الطريقة الصحيحة للجدول المستخدم لمنع الحمل

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
اليوم سوفه الشرح لكم كيفيت حساب أيام الإخصاب بطريقة كناوس:

بسم الله نبدأ...
إذا صادف تاريخ بدء الدورة الشهرية (رؤية دم الحيض)عند المرأة في 16جمادى الثانية مثلاً،وكانت ذات دورة شهرية طمثية منظمة طولها 28يوماً، فإن الدورة الشهرية الثانية ستبدأ عندها بعد 28يوماً من يوم بدء ظهور الدم(أي 16 جمادى الثانية نضيف إليها 28يوماً)فيكون ظهور الدم للشهر المقبل هو 15رجب (نعد 28 يوماً عداً دون الاعتبار إذا كان الشهر كاملاً أم ناقصاً).ولتعرف الأيام غير الخصبة نعود من الدورة الثانية للخلف ،أي نقول: من 15 رجب ونعود للخلف 11يوماًَ، نقول عنها أيام غير خصبة أي لو حدث فيها علاقات جنسية لا يحدث حمل (لأنها سبقت الحيض الثاني) فيكون4،5،6،7،8،9،10،11،12،13،1 4 من شهر رجب أيام غير خصبة . والأيام الخصبة والتي تنزل فيها البويضة هي سبعة أيام قبلها أي يوم 1،2،3 (رجب)26،27،28،29(جمادى الثانية)،في هذه الفترة إذا حصلت علاقات جنسية يمكن أن يحدث حمل . وإذا عدنا للخلف أكثر نجد أن أيام 19،20،21،22،23،24،25جمادى الثانية أيام غير خصبة لعدم نزول البويضة حتى الآن . أما الثلاثة أيام الباقية فهي أيام نزول دم الحيض ،وبالطبع لا يجوز فيها العلاقات الجنسية شرعاً لنزول دم الحيض ،وليس لها دخل بالإخصاب أو العقم (وللعلم أنه لايحدث حمل خلال نزول دم الحيض).
وإذا كان دم الحيض يستمر لخمسة أيام طبعاً ينقص عدد الأيام من جمادى الثانية أي حتى يوم 21 جمادى الثانية يتم فيها العلاقات الجنسية دون حدوث حمل (ملاحظة: معظم الشهور العربية التي يتم حسابها هنا كانت 29 يوماً أي أن كل الشهور ناقصة).
فلو سجلت المرأة شهر شعبان ورمضان بنفس الطريقة فهي ستعرف مسبقاً متى ستأتيها الدورة في شهر شوال 0لأننا قلنا: يجب أن تسجل المرأة أربعة أشهر على الأقل)، فهي مثلما قلنا لو أتاها دم الحيض في شهر جمادى الثانية يوم16 فسيكون في رجب يوم 15(عددنا 28 يوماً من بدء 16 جمادى الثانية) ثم نعد 28 يوماً بعد 15 رجب ، فسيكون 13 شعبان موعد ظهور دم الحيض شهر شعبان ، ولو أضفنا 28 يوماً إلى هذا اليوم فسيكون 11 رمضان يوم ظهور دم الحيض لرمضان.
فلو أحبت المرأة استعمال الجدول في شهر الرمضان مثلاً فسوف تبدأ بعد 11رمضان ،فتعمل التالي: تضيف 28 يوماً على 11 رمضان ، فسيكون ظهور دم الحيض لشهر شوال المتوقع يوم 10 شوال . فتنقص منها 11 يوما(من الخلف) أي يوم 1،2،3،4،5،6،7،8،9 شوال، و28،29 رمضان هي أيام غير خصبة يمكن أن يتم فيها علاقات جنسية ولا يحدث حمل بإذن الله . أما الأيام 21،22،23،24،25،26،27، رمضان هي أيام خصبة إذا تم فيهاعلاقات جنسية يمكن أن يحدث الحمل .
أما الأيام 14،15،16،17،18،19رمضان، فهي ايام غير خصبة ، فإذا تم فيها علا قات جنسية لا يتم فيها حمل ، أما الأيام11،12،13 فهي وقت ظهور الدم في رمضان ولايتم فيها أي علاقة جنسة لنزول دم الحيض، وإذاكان دم الحيض لمدة خمسة أيام تضاف 11،12رمضان ، لايتم فيها علاقات جنسية لنزول دم الحيض (بالطبع العلاقة الجنسية في شهر رمضان لاتتم إلافي الليل فقط حسب الشريعة الإسلامية الغراء).
أي أنه على هذا الأساس تقرر المراة أنه بعد11رمضان سوف تستعمل الجدول فيكون حسابها اعتيادياً من الخلف بعد انتهائها من دورة الطمث في رمضان والتي بدأت او ستبدأ في 11رمضان وتقرر مقدماً: أنه بعد توقف دم الحيض وفي،15،14،20،19،18،17،16رمضان يمكن أن يتم فيها علاقات جنسية دون حمل.
والأيام 27،26،25،24،23،22،21رمضان يمكن أن يتم فيها علاقات جنسية لكي يتم الحمل إن أرادت الحمل، أما إذا رغبت عدم الحمل وأخذ راحة من حبوب منع الحمل بدون الخوف من الحمل ، فلا تتم أي علاقات جنسية في هذه الفترة بتاباً(من 21إلى 27 رمضان ) والأيام 29،28رمضان و9،8،7،6،5،4،3،2،1شوال يمكن أن يتم فيها علاقات جنسية دون الخوف من الحمل .
وهكذا تنظم جدول العمل قبل أن يبدأ الشهر .وللتأكيد أكثر يجب على الزوجين إضافة يوم او يومين للاحتياط ‘إذا لم يرغبا في الحمل .كما يجب عليهما عدم استخدام طريقة العزل بتاتاً،وخاصةعند قرب الأيام الخصبة ، لأنه ربما تخرج بعض الحييات المنوية من الرجل الى مهبل المراة حتى قبل الوصول للذروة مع المذي الذي يفرزه الرجل قبل صوله للذروة. وكل الذين يستعملون طريقة الجدول وتحمل زوجاتهم يقولون أنه لم تحدث علاقة جنسية حقيقية، وإنما كان الزوج عند وصوله الذروة يقذف بحيياته المنوية خارج المهبل (طريقة العزل أو الجماع المقطوع).
________________________________________
الرابط أكتبي تاريخ اول يوم في اخر دوره ويعطيكم النتيجه
http://www.sehha.com/medical/pregnancy/conceive.htm

وهذا رابط ثاني للي حملت خلاص وتبي تحسب هي في اي شهر ومتى موعد الولاده
http://www.sehha.com/medical/pregnancy/Preg-calc.htm


وبالتوفق..
منقول من منتديات طبيبي
1
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كانت معي
كانت معي
جزاك الله خير


وألف شكر