العسل والتهاب المعدة ووصفة من شيخ النحالين فايز القثامي لمن يشتكون منها

الصحة واللياقة

تعتبر أمراض المعدة ومشاكلها من العوامل التي تؤثر على صحة الإنسان وقد تكون مقلقة له عندما يتناول أي طعام فيصاب بآلام شديدة وحرقان وغيرها من الأعراض المرتبطة بالمعدة. ومن المشاكل الصحية التي ترتبط بالمعدة هي «قرحة المعدة» والتي تحتاج إلى متابعة طبية دقيقة لمعرفة السبب وكذلك متابعة تغذوية للحد من زيادة حموضة المعدة وتأثيرها الضار على الصحة.
٭ تعريف قرحة المعدة:
هي عبارة عن تآكل موضعي في الغشاء المخاطي المبطن للمعدة أو الاثني عشر وأحياناً في الطرف السفلي للمريء.

٭ أعراض القرحة:
نوبات من الألم الحادة حول المعدة خصوصاً الجزء الأوسط والأعلى من البطن ويكون ذلك بعد ساعتين أو ثلاث من تناول الطعام، أو في منتصف الليل، وبعد تناول الطعام مباشرة. وقد يؤدي ذلك إلى التقيؤ.

٭ العسل والقرحة:
عسل النحل يعمل على الشفاء لقرحة المعدة لما يحتويه من خصائص علاجية قوية فرغم أن العسل يميل إلى الحمضية إلا أن احتواءه على العديد من العناصر المعدنية الحامضية والقاعدية تجعل من العسل مادة مناسبة لمعادلة الحموضة في المعدة كما أن العسل باحتوائه على العديد من المركبات العلاجية كالأحماض العضوية والسكريات والأنزيمات تعمل على تثبيط الميكروبات المرضية المحدثة للتقرحات.
أفضل طريقة لتناول العسل لعلاج الحموضة والتقرحات هي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي صباحاً قبل الإفطار بساعة على الأقل ومعلقة أخرى مماثلة قبل النوم ومع الوجبة الرئيسية مباشرة ملعقة كبيرة وهذه هامة نظراً لمعادلة العسل للأحماض والأنزيمات التي تفرز في المعدة لهضم الطعام فيقلل العسل من ضررها على جدار المعدة والجهاز الهضمي عامة والذي هو بحاجة لفترة نقاهة لالتئام الجروح فالعسل يؤمن حماية فعالة من أية إصابات جديدة بالإضافة إلى أن عسل النحل يغذي الأنسجة المحيطة بالتقرح لذلك يؤدي إلى التئام الجرح سريعاً كما توصل عدد من العلماء إلى أن العلاج بعسل النحل يخفف من الآلام والحرقان والميل إلى القيء في حالات الإصابة بقرحة المعدة والاثني عشر وقد يؤخذ العسل مع قشر الرمان المجفف المطحون وخاصة صباحاً فقط.
فالعسل مع قشر الرمان مادة دابغة لجدار المعدة الداخلي ويساعد على سرعة شفاء التقرحات.





وصفة لشيخ النحالين الشيخ فايز القثامي لالتهاب المعدة

http://adf.ly/aL7fg
5
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جيتكم ضامية
جيتكم ضامية
الدكتور فهد الشدوخي حذرني من العسل يقول حار ع المعدة
$حياة الروح$
$حياة الروح$
العسل يجب ان يخلط بكاس ماء ...سبحان الله يكون فيه علاج واذا اخذ بالملعقه علطول يكون متعب للمعده ...انا جربته بنفسي لما اخذ العسل بالملعقه واكله ينتفخ بطني وويجيني غثيان ...لكن يوم اصبحت اخلط ملعقه صغيره مع كاس ماء دافي واشربه لا اتعب ابدا
الشيفة ام اسامة
الشيفة ام اسامة
يابنات انتم تستخدمون عسل طبيعي 100\100 يعني موثوق
الشيفة ام اسامة
الشيفة ام اسامة
الله يسر امركم
متفائلة الغد
متفائلة الغد
رفع