rubashanti_1

rubashanti_1 @rubashanti_1

عضوة جديدة

الفرق بين كريم الترطيب النهاري و الليلي ؟ هل تحتاجين كلاهما ؟؟

العناية بالبشرة

هناك طرق مختلفة بشكل كبير للعناية بالبشرة. بعض النساء ببساطة تقوم بتطهير البشره ، ترطيبها لمرة واحدة فقط في اليوم، أو انها تستخدم منتج واحد لجميع الأغراض، في حين أن بعض النساء لديها الكثير من الكريمات والسيروم التي تستخدمها في أوقات مختلفه من اليوم في ظل ظروف مختلفة. ما هو الفرق بين كريمات النهار والليل وهل تحتاجين حقا كلاهما ؟
ومن الواضح أن شركات مستحضرات التجميل التجارية قد أثرت على بشكل كبير على تشجيع النساء على استخدام العديد من الكريمات و المرطبات المختلفه للرعاية النهارية أكثر من الليلية .

  • المرطبات خلال النهار :

خلال اليوم، فإن الجلد عرضة للأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتلوث، والضغوط البيئية، والماكياج، لذلك الكريمات المصممة للاستخدام خلال النهار تركز بشكل أساسي على حماية البشرة والدعم. فهي مثلا تحتوي على SPF لمنع حرق البشرة من الشمس و تحتوي ايضا على مضادات الأكسدة والمكونات مثل الكافيين لجعل منظر البشره مشدود و نشيط.


كريمات النهار عادة ما تكون مصممة ليتم استخدامها تحت قائمة مستحضرات التجميل، فهي بالتالي سريعه الامتصاص و تسمح للبشره بالتنفس ، و خالية من الزيوت لتعطي منظر مبهج
على الرغم من احتواء بعها عى مواد مضادة للشيخوخة فهي غالبا ما تكون خفيفة و بكمية قليلة لأن مثل الأحماض ألفا هيدروكسي و ريتينويدس ( مضادات الشيخوخة ) لأن هذه المركبات لديها ميل لجعل الجلد أكثر حساسية للشمس. بالَإضافة الى ذلك، فإن إضافة الكثير من المكونات النشطة في منتج واحد يمكن أن تقلل من فعاليتها في بعض الأحيان.

  • المرطبات الليلية :

خلال الليل فإن البشرة مثل بقية الجسم، والجلد تقوم بالإصلاحو التجديد و محاولة استعاده بنيتها خلال نومنا، لذلك فإن كريمات الليل تركز على الترطيب والانتعاش. فهي تحتوي على المواد المرطبة بشكل أقوى، بطيئة الإمتصاص فهي تمتص على مدى ساعات طويلة. ولأنه لا يوجد لدينا القلق بشأن التعرض لأشعة الشمس، فإنها تحتوي على تركيزات اعلى من المركبات المضادة للشيخوخة مثل الريتينول، حمض الجليكوليك، وحمض الهيالورونيك.
والنتيجة هي أن الكريمات الليلية غالبا ما تكون أكثر ثراء، سمكا، أو أثقل من الكريمات اليومية المستخدمة خلال النهار.


6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صبر وتحقيق حلم
صبر وتحقيق حلم
معلومات قيمة الله يجزاك خير 🌷
☆ فُلّه ☆
☆ فُلّه ☆
الله يسعدك وبارك الله فيك ..💕
Nadine Abdulaziz
Nadine Abdulaziz

موضوع مُفيد
يعطيكِ العافية
أسماء
أسماء
رررفع
ام الشمعتين
ام الشمعتين
الله يجزاك خير بس ياليت تعطونا اسما كريمات مجربه