القراءة الشخصية للوجوه

الملتقى العام

كيف تقرأ وجوه اﻻ‌خرين
برع العرب منذ القدم في مهن كثيرة وأمور عديدة وعلوم ومعارف كانوا السابقين أليها عن غيرهم من اﻷ‌مم ،و لعل من أهمها هو علم الفراسة ، يقال في أيام العرب تفرست في وجه الرجل فعرفت من أين هو ومن أين قدم ، وهكذا اعتبر من ضمن العلوم الشائعة آنذاك وقد عرف علم الفراسة تعريفاً بسيطاً يعتبره ألهام فالفراسة تعتبر فكره تقفز فجأه للوعي ممن شهد لهم بالذكاء والمعرفة الطويلة بل واشتهرت أسر عربية ببراعتها في الفراسة وتقصي اﻷ‌ثر .
كيف تقرأ وجوه اﻵ‌خرين؟؟..
تختلف الوجوه باختلاﻼ‌ف البيئة والمنطقة فسكان المدن يختلفون عن سكان الصحراء ، والوجه الشرقي يختلف عن الوجه اﻷ‌وربي واﻵ‌سيوي ، ومن هنا كان اﻻ‌رتباط الحديث بين الفراسة علم النفس ولم يعد علماً يختص به العرب واليونانيون بل أصبح مستقﻼ‌ً بذاته فجاءت جهود العلماء العرب واﻷ‌جانب في رسم استنتاجات واجتهادات عن أشكال الوجوه وانعكاسها على أصحابها فكانت على النحو التالي:
الوجه المربع أو الحديدي:
(عرض الفك يوازي عرض الوجنتين)
يتمتع صاحب هذا الوجه بشخصية قوية وهو قيادي في عمله ، لديه اﻹ‌صرار في الوصول إلي غاياته وهو محب للنظام سريع اﻷ‌نفعال يجمع بين الشدة واللين بنفس الوقت ، محبوباً ويملك عدة صداقات ، أنسان حديدي وصلب في قراراته ، يقنع اﻵ‌خرين بوجهة نظره ﻷ‌نه يملك القوة والحجة واﻹ‌قناع .
الوجه الرفيع :
أصحاب هذا الوجه يتميزون بنحف الوجه ، والخدان غائران والعينان حادتان صاحبه ذو حس مرهف ، مثالي يسعى لتميز واﻻ‌ستقﻼ‌لية ويشعر باﻹ‌حباط إذا عاكسته اﻷ‌مور مع ذلك يهمه أن يكون ﻻ‌معاً ، بعض العلماء أطلقوا عليه لقب ( الوجه الملكي) ، وأصحاب هذا الوجه غالباً من الملوك والمسؤولين ، وجه قيادي مع إصرار وصرامة ورغبة في تمام لكل شيء .. ومع ذلك ﻻ‌ يستسلم للفشل الذي يكون من ثقته الزائدة بنفسه .

الوجه البيضاوي :
( عريض الوسط والخدين وضيق الذقن بالنسبة للجبهة) )
يتميز هذا الوجه بالجمال ويعكس السحر والفتنه ..صاحبه جاد وصلب ويواجه الفشل ،شديد الجاذبية وحساس وشاعري ومتسامح ، ويميل للرومانسية ، أصدقائه معدودون ، ولﻸ‌سف بسبب طيبته وثقته الزائدة باﻵ‌خرين عﻼ‌قاته مصيرها الفشل، ﻻ‌ يتمتع بشعبية كبيرة ويفضل العزلة بعالمه الخاص ، والعلماء يسمون أصحاب هذا الوجه بأنهم ( صانعوا أنفسهم ).

الوجه المثلث أو الجبلي :
يعتبر صاحبه ذو تميز بطلة وجهه ودقة مﻼ‌محه ، وصاحب هذا الوجه عقﻼ‌ني ذو ذهن حاد ومتفائل وناقد جيد ، يحاسب نفسه على اﻷ‌خطاء بكثرة ' وهو ذو حماسة للعمل .

الوجه المستدير أو القمري :
كثيراً مانسمع عن تشبيهات لطيفة ﻷ‌صحاب الوجوه المكتنزة كقولنا " وجهك كالقمر" ﻻ‌ستدارته وجماله ، والحقيقة أن معظم أصحاب هذا الوجه يميلون للسمنة ، يعانون من مشاكل كثيرة ولديهم القدرة على التأقلم السريع مع ظروف الحياة ومواقفها الجديدة والمستجدة . صاحب هذا الوجه ينجح في اﻷ‌عمال التي تحتاج إلى أقناع كالتجارة ، إﻻ‌ انه يشعر بالملل بسرعة وعقﻼ‌نية واضحة في اﻷ‌مور ، أحياناً يندم على أخطائه ويسترضي أصحابها وهذه اﻷ‌خطاء السبب الرئيسي لها في أغلب اﻷ‌حيان عصبيته الشديدة . واﻵ‌ن ماعليكم سوا التطلع في وجوه اﻵ‌خرين واكتشف شخصياتهم .

يلا كل وحده تشوف نفس شخصيتها والا لا ،، انا طلع قريب من شخصيتي:27:

م/ن
120
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بوتيك مودرن
بوتيك مودرن
انا الاولى
احلى هلالية
احلى هلالية
رفع
احلى هلالية
احلى هلالية
رفع
ام@ دودي ولولي
:27::35:اهم شي اني جميله وجذابه 
حلم 2011
حلم 2011
موضوع حلو يسلمو ياقمرررررررررررررر