك الشاب في احدى احياء لندن ولم دخل يوسف اسلام وكان قد تغير شكله باالحيه الكثيفه والعمامه والوجه المنور لم يعرفه ذالك الشاب فلفت انتباه يوسف اسلام صور كثيره على الحائط فتبسم يوسف وقال للشاب من هو صاحب تلك الصور؟!! فقال ذالك الشاب وهو مستغرب!!! الا تعرفه انه افضل مطرب في العالم وجلس يحكي له كل شيء عنه وانه من المعجبين به !!! فقال له يوسف اسلام انا هو ذالك المطرب وهاذا هو اثباتي فندهش ذالك الشاب من شدة الصدمه وكتب الله له التوبه ولله الحمد
ام عيسى
ام عيسى
اختي في الله الداعية
بارك الله فبك وجزاك الله خيرا
نعم الام هي اللبنة الاولى في انشاء جيل صالح واع لامور الدنبا والدين
بارك الله فيك وجعلك خير ام لخير ذرية انشاء الله0
----------------------------------
اخي في الله بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
وسبحان الله ( انك لن تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء )