mana-hosam

mana-hosam @mana_hosam

عضوة جديدة

العوامل التي تحدد افصل مصحة لعلاج الادمان

الملتقى العام

الادمان مرض مزمن ينتج عن عدم قدرة الشخص علي التوقف عن التعاطي للمواد المخدرة ويرجع ذالك لتاثيرة علي الجسم بشكل عام وعلي خلايا المخ بشكل خاص وهذا يجع الشخص المتعاطي يشعر بعدد من الاعراض في حالة التوقف عن التعاطي وهذا ما يجعلة يستمر في التعاطي دون مقاومة لذا يجب تقديم يد العون للمتعاطي
فإن مصحات علاج الإدمان هي مستشفيات متخصصة في علاج مدمني المواد المخدرة المختلفة عن طريق توفير البيئة العلاجية المتكاملة المتمثلة في الجانب الطبي الذي يحتوي على الأدوية والعقاقير الفعالة التي تساعد على التخلص من المواد المخدرة بالإضافة الى الجلسات النفسية لمعرفة الدوافع التي أدت إلى وقوع المريض فى خطر الإدمان ويكون ذلك بواسطة الأطقم الطبية من الاطباء النفسيين والممرضين ممن لديهم خبرة واسعة في علاج الإدمان.
يتم وضع خطة علاجية دقيقة تختلف باختلاف الحالة ونوع المخدر وطول فترة الإدمان، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والرعايه المشددة التي يتم وضع المريض فيها خوفا من تسرب إليه أي مواد مخدرة خلال فترة العلاج ولا يقتصر دور مستشفي علاج ادمان على فترة وجود المدمن فيها بل يمتد الى خروجه منها والرجوع إلى المنزل في محاولة دمجه فى المجتمع مرة أخرى مع تجنب الأسباب النفسية والاجتماعية التي أدت إلى إدمانه و هذا يتم عن طريق هذه المراحل العلاجية :

عوامل اختيار افضل مصحة علاج ادمان إذا كنت قد قررت العلاج وبدأت فى البحث عن افضل مصحات علاج الادمان فأنت قد قطعت نصف الطريق فى رحلة الشفاء ويتبقى النصف الثاني الذي يجب اختياره بناء على عدة عوامل.

  • يجب أن تتمتع المصحة بخبرة واسعة فى علاج الادمان ومدى قدرتها على النجاح فى شفاء حالات سابقة.
  • يجب أن تحتوي المصحة على أطقم طبية من الأطباء والمساعدين والعاملين في المستشفى لديهم معرفة واسعة وخبرة كبيرة فى التعامل مع حالات الإدمان المختلفة يحملون رسالة سامية غرضها شفاء المريض قبل كل شئ.
  • توفر أساليب العلاج الحديثة بما تحتويه من جانب نفسي وطبي والتأكد من خطة العلاج والاستفسار عن اى تفاصيل قبل دخول المصحة.
  • قم بزيارة للمصحة على أرض الواقع ومقابلة العاملين فيها ومعرفة الجو العام والمنطقة التي تقع وإذا كان الجو العام سترتاح له أم لا حتي يتم اختيارك لـ افضل مصحات علاج الادمان.
  • النظافة والراحة هم أهم عاملان يجب أن يتوفر في المصحة و اللذان يشعران المريض انه في بيته مما ينعكس على سرعة شفائه وتقبله للعلاج.
  • من أهم العوامل الأساسية جدا التى يجب التأكد منها هو اطقم الممرضين والمساعدين الذين يجب أن يتمتعوا بالأمانة والخبرة وعدم القيام بتسريب أي مواد مخدرة خلال فترة العلاج.
  • السرية التامة وعدم تسريب أى معلومات خاصة بالمريض أو عائلته.
  • التكلفة المنطقية والمقبولة التي تكون مقابل الخدمة التي يتم تقديمها و تبتعد عن المبالغة أو الاستغلال.
  • قيام المصحة بمتابعة الخطة العلاجية حتى بعد تركها والذهاب الى المنزل عن طريق وضع خطة للدمج الاجتماعي مرة اخرى تجنبا لحدوث انتكاسة
0
191

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️