ام حنان 2

ام حنان 2 @am_hnan_2_1

محررة ذهبية

(( الضرورات الخمس وحفظ الإسلام لها ))

ملتقى الإيمان





إن الإسلام جاء بحفظ الضرورات الخمس التي

هي ( الدين والنفس والعقل والعرض والمال).



لتعيش المسلمة في هذه الدنيا آمنة مطمئنه تعمل لدنياها
وآخرتها
ايضا ليعيش المجتمع المسلم أمة واحدة متماسكة
كالبنيان يشد بعضه بعضاً وكالجسد الواحد إذا اشتكى منه
عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ولا يمكن ذلك
إلا بحفظ هذه الضرورات الخمس من الخلل والعبث .

أعظمها الدين الذي تتعامل المسلمه به مع ربها
ومع إخواتها فمن حاولت العبث به بارتكاب شيء
من نواقضه عالمة متعمده فيجب عليها التوبة
فإن تابت وإلا قتلت كيلا يتخذ الدين ألعوبة وسخرية

أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل المرتد وأحل
دمه فقال: ( من بدل دينه فاقتلوه )

وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا يحل دم امرئ
مسلم إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس
والثيب الزاني. والتارك لدينه المفارق للجماعة )


الردة هي الرجوع عن دين الإسلام بارتكاب ناقض
من نواقضه بقول أو فعل أو اعتقاد أو شك

ليس ذلك من باب الإكراه على الدخول في الإسلامكما يقول
بعض الكتاب ويستدل
بقوله تعالى : (( لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ))
فإن معنى الآية أن أحدا لا يكره على الدخول
في الإسلام لأن هداية القلوب بيد الله
كما قال الله تعالى لنبيه : (( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ
أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ ))

وقال تعالى : (( أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا
مُؤْمِنِينَ ))


ولكن الكفار يدعون إلى الإسلام فمن استجاب
لدخول فيه عن اقتناع واختيار فالحمد لله .

ومن أبى وحاول وصد الناس عن الدخول في الإسلام وأراد
نشر الكفر في الأرض أو قاتل المسلمين فإنه يقاتل
ليصل الإسلام إلى البشرية .

ومن دخل في الإسلام عن طوع واختيار وأقر بأنه
الدين الحق ثم تركه وارتد عنه فإنه يقتل لردته

حماية للدين من العبث وصد الناس عنه
لأنه لم يتركه جهلا به وإنما تركه عن علم وعناد .

قال تعالى : (( أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ
فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ )

فقتل المرتد حد من حدود الله لا يجوز تعطيله .
ولا يجوز إنكاره ولا تشكيك الناس منه وجعله
موضوعاً صحفياً أو فضائياً يتجاذبه الجهال بين أخذ
ورد وتسفيه لمن يبينه للناس ويطالب بإقامته
على مستحقه
قال تعالى: (( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ
إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ
مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ
ضَلَالًا مُبِينًا ))
وقول بعضهم إن هذا يتنافى مع الحرية الدينية قول
باطل لأن الله خلق الخلق لعبادته وحده لا شريك
له ونهاهم عن عبادة غيره فالإنسان عبد ولا بد .

فإما أن يكون عبد الله وإما أن يكون عبد للشيطان



قال ابن القيم رحمه الله :
هربوا من الرق الذي خلقوا له
فبلوا برق النفس والشيطان




فالحرية الصحيحة هي في عبادة الله لأنه
هو الرب الخالق الرازق .

وفي ترك عبادة الله تكوني رقيقة لهواها
وشهوتها وعبدالشياطين الجن والإنس

وانظري غــاليتي إلى
من تركوا عبادة الله كم لهم من الآلهة :
(( يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ
اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ ))


اختي الغالية

اعلمي ان عبادة الله عز العبد ورفعته وفي عبادة غير الله
هوان العبد وذلته

ولا يقال عن العالم الذي يبين هذا الحكم الذي دل
عليه الكتاب والسنة وأجمععليه علماء الأمة أنه متشدد
أو تكفيري
لأن هذا من التطاول على أحكام الله ومن التطاول
على العلماء والدعوة إلى كتمان ما أنزل الله
وإرضاء الناس بما يسخط الله
قال الله تعالى : (( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ
الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ
أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا
وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ
الرَّحِيمُ )).

فالتي تحاول طمس هذا وكتمانه تكون من الذين
(( يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ
إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ . هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ
رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ
كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ))



وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.


اعجبني فنقلته لك غاليتي مع تعديل واختصار
بسيط للموضوع
ان كان خطا فمن نفسي والشيطان وان كان صواب
فمن توفيق الله عزوجل

12
791

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

%حلآ الجنوب%
%حلآ الجنوب%
جزاك الله خير وجعلها في موازين حسناتك-تقبلي مروري
الامــيــرة01
الامــيــرة01
أسال من جلت قدرته
وعلا شأنه
وعمت رحمته

وعم فضله
وتوافرت نعمه
أن لا يرد لك دعوة
ولا يحرمك فضله
وان يغدق عليك رزقه
ولا يحرمك من كرمه
وينزل في كل أمر لك بركته
ولا يستثنيك من رحمته ويجعلك من
(إن لله تعالي أهلين من الناس هم أهل القرآن أهل الله وخاصته )
ومن ( بلغوا عني ولو آية ) حديث صحيح في البخاري
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرزقنا وإياك
الإخلاص في القول والعمل وأن يرزقنا الفردوس الأعلي


*هبة
*هبة
كل الشكر لك
جزاك الله خير وبورك فيك
غند1
غند1
جزاك الله خير
ام حنان 2
ام حنان 2
أسال من جلت قدرته وعلا شأنه وعمت رحمته وعم فضله وتوافرت نعمه أن لا يرد لك دعوة ولا يحرمك فضله وان يغدق عليك رزقه ولا يحرمك من كرمه وينزل في كل أمر لك بركته ولا يستثنيك من رحمته ويجعلك من (إن لله تعالي أهلين من الناس هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) ومن ( بلغوا عني ولو آية ) حديث صحيح في البخاري أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرزقنا وإياك الإخلاص في القول والعمل وأن يرزقنا الفردوس الأعلي
أسال من جلت قدرته وعلا شأنه وعمت رحمته وعم فضله وتوافرت نعمه أن لا يرد لك دعوة ولا يحرمك فضله...
اسعدنـــــي مروركِ ولك بالمثل غاليتي
جعل الله الجنة موطني وموطنكِ
و الفردوس داري وداركِ
وأسأل الله أن يغفر لي ولكِ





اسعدنـــــي مروركِ ولك بالمثل غاليتي
جعل الله الجنة موطني وموطنكِ
و الفردوس داري وداركِ
وأسأل الله أن يغفر لي ولكِ