السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواتي و عزيزاتي موضوعي اليوم هو فقط للفضفضة، لمشاركة قصصكم ومعرفة رأيكم في الموضوع صعوبة الانجاب بعد ان اكرمك الله بالذرية الصالحة. الاحظ ان نظرة الناس للوحده اللي تخطط للحمل مع وجود اطفال مختلفة عن السيدة اللي لم يسبق لها الانجاب و اكيد لهم حق ولكن حتى نحن قلبنا يعتصر شوقاً لوجود طفل ثاني في حياتنا
قال تعالى: : ﴿لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ﴾
العقم الثانوي قد يكون لطفل ثاني، لولد بعد بنات، لبنت بعد اولاد، و قد يكون ببساطة الرغبة في انجاب طفل جديد.
يمكن الموضوع بالنسبة لي حساس كوني ولله الحمد عندي بنات واسعى ان يكرمني سبحانه وتعالى بولد. الحمدلله بناتي اغلى نعمة انعم بها علينا ربنا و ما نبدلهم بكنوز الدنيا
لكن الانسان بُجلى على حب الذرية. و لي سنوات مخططه ان امشي في مشوار الحقن المجهري و لله الحمد كانت تجربتي التي انتهت بداية الشهر غير موفقة لكن باذن الله ناويه
اعيدها بعد ما اعطي جسمي فرصة يتعافى و اجمع المبلغ للعملية.
يعني لاحظت حتى الدكاترة يعاملون من انجبت بطريقة مختلفة عن من لم تنجب مع ان الغرض من العلاج واحد. طبعا لان لي سنوات مخططة للعملية و خلال هذي الفترة قرأت الكثير من التجارب العربية و الاجنبية لذلك عارفة ان الدكتور كان نوعا ما متحفظ و غير جريء في زيادة فرص النجاح.
طبعاً الاشخاص الوحيدين اللي يعرفوا اني قمت بهذه التجربة هم انتم اخواتي اللواتي لم التقي بهن تجربتي كانت سرية فلا أهل، لا اصدقاء و لا احد يعرف اني قمت بالعملية غيركم حتى بناتي ما عندهم اي خبر ما ابغى اخليهم يحسوا او يعرفوا اني افكر و اخطط للحمل لاسباب كثيرة.
هل فعلاً تعامل الناس و الاطباء مختلف لمن انجبت من قبل و لا لان الموضوع حساس بالنسبة لي اشوف الموضوع بطريقة مختلفة.
اسأل الله ان يوفقكم جميعاً حبيباتي وحده وحده يا من مررتي بتجربة اطفال انابيب، حقن مجهري، تلقيح صناعي لأول مرة و لا عاشر مره اعلمي ان ربي راح يكرمك في نهاية المشوار طريقك للذرية اصعب لكن ربي اختاركي و اختارني لحكمة هو أعلم بها وجميعاً مأجورين باذن الله و لن يضيع لنا تعب.
و اخيراً الغرض من موضوع فضفضة لموضوع في صدري و طماعاً في دعواتكم حبيباتي
«دَعْوَةُ المَرْءِ المُسْلِمِ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ مُسْتَجَابَةٌ عِنْدَ رَأْسِهِ مَلَكٌ مُوَكَّلٌ، كُلَّمَا دَعَا لأَخِيهِ بِخَيْرٍ قَالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بِهِ: آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ».

