العقيقة دعوة للتوحيد واقامة للسنة (الحلقة الثانية )

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ......... اخواتي ,,,,,,,,,,, اليوم اكمل موضوعي الذي كتبته بالامس ,,,,,,, وطبعا وهذا باختصار ,,,,,,,, لان الموضوع في الحقيقة يطول جدا ولكنني اكتب الزبدة والخلاصة فقط
وطبعا اريد ان تستفدن منه
تكلمت بالامس عن التوحيد في العقيقة وكيف انها شرعت لاقامة التوحيد ,,,,,,
واليوم اتكلم عن علاقتها بالسنة ’’’’’’ وكيف انها بيان ودعوة الى سنة النبي صلى الله عليه وسلم
وتكمن اهمية العقيقة في ارتباطها بالسنة في النقاط التالية ’’’’’ وساذكرها باختصار :
1 - العقيقة طاعة للرسول صلى الله عليه وسلم : قال تعالى (( وما ءاتاكم الرسول فخذوه )) , حيث بين الرسول عليه الصلاة والسلام اهميتها ليقوم بها الناس ولا يفرطوا فيها بقوله (( كُلُّ غُلَامٍ رَهِينَةٌ بِعَقِيقَتِهِ تُذْبَحُ عَنْهُ يَوْمَ السَّابِعِ وَيُحْلَقُ رَأْسُهُ وَيُسمَّى))
2 العقيقة اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم : قال تعالى (( لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة )) فاقامة العقيقة هي في الحقيقة تشبه به عليه الصلاة والسلام حيث انه عق - صلى الله عليه وآله وسلم - عن الحسن والحسين يوم السابع ، وسماهما ، وأمر أن يماط عن رءوسهما الأذى .
3 - العقيقة تطبيق لقوله تعالى (( ويطعمون الطعام )) وقوله عليه الصلاة والسلام (( أ يُّهَا النَّاسُ ! أَطْعِمُوا الطَّعَامَ ، وَأَفْشُوا السَّلامَ ، وَصِلُوا الأَرْحَامَ ، وَصَلُّوا وَالنَّاسُ نِيَامٌ ، تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ بِسَلامٍ ))
وفي العقيقة من الفوائد العظيمة الباهرة والمنافع الجليلة الظاهة مالا يمكن حصره في مثل هذه العجالة , كإدخال السرور على قلوب المسلمين , واجتماعهم على الخير , ومشاركة بعضهم أفراح بعض وغير ذلك
أسأل الله أن لا يحرم المؤمنين والمؤمنات من الذرية الصالحة من الأولاد والبنات

:26::26::26::26:


مقتبسة من كلمة لزوجي القاها في مناسبة عقيقة
5
512

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمل الحياة 2013
أمل الحياة 2013
جزاك الله خير
فوفو الامورة 2013
فوفو الامورة 2013
جزاك ربي الف خيييييييييييير
مريوومة خالد
مريوومة خالد
machekora baraka lhaho fiki
وردي سماوي
وردي سماوي
جزاكى الله الجنه