أم مسلم

أم مسلم @am_mslm

عضوة شرف عالم حواء

العصبيه سبب ايضا للروماتيزم

الأسرة والمجتمع

اخواتي حفاظا على صحتكم لا تتنرفزون ولا تعصبون عشان ما يجيكم رررومانيزم



قد ينشأ التهاب المفاصل الروماتزمي بسبب اضطرابات عقلية أو عاطفية وبسبب كتم نوبات الغضب، الأمر الذي يسبب هزات نفسية حادة تؤدي إلى شلل أو فقدان للحركة نتيجة تصلب المفاصل وتورمها، خاصة مفصل الأصابع والرسغين والركبتين
وأكثر ضحايا هذا المرض من النساء والسبب لا يزال مجهولا.

الروماتيزم المؤنث

يسمى "التهاب مفاصل نظير الرثوي" يبدأ هذا المرض عادة بتصلب مؤلم في المعصمين والأصابع، ويصبح أكثر إزعاجا عند النهوض من النوم وعلى مدى فترة الصباح، ثم يبدأ التصلب بالانحلال شيئا فشيئا ويخف الألم فيعود للمريض نشاطه وتعود المفاصل إلى حركتها الطبيعية. وأحيانا يصاب مفصل واحد ويبقى مصابا لفترات طويلة .

الروماتيزم المذكر

يسمى "التهاب مفاصل الفقرات القسطي" يبدأ عادة في سن المراهقة أو ما بين عشرين وثلاثين سنة، ويظهر الألم في أسفل الظهر وفي الفخذين وأحيانا في الظهر والقفص الصدري، ويكون الألم شديدا وعنيدا لا يقاوم بالمسكنات العادية، ويشتد في الليل وعند النهوض من النوم، ويكون تشخيص المرض بأخذ أشعة تبين إصابة العمود الفقري وخاصة في أسفله.

عزيزتي حواء .. عزيزي الرجل

عبرا عن نواز عكما العدوانية بطريقة مباشرة، فإن الكبت يمكن أن يؤدي إلى متاعب التهاب المفاصل. لكن ليست هذه دعوة لفتح باب المشاحنات واستعراض القوة، وإنما هي دعوة لعدم كبت المشاعر بطريقة الاقناع لا العناد.

وإليكما هذه المخاطرة الظريفة التي قام بها الإمام الرازي، والذي هو من أشهر أطباء الإسلام وفلاسفتهم.
كان الإمام الرازي أول عالم في تاريخ البشرية يدرك الأصول النفسية لهذا المرض، عندما خاطر بحياته وأقدم على تجربة علاجه على الملك "المنصور" ملك بخارى .. فقد أمر بحمل الملك المريض إلى أحد الحمامات العامة .. وهناك غمره بعض الوقت بالماء الساخن ، ثم وقف الإمام الرازي بعيدا عن الملك وجعل يشتمه ويسبه سبابا مقذعا، حتى تملكه الغضب، إلى حد أن الملك نهض على ركبتيه .. عندئذ استل الإمام الرازي سكينا كما لو كان يهم بمهاجمة الملك، وقد ازدادت شتائمه .. وفجأة وقعت المعجزة، ووقف الملك على قدميه وقد تملكه خوف شديد وغضب جارف لكي يهاجم الإمام الرازي، فأطلق الرازي ساقيه للريح والملك يجري وراءه بخفة الغزال .. وشفى الملك من مرضه العضال شفاءً تاما بفضل هذه الحيلة التي كافأه عليها الملك .




:22: :22: :22:
0
1K

هذا الموضوع مغلق.

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️