ام اولادي 83 @am_aolady_83
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

حبيبتي تهاني تجربتك جدا صعبة و الله يعوضك بالذرية الصالحة حتى يرضيك.
بالفعل صحيح احس بعض الدكاترة ما ياخذو الموضوع بجدية مع ان الضرر نفسي و جسدي و مادي كبير تكراره صعب ما اعرف ليه ما يجربوا كل شيء من البداية بدون ما اجلس طول فترة العلاج اذكر الدكتور بكل خطوة.
طبيبي ممتاز و العملية تعتبر ناجحة لكن كان ممكن ببساطة اتباع برتوكول مختلف يعطينا فرص نجاح افضل. لكن الحمدلله ان شاء الله ييسر لي امري و اقدر اعيدها في اقرب وقت ممكن.
تهاني حبيبتي اذا اجنتك درجة اولى فالافضل رجعي واحد افضل و استخيري و اتبعي قلبك دام انك مطلعة على مقالات اجنبية طبية و سبق مررت بتجربة صعبة لا تخلي الطبيب وحده يقرر في هذا الموضوع.
باذن الله قررت ان في التجربة القادمة اتدخل في كل خطوة في العلاج وابلغ الدكتور ان ارغب في الدخول بنظام تنشيط مختلف و الله يسخر لي ولك الخير يا رب.
بالفعل صحيح احس بعض الدكاترة ما ياخذو الموضوع بجدية مع ان الضرر نفسي و جسدي و مادي كبير تكراره صعب ما اعرف ليه ما يجربوا كل شيء من البداية بدون ما اجلس طول فترة العلاج اذكر الدكتور بكل خطوة.
طبيبي ممتاز و العملية تعتبر ناجحة لكن كان ممكن ببساطة اتباع برتوكول مختلف يعطينا فرص نجاح افضل. لكن الحمدلله ان شاء الله ييسر لي امري و اقدر اعيدها في اقرب وقت ممكن.
تهاني حبيبتي اذا اجنتك درجة اولى فالافضل رجعي واحد افضل و استخيري و اتبعي قلبك دام انك مطلعة على مقالات اجنبية طبية و سبق مررت بتجربة صعبة لا تخلي الطبيب وحده يقرر في هذا الموضوع.
باذن الله قررت ان في التجربة القادمة اتدخل في كل خطوة في العلاج وابلغ الدكتور ان ارغب في الدخول بنظام تنشيط مختلف و الله يسخر لي ولك الخير يا رب.


انا عندي ولد عمره 8 سنوات هو اجمل هديه من ربنا الحمد لله ومحملتش تاني بعده خالص هو فعلا نظرت الاطباء بتبقي مختلفه للي خلفت قبل كده لان هما بيقولو ان الرحم اللي شال جنين قبل كده فرصته في حمل تاتي افضل من اللي لم يسبق له الحمل ونظرت الناس كمان او بمعني اصح تطفلهم وسوالهم ليه محملتيش تاني علي اساس انك خلفتي قبل كده يعني ولكن كل شي باراده رب العالمين الحمد لله

Heba bebo :
انا عندي ولد عمره 8 سنوات هو اجمل هديه من ربنا الحمد لله ومحملتش تاني بعده خالص هو فعلا نظرت الاطباء بتبقي مختلفه للي خلفت قبل كده لان هما بيقولو ان الرحم اللي شال جنين قبل كده فرصته في حمل تاتي افضل من اللي لم يسبق له الحمل ونظرت الناس كمان او بمعني اصح تطفلهم وسوالهم ليه محملتيش تاني علي اساس انك خلفتي قبل كده يعني ولكن كل شي باراده رب العالمين الحمد للهانا عندي ولد عمره 8 سنوات هو اجمل هديه من ربنا الحمد لله ومحملتش تاني بعده خالص هو فعلا نظرت...
ربي يرزقك بااخوان واخوات لولدك يارب
الصفحة الأخيرة
انا حاسه فيك وبدأت اقتنع بكل كلمة قلتيها ..ليش لأني ماوقفت اقارن نفسي بغيري ليس بحالتي بل بطريقة تعامل الاطباء معهم!
انا لحد الان مااكرمني ربي بأطفال سوا توأمي الي فقدتهم بسبب incompetent cervix بالاسبوع 22 والحمدلله على حال .وطبعا طبيعي اننا نبغى اطفال احياء يملئو حياتنا ليس تعويض لمن فقدهم يظلو اطفالي مافي احد بالدنيا يجي مكانهم لاكن غريزة الامومة مستمرة ..
بالنسبة لموضوعك نعم في تفرقة ولامبالاة للأسف عند الاطباء بهذا الخصوص ..لما بدأنا الحقن المجهري ماكنت راضية عن اهمال الدكتور بعض الشيء لحالتي لم يطلب اي تحاليل وكل مره اذكره كأنو يقول انتي حملتي مره خلاص ماله داعي زيادة الفحوصات وانا ادري ان هذه الفحوصات من الخطوات الضروريه قبل بدأاي عمليه ! مارح احط سبب الفشل لانها كما قلت مجرد محاوله لكن لماذا من رجعت الاجنة وانا في داخلي احساس انه مارح تنجح من قالتلي المنسقه في يوم الترجيع اذا نزل دم غزير خوذي دافستون ليش طيب مو خلاص وقتها ينتهي كل شيء ليش اعلق نفسي امل غير موجود او مقنع !!
الأهم اننا نستمر ولانتوقف ابدا..اذا صارت اموري تمام رح ابدا مجمد قريب باذن الله رغم اني رح ارجع واحد واحد ومعروف النسبه تقل كلما قلت الاجنه لكن ماعندنا مانع نرجع اربع مرات واحمل طفل سليم بيدي ولا ارجع اكثر من واحد دفعه وحده ادفنهم مره اخرى لاقدر الله