صهيل
صهيل
:32: السلام عليكم ،،،،

أهلين بخواتي الغاليات ...

:26: ورد وياسمين

:33: همسه

:26: rimi

:14: سمراء عدن

مسرووووره جدا بإستفادتكم من الموضوع ... بالرغم من ترددي الطويل في طرحه ...
بس هي تجربه و الحمد لله

أشكر تجاوبكم
صهيل
صهيل
السلام عليكم ,,,

مرحبا بالجميع ,,.,.,.,.,.,.

* :33: * الحامل / ستاند ::

وهي عباره عن اطار خشبي بأرجل لحمل اللوحة الفنية أثناء العمل عليها ،،،
وهي تختلف من حيث الحجم والوزن والشكل وفق الإستخدام ووزن اللوحه .. ورق ام خشب ام قماش ... وايضا بإختلاف المكان داخل استيديو ام خارجه ....

وهناك نوع من الحوامل - ستاند - يمكن ان يكون بشكل أفقي لأعمال الباستيل والألوان المائيه ... وبشكل رأسي عن طريق طيه لألوان لأكريليك والزيت ...

نوع خفيف سهل الطي خاص بالأطفال

تابوريت وحامل مثاليي لكلا رسّام الأكريليك و الزيت وهو دمج للمخزن الأدوات ومكان العمل
وهذا يمكن وضعه على الطاوله وبه درج

حامل جيد لخارج المنزل أو الإستيديو ... خفيف ويمكن طيه وبه درج للأدوات ...

تثبّت هذه الحامل القوية بشكل آمن على منضدة يستخدم للرسم على القماش و ومتعدّد الإستعمالات ونقّال ومضغوط وهو مثالي في حالة عدم توفر المكان الواسع في المنزل يمكن ان يكون افقيا أو عموديا






يتبع
صهيل
صهيل
* :33: * ألوان الزجاج ::

( :39: ) ألألوان ::



ذات أساس غير مائي للزجاج والبوليستر والمعدن لماعه وقوية تجف في الهواء لكن بعيدا عن الغبار ..ذات مقاومه قويه للضوء ( لا تبهت ) وخاصه ألوان فيترال بيبيو...
ألوان مختلفه مع مخففات خاصه بها - فيتراي والفرنيش وهناك المحددات بالوان مختلفه .. وهي تقوم بتحديد التصميم ومنع تمازج الألوان مع بعضها ...
تنظف الفرش بمخفف فيتراي أو وايت سبيريت بستخدم للتلوين فرش ناعمه الشعر وهناك من يستخدم القطاره حتى يوزع اللون بالتساوي ولا يحدث ملمس كما ما تفعله الفرشاه ..

( :39: ) الجل كريستال::



وهي بديل سهل إقتصادي للزجاج المرصّص الحقيقي بألوان رائعه وتاثيرات جميلة يمكن أن تتحكمي بها بواسطة سكين الألوان او الفرشاة ويخفف بالفرنيش
وهو شفاف يعطي ملمس بارز و يحاكي طبيعة الزجاج
تنظف الأدوات:: بالماء والصابون
ينفذ :: على الزجاج ويمكن أن ينفذ على المعدن والخشب و القماش السميك ...
مدة الجفاف :: تعتمد على نوعه لكن تصل الى 30 دقيقه للمسه واسبوع للمسه كثيفه من اللون

* :33: * ألوان الرسم على الحرير ::


ألوان مائية يمكن تثبيتها بواسطة المكواة زاهية وبراقة تحفظ لمعية وليونة الحرير
هناك ألوان:: مختلفة ومحددات رليف ومخفف اللون سيتاسيلك وغوتا مائية لتكثيف اللون .

الفرش ::يجب أن تكون ذات مقدرة كبيره على احتجاز اللون أو القطاره

يتم تنظيف الفرش:: بالماء والصابون
وينفذ:: على جميع أصناف أقمشة الحرير
مدة التجفيف :: بضع دقائق عند استخدام مخفف اللون سيتاسيلك
و30 دقيقه عند استخدام الغوتا المائية
يتم التثبيت :: 3 الى 4 دقائق بواسطة المكواة الساخنة على الخلف
يمكن أن تصمد الألوان عند الغسل باليد

.

يتبع
عاشقة الجزيره
رااااااااااااااااااااااائع أختي صهيل 0000
موضوع شامل 00 واخراج رائع يعطيك العافيه أكملي بارك الله فيك 000
صهيل
صهيل
السلام عليكم،،،،

تحياتي لك عاشقة الجزيره ،،،

وللجميع على التواصل الرائع ،،،

* :05: * أدوات حفر الخشب / الصخر :::

للحجاره

للخشب

مجموعةأدوات ممتازة من النحت لأيّ مشروع خشب. تحصل على ستّة أزاميل مختلفة بالأنصال الفولاذية المخفّفة ومقابض خشب صلب مبراة حفارة، يشحذ الأحجار، ومطرقة خشبية .



وهناك أنواع خاصه لقطع المطاط اللينو والزجاج ..


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

( :15: ) فن الجرافيك ... وهو فن الرسوم المطبوعة يستعين بهذه الأدوات

قطعة خشبية رقيقة محفورة او قطعه من المطاط اللينو المحفور و كذلك استخدمت بعض أنواع الحفر الحمضي على المعدن

نماذج جاهزه للينو حفر عليه بأدوات خاصه أزاميل الحفر على اللينو وهي شبيه بأزاميل الحفر على الخشب مع بعض الإختلاف في الشكل والحجم ..ويطبع على الورق

وهناك أصباغ وأحبار خاصه للطباعه من خلال قالب الخشب أو اللينو المحفور


ورول لتوزيع اللون على القالب



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* :05: * آلة الحرق على الخشب



وهي أيضا متعددة الإستعمالات .. للحرق على الخشب والجلد الطبيعي مثل جلد البقر أو الماعز المدبوغ وبعض الأنواع للحام
لها تشكيله مختلفه من الرؤوس لأعطاء تاثير وشكل مختلف حيث تسخن الرؤوس من خلال الكهرباء لتحدث حرق على الخامه