جبل قهوان

جبل قهوان @gbl_khoan

عضوة شرف في عالم حواء

الفرق بين الليزر والليزك

الصحة واللياقة

الليزر هو : جهاز مولد للطاقة الكهربائية يعمل على تحويل هذه الطاقة عبر ضخها فى غاز نبيل غير سام الى أشعة فوق البنفسجية باردة يتم تركيزها وتنظيمها من قبل عدسات داخل الجهاز بواسطة الكمبيوتر حيث يتم تسليطها بدقة متناهية على القرنية لتصحيح انكسار الضوء فيها فتعمل على تصحيح البصر ،والفرق بين الليزر والليزك هو أن عملية الليزر تتم بتسليط أشعة الليزر على سطح القرنية مباشرة اما الليزك فان أشعة الليزر تسلط داخل انسجة القرنية .. تحياتى :17:
4
934

هذا الموضوع مغلق.

انصاف الحلول
انصاف الحلول
معلومه جديده...

تسلمين جبل قهوان:34:
jeny
jeny
أشكرك على هذه المشاركة المفيدة ولكن ماهو الأفضل الليزك أو الليزر ..وهل بالفعل من يفعل مثل هذه العمليات على ماسمعت أن مداها قصير حيث يرجع النظر مثل ماكان وزيادة لأنني سمعت أنه بعد سنة يرجع النظر مثل ماكان وزيادة على النظر الأصلي:) :) :)
نعناعه
نعناعه
مشكورة أختي جبل قهوان على هالتوضيح ..
انا سمعت ان الليزك افضل من الليزر..وعملياته اضمن..
جبل قهوان
جبل قهوان
فعلا الليزك أفضل من الليزر ، اما بالنسبة للمضاعفات فانه يعتمد على حالة الشخص فبعض الاشخاص قد جربوا هذا النوع من العمليات ولم تحصل لهم أى مضاعفات والبعض الأخر عانى من ازدواج الرؤية خاصة ليلا .. فمره سمعت بمريض يشكو للطبيب بانه يرى قمرين فى الليل ، وبعضهم يعانى من الضوء ، لذا انت وحظك .. صراحة سألت مرة اخصائية العيون وكانت ترتدى نظارات طبية لماذا لا تجربين عملية الليزك .. فردت قائلة ومن الذى سيضمن من أننى لن اكون من المعانيين ؟؟ والله المستعان ..