العناية بالبشرة في الثلاثينيات

العناية بالبشرة

بسم الله الرحمن الرحيم
شلونكم يا بنات بالعيد وكل عام وانتم بخير وتقبل الله الطاعات وجعلها في ميزان حسناتكم ..طبعا سن الثلاثين تكون بدايه التجاعيد :44:والاهتمام بالبشره يكون غير..يعني يختلف اهتمامك في بشرتك وانتي في سن العشرين عن البشره في سن الثلاثين ..واكيد الوقت يمشي وتشوفين نفسك في سن الاربعين:time: والتجاعيد تكون انشط:7_5_131:
شوفو رأي خبيره التجميل رانيا شهاب الدين في هذا الموضوع:-

عندما تبلغ المرأة الثلاثين من عمرها، تكون قد استعملت عدداً لا بأس به من منتجات التجميل. منها ما قد استفادت منها، ومنها ما كان أثره سلبياً على بشرتها.
وتقول خبيرة التجميل رانيا شهاب الدين "في هذا السن، تبدأ المرأة بالتفكير في عوامل الزمن التي قد تؤثر على بشرتها، كما تعمل المرأة على التحسين من الضرر الذي طرأ على بشرتها نتيجة لعوامل الشمس والمنتجات الضارةلكن شهاب الدين تنصح النساء بالتفاؤل "هناك دائماً وقت للعناية بالبشرة بشكل صحيّ".

العناية اليومية بالبشرة
من المهم للمرأة أن تعرف كيف تعتني ببشرتها بناءً على نوعها. وتنصح شهاب الدين بالخضوع لبرنامج يومي يحمي بشرة المرأة في الثلاثين مرتين في اليوم على أقل تقدير. يتكون البرنامج من معقم للبشرة، وتونر ومطلف. وإن كان لديك، تشرح شهاب الدين، زيت للبشرة أو مطلف، من الأفضل استعمال الزيت على شكل جل أو رغوة.

تأخير الشيخوخة
تقول شهاب الدين أن علامات الشيخوخة تظهر على المرأة عندما تبلغ منتصف الثلاثينيات، مثل خطوط الابتسامة، وتجاعيد حول الشفاه والجبهة. لكن ليس على المرأة أن تفزع، إذ تقول شهاب الدين أن الوقت لا يزال مبكراً للهوس بشأن التجاعيد، لكن في نفس الوقت، ليس مبكراً التعامل معها، وشراء بعض منتجات التأحير من الشيخوخة

تجنبي الشمس
وكما كل خبيرات التجميل، تنصح شهاب الدين بتجنب الشمس في كل الأعمار، واستعمال واقي الشمس. وتقول شهاب الدين أن 90% من عوامل الشيخوخة سببها الأشعة فوق البنفسجية التي تسببها الشمس.
تنصح شهاب الدين باستعمال واقي الشمس بشكل يومي، ودهنه على البشرة خلال اليوم، وخاصة على اليدين، لأن علامات الشيخوخة تظهر أولاً عليها.

الاهتمام بالعيون
إذا كانت عيناك منتفختين، أو ثمة دوائر حولهما، أو بدأت علامات الابتسامة تظهر على شفتيك، تنصح شهاب الدين باستعمال كريم العيون.
لكنه في نفس الوقت تقول أنه ليس مهماً كثيراً إذا شعرت المرأة بأن تلك العلامات غير ظاهرة. وتشير شهاب الدين إلى استعمال كريم العيون بطريقة صحيحة مع واقي الشمس.
إذ أن معظم الكريمات لا تحتوي على المادة التي تحمي من أضرار الشمس، لذا تنصح باستعمل واقي شمس.الوقت المناسب للبوتوكس؟
تشعر المرأة في الثلاثين بالرغبة في الخضوع لإبر البوتوكس، أو استعمال مستحضرات غالية الثمن.
لكن شهاب الدين تعتقد أن الزمن لا يزال مبكراً على البوتوكس. وتقول: "ستلاحظين بالتأكيد تغير بعض المناطق في جسمك، فإذا شعرت بالحاجة الملحة، استعملي منتجات مضادات الأكسدة.

علامات التشقق
تكون معظم النساء في الثلاثينيات ممن تزوجن قد أنجبن. لذا، ربما يلاحظن علامات الإنجاب على البطن.
تنصح شهاب الدين النساء اللواتي يعتقدن أن هذه العلامات تشكل مشكلة بالخضوع لعمليات الليزر. خاصة وأن تلك العمليات لم تعد مكلفة كما في السابق.

الماء ثم الماء
وككل خبراء التجميل، تنصح شهاب الدين بشرب الكثير من الماء، الذي تقول أنه ينعش البشرة ويرطبها، خاصة لأن المرأة في الثلاثينيات تلاحظ أن بشرتها أصبحت أكثر جفافاً. "مهما استعملت المرأة الكريمات وواقي الشمس، لن يغنيها ذلك عن الماء، أفضل وقاية للبشرة".

اتركي بشرتك تعتني بنفسها
لا شيء يعادل نوماً هنيئاً وطويلاً. ففي الليل، تقول شهاب الدين، تعمل الطبيعة على تنقية البشرة بنفسها، لذا احرصي على أخذ كفايتك من النوم، فإن لم تفعلي ذلك، سيؤدي ذلك إلى ظهور العيون المنتفخة والدوائر السود حولهما.

السر في التغذية الصحيحة
ليس من المهم غلو ثمن مستحضرات التجميل بقدر أهمية تغذيتك. فالوقاية الأمثل لبشرتك من التقدم في العمر هي العناية بها من الداخل.
تقول شهاب الدين أن أفضل الأطعمة في هذا العمر هي تلك تعمل كمضادات للأكسدة، مثل القرنبيط، والجزر، والبندورة. إضافة إلى الأطعمة التي توفر لك الفيتامينات الضرورية مثل الأفوكادو والبطيخ.


منقوووووووووووول
الله يسعدكم ويفرج همكم اللي تقرأ الموضوع
تدعو لي ولكل بنات حواء بالستر والصحه والرزق الحلال
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كرزه حمراءءءء
جزاك الله خير
ناطة لي عصبة
ناطة لي عصبة
يعطيج العافية
ام الروزوبس
ام الروزوبس
مشكووووووووووووووورة اختي .
سنوات الضياع 22
مشكووووووووووووووورة اختي .
مشكووووووووووووووورة اختي .
مشكورين نورتو الموضوع بمروركم ...ربي يسعدكم ويرزقكم بأحلى بشره
مشاعل البحرين
تسلمين يالغاليه ع الموضوع انا فعلا في العشرينات ماكنت مهتمه ببشرتي لاهيه في الحمل والولاده والتربيه بس يوم دخلت الثلاثينات فلوسي كلها ع الكريمات وع الصالونات ابي ابين اصغر من سني قبل مايفرق بس الحين لاااااااااا ههههه والحين ادور ع عياده للبوتوكس مافيني تجاعيد بس سمعت وقريت ان حقنه يأخر التجاعيد