اخت الصبر

اخت الصبر @akht_alsbr

محررة برونزية

العالم يودع نظام "ويندوز إكس بي" مطلع الشهر القادم

الملتقى العام

سبق- الرياض: أعلنت شركة مايكروسوفت توقفها رسمياً عن تقديم الخدمات والدعم الفني لنظام تشغيلها ويندوز إكس بي في الثامن من أبريل القادم؛ حيث ستوقف بعد ذلك التاريخ كافة التحديثات الأمنية وغير الأمنية، لنظام التشغيل الذي دشنته منذ 12 عامًا، بالإضافة إلى توقف رقم الدعم الفني ودعم المحتوى عبر الإنترنت.

وبذلك فإن مستخدمي هذا النظام، إكس بي، لن يتلقوا التحديثات التي تؤمن الحماية لحواسيبهم من الفيروسات وملفات التجسس وغيرها من البرمجيات غير المرغوبة؛ مما يسبب مشاكل في التوافق وصعوبات في التعامل مع النظام.

وأوضح مدير القطاع الحكومي في شركة مايكروسوفت العربية، لؤي بافقيه، أن تحليلات السوق الصادرة في فبراير من العام 2014م، تشير إلى أن 7.9% فقط من الحواسيب في المملكة العربية السعودية تعمل بنظام ويندوز إكس بي، الذي تم تدشينه منذ 12عاماً، ولم يعد قادراً على مجابهة الهجمات الإلكترونية أو تلبية متطلبات المستخدمين بمزيد من الحماية للبيانات والإنتاجية".

وأضاف: "تمثل هذه النسبة حوالي 624000 حاسب آلي، وهو عددٌ كبير، لكن مستخدمي الحواسيب في المملكة بدؤوا، منذ سبتمبر الماضي، في ترقية أنظمتهم التشغيلية بشكلٍ متزايد إلى نظامي الويندوز 7 ,8".

وقد طورت مايكروسوفت ويندوز للأجهزة المحمولة، بأسلوب يجمع أفضل ما تقدمه كلٌّ من البرمجيات والخدمات والأجهزة؛ حيث يبدأ اليوم الجيل القادم من الحوسبة المتنقلة مع منصة ويندوز الجديدة التي يغطي فيها نظام تشغيل واحد طيفاً واسعاً من احتياجات المنشآت العصرية

الموضوع تنبيه للي حاسباتهم يشتغل على هذا النظام ....

المصدر
http://sabq.org/GMTfde
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت الصبر
اخت الصبر
الموضوع تنبيه للي حاسباتهم يشتغل على هذا النظام ....
بـنـت صـلالـة
بـنـت صـلالـة
جزاكِ الله خيراً ... وداعاً ويندوز إكس بي كنت لسنين صديق وفي ... أنا كنت ويندوز 8 ورقيته قبل أسبوع لويندوز 8.1... <<< ما أتوب أحياناً استعجل وأرقي الويندوز لنسخ أحدث وتصير مشاكل بالجهاز بس لازم أجرب الجديد هههههه...

رفع للنفع ...ووفقك الله...
^^عيووون الجنوب^^
^^عيووون الجنوب^^
مشكووورة اختي
اخت الصبر
اخت الصبر
يعني اختي بنت صلاله لو ابغى ارقي الجهاز عندي رااااح يصير عندي لخبطه ومشاكل ؟!!!

موكثير افهم بهالامور ...!!

لاني نفسي ارقي من 7 الى 8 .

ومشكووره عالمرور الطيب
اخت الصبر
اخت الصبر
العفوووو خيتو عيووون الجنوب ....

وشكرااا لك عالمرور الطيب