العوض : قوافل تقنية لمباشرة الأحياء الفقيرة ورصد حاجات المحتاجين في المملكة

الملتقى العام

تعتزم وزارة الشؤون الاجتماعية دراسة ومباشرة الأحياء الفقيرة بهدف رصد حاجات المحتاجين في كل مناطق المملكة عبر قافلة البحث الاجتماعي الميداني.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد العوض ، عن توجه الوزارة لتعميم القافلة التي بدأت في الرياض وجدة إلى كافة مناطق المملكة والتركيز على المدن التي لا توجد فيها فروع، مبينا أن هناك اختصاصيين واختصاصيات وباحثين وباحثات سيتم الإيعاز لهم بزيارة الأحياء والتعاون مع الجهات الحكومية لرصد احتياجات الأسر.

ووفقا لما جاء فى صحيفة الشرق بعددها اليوم،أكد أن القوافل ستكون مزودة بنظام تقني مربوط بالوزارة، ويتم من خلال ذلك إنهاء احتياجات المحتاجين.

وعن تعدي البحث الاعتيادي إلى تقديم مساعدات فورية وتوفير وظائف أو علاج، أوضح العوض أن الحالات التي تستدعي ذلك ستتم مساعدتها بشكل فوري وعاجل، وكذلك توفير فرص عمل ومشروعات لبعض الأسر التي تعاني البطالة، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة لعلاج أي حالة تحتاج للعلاج وتوفير خط اتصال مع أقرب جمعية لمباشرة بعض الحالات التي تحتاج تدخلا سريعا.

وعن توفير وانطلاقة تلك القوافل من المناطق، ذكر أن المركبات التي تقوم بالمهمة تتطلب تزويدها بالأجهزة والتقنيات المتكاملة والربط مع الوزارة ووكالاتها لكي يكون العمل بشكل منظم ومرتب وله نتائج، مبينا أن هناك استفسارات فورية ومعالجات وخدمات تقدمها القوافل، وأضاف «المشروع كعادته يبدأ كتجربة وبشكل متدرج».

وأكد العوض سعي الوزارة إلى تعميم المشروع على كافة مناطق المملكة والتركيز على القرى والهجر والمواقع النائية، مضيفا أنها ستشمل بعض الأسر المتعففة التي لا تلجأ إلى الضمان، وكذلك الأسر التي لا تعلم وتجهل بمنظومة الوزارة في المساعدة ومد يد العون وتسجيلهم في برامج الوزارة ومساندتهم على تحسين أوضاعهم ومعالجتها.

وأشار إلى أن بعض الأسر غير مسجلة وبعضها مسجل وقد يجد تعقيدات أو عوائق في تحديث بياناتهم أو معالجتها، أو أن لديه مشكلات أخرى تحتاج تدخلا وحلا، مؤكدا أن القوافل مكونة من وكالات الوزارة الثلاث «الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية والتنمية الاجتماعية».

......................................................................................................

بنات ابي اسال عن المكرمه الملكيه اللي هي 10 الالاف الى 20 الف
اللي خاصه للفقراء المهم رحت انا والوالده للجمعيه الخيريه
وكان حيل زحمة حريم للاسف صارت بينهن مضاربات وهوشات
لدرجة ماتت عجوز طاحت بين الحريم الله يرحمها حزنت عليها والله
ووحده ثانيه بعد خذوها للاسعاف والحمد الله انها بخير
المهم يابنات حنا والله ماشفنا شي من المكرمه الناس المستحقه ماشافوا شي
والناس اللي مو مستحقه وبخير اعطوهم من المكرمه
وش نسوي وشلون ناخذ حقنا منهم ؟
ينفع نشكي عليهم مكافحة الفساد والاما راح يعطونا وجه؟
حسبي الله عليهم قهرونا الله ينتقم منهم
2
349

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اغصان الشمال
اغصان الشمال
والله ماتوقعت ان عدد الفقراء بالعدد الكبير اللي شفتهم بالجمعيه الله يرزقنا ويرزقهم
رررفع
كشتي حلوة
كشتي حلوة
الله يرزق الجميع يارب