بنات اليوم نزل دم نقطه وبعدهاماجاء شي بس البول الله يكرمكم برتقالي وقبل كان عندي التهاب بالبول وجفاف قبل رمضان وراح بعدماخذت مضاد
وان شاءالله اليوم بروح الطبيب محتاره هل يجوز لي الفطر
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
نقطة دم ان شاء الله ماتضر يا ام محمد .. ومايجوز لك تفطرين اذا ما كنت تحسين بتعب يستوجب الفطر ..
ونزيف الحامل لا يعتبر دورة .. لذلك الحامل اللي معها نزيف تتوضأ لكل صلاة وتصلي لأنها بحكم المستحاضة .. وتصوم شهر رمضان كذلك ..
أنا جلست اسبوع والنزيف مستمر معي زي الدورة .. وصمت الحمدلله ما أفطرت ..
ونزيف الحامل لا يعتبر دورة .. لذلك الحامل اللي معها نزيف تتوضأ لكل صلاة وتصلي لأنها بحكم المستحاضة .. وتصوم شهر رمضان كذلك ..
أنا جلست اسبوع والنزيف مستمر معي زي الدورة .. وصمت الحمدلله ما أفطرت ..
الصفحة الأخيرة
اذا قالت ماعليكم ضرر وخطر صومي
وماعتقد عليك خطر ان شاءالله اهم شيء ترتاحين ولا تشتغلين ولا تتحركين
بس تقومين تصلين وبس وتنسدحين يوم يومين ورمضان مخلص باذن الله ماراح يضره
الشغل هو اللي يضر ويتعبك انتي والجنين
السؤال
من المسلم الذي أباح الله له الفطر في شهر رمضان؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فيجب الفطر على الحائض والنفساء لقوله صلى الله عليه وسلم: أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم. متفق عليه.
ويجب الفطر في رمضان على من يحتاج الإفطار لإنقاذ معصوم من مهلكة كحريق وغرق ونحوه.
ويسنُّ الفطر لمسافر يباح له القصر لقوله صلى الله عليه وسلم: ليس من البر الصوم في السفر. متفق عليه. زاد النسائي: عليكم برخصة الله التي رخص لكم فاقبلوها.
ويسنُّ الفطر لمريض يخاف الضرر لقوله تعالى: فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ .
ومتى تيقن المريض الهلاك أو الضر الشديد لعدم الفطر وجب الفطر لعموم قوله تعالى: وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ .
ويباح الفطر لحامل ومرضع خافتا على أنفسهما أو على الولد وكره صومهما؛ لقوله تعالى: وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ .
قال ابن عباس رضي الله عنهما في تفسيرها: كانت رخصة للشيخ الكبير والمرأة الكبيرة وهما يطيقان الصيام، أن يفطرا ويطعما مكان كل يوم مسكيناً، والحبلى والمرضع إذا خافتا على أولادهما أفطرتا وأطعمتا. رواه أبو داود.
أما المسلم غير المكلف كالصبي والمجنون فلا يجب عليه الصوم، ويصح من الصبي دون المجنون.
والله أعلم.