سيدة الوسط
سيدة الوسط
هل لك أن توضحي ماتحتاجينه بالضبط أختي..وسأكون في خدمتك أن شاء الله..
مضيعة وعرموشة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الي الاخت العزيزة سيدة الوسط / لي صديقه تريد ان تصوم صيام مثل صيام سيدنا داود " يعني يوم تصوم يوم راحه " يارب تكونين فهمتي وتقول المفروظ شنو اكل لان هي لديه النيه بالصيام بهذي الطريقه طول حياتها تقول شنو أكل وشنو البرنامج اللي أمشي عليه علشان أعوض في صحتي يعني مثال علشان ما يتساقط شعره وعلشان ما تصيبها فقر دم او اي امراض بخصوص الغذاء الغير متوازن

ولكي منى اجمل التحيات يا بعد عمري

سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم
سيدة الوسط
سيدة الوسط
أختي بالنسبة للصيام فلا يمكن أن يؤثر على صحة الأنسان مادام يتناول غذاء متوازن عند الأفطار حتى لو صام الدهر كله..ويعتبر الصيام علاج لكثير من المشاكل الصحية..
أنصح صديقتك بتناول سبع تمرات عند الأفطار..مع قهوة شعير أو ماء فقط..وعدم شرب أي مشروبات باردة بعد الصوم مباشرة..
تنتظر نصف ساعة ثم تتناول اي نوع من الحساء..
يفضل أن يكون الحساء من البقول(عدس-ماش-برغل)..
مع أضافة أعشاب عطرية(بقدونس-كزبرة-شبت) وثوم قبل أغلاق شعلة النار..
تتناول سوائل مابين ماء نقي ومشروبات من أعشاب المفيدة..
يفضل تناول وجبة متكاملة..يكون50% منها حبوب كاملة و25% من الخضار مابين طازج ومطبوخ..الأكثار من الخضار والفواكه الغنية بالألياف..مع مراعاة تناول الفواكه فقط في فترة النهار..وتناولها في موسمها..
التقليل من الملح قدر الأمكان..والأمتناع عن تناول السكر بجميع أشكالة الأصطناعية..
مضيعة وعرموشة
بسم الله الرحمن الرحيم

:26: :26: :26: :26: :26:

يعطيج العافيه وموووووووووووووووووه

سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم
aroona
aroona
قرأت هذه القصه وتذكرتها فاحببت تنويركم :)

تقول السيدة "إلهام حسين" وهي ربة بيت مصرية:
" عندما كنت في العاشرة من عمري أصبت بحالة حادة من مرض الصدفية، ذلك المرض الذي يظهر على شكل بقع حمراء تكسوها طبقة قشرية، ولم يكن لدي أي أمل أيامها في الشفاء، بعد أن قال عدد من أشهر أطباء الأمراض الجلدية في مصر لوالدي: يجب أن تتعودوا على هذا وأن تتعايشوا وتتعايش ابنتكم مع الصدفية، فهي ضيف ثقيل وطويل الإقامة "
" وبحلول العقد الثاني من عمري، وباقترابي من سن الزواج، أصبحت أعاني من حالة اكتئاب وعزلة عن المجتمع، وضيق في الصدر لا يطاق، واقترح علي أخيرا أحد أصدقاء أبي المتدينين الصيام، وقال لي: جربي يا ابنتي أن تصومي يوما وتفطري يوما، فقد عالج الصيام أمراضا عند زوجتي لم يعرف الأطباء لها علاجا، ولكن اعلمي أن الشافي هو الله وأن أسباب الشفاء كلها بيده، فاسأليه أولا الشفاء من مرضك ثم صومي بعد ذلك"
" وفعلا بدأت الصيام؛ فقد كنت أبحث عن أي أمل يخرجني من الجحيم الذي يحيط بي، وتعودت مع الوقت على الإفطار على خضروات وفاكهة فقط ثم بعد ثلاث ساعات آكل وجبتي الأساسية وأفطر في اليوم التالي وهكذا، وكانت المفاجأة المذهلة للجميع أن المرض بـدأ في التراجع بعد شهرين من بدء الصيام، لم أصدق نفسي وأنا أبدو طبيعية وأرى أثر المرض يتلاشى يوما بعد يوم حتى كأني في النهاية لم يصب جلدي بذلك المرض في حياتي أبدا "
__

فسبحان الله :27